الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > فيسبوك تستحوذ رسميا على منصة الصور المتحركة GIPHY

فيسبوك تستحوذ رسميا على منصة الصور المتحركة GIPHY

فيسبوك تستحوذ رسميا على منصة الصور المتحركة GIPHY

أعلنت شركة فيسبوك Facebook اليوم رسميا الاستحواذ على منصة الصور المتحركة الشهيرة GIPHY جيفي، على أن ينضم فريق العمل في GIPHY لفريق انستجرام المملوكة أيضا لعملاق الشبكات الاجتماعية، وهو ما تقول فيس بوك أنه سيجعل المحادثات اليومية أكثر تسلية، وفيما لم تكشف كلتا الشركتين عن قيمة الصفقة، قالت تقارير أنها كلفت فيسبوك نحو 400 مليون دولار أمريكي.

وتمتلك جيفي مكتبة صور متحركة ضخمة جدا، كما أن لديها مئات الملايين من المستخدمين يوميا، وتحقق الشركة عائداتها من خلال المحتوى الدعائي، وهو ما يمكن أن يساهم في نمو إعلانات فيسبوك، كما تشتهر المنصة بتغطية الأحداث الكبرى مباشرة مثل حفل الأوسكار عبر تويتر من خلال صور متحركة GIFs من الحدث.

وقالت Facebook أنها تخطط لزيادة التكامل ودمج مكتبة الصور المتحركة GIF لدى جيفي في انستجرام وتطبيقاتها الأخرى مثل واتساب وماسنجر وتطبيق فيسبوك نفسه وغيرها، وهو ما يتيح للمستخدمين طرقا أفضل للتعبير عن أنفسهم. 

فيسبوك أكدت استمرار خدمات GIPHY للمستخدمين والشركاء

كما قالت فيسبوك Facebook أن 50% من الزيارات القادمة إلى GIPHY مصدرها عائلة تطبيقاتها، وأن نصف هذه الزيارات مصدرها انستجرام فقط، وهو ما دفعها للجمع بين كل من انستجرام وجيفي معا، بحيث يمكن للمستخدمين العثور على الصور المتحركة المثالية والملصقات سواء عند مشاركة لحظاتهم عبر ميزة “القصص” أو من خلال ميزة الرسائل المباشرة، وأضافت فيسبوك أن كل من جيفي وانستحرام من كبار الداعمين لمنتجي المحتوى والفنانين مؤكدة على استمرار ذلك.

واعتمدت فيسبوك على الواجهة البرمجية الخاصة بـ GIPHY لسنوات في تطبيقاتها المختلفة، بما في ذلك تطبيق Facebook و Messenger وWhatsApp وانتسجرام، وباستحواذها على “جيفي” ستستمر في ذلك، لكنها أكدت أيضا حفاظ GIPHY على علامتها التجارية وتوفرها للمستخدمين والشركاء الآخرين. 

وتتيح “جيفي” من خلال موقعها للمستخدمين إمكانية إنشاء الصور المتحركة ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية المختلفة وتنزيلها، كما توفر عددا من التطبيقات منها تطبيق لكل من هواتف اندرويد وايفون باسم جيفي كام يتيح للمستخدمين التقاط صور وتحويلها إلى صور متحركة مع إضافة تأثيرات وملصقات عليها، بالإضافة إلى تطبيق لأجهزة ماك لصناعة الصور المتحركة Gifs، وآخر باسم GIPHYWorld للدمج بين الصور المتحركة والملصقات والواقع اعتمادا على تقنية الواقع المعزز AR. 

وكانت شركة جوجل قد استحوذت أيضا في وقت سابق من عام 2018 على منصة الصور المتحركة Tenor، والتي دمجتها في خدماتها المختلفة مثل لوحة المفاتيح Gboard والبحث عن الصور عبر محرك البحث الخاص بها.

لا يفوتك أيضا: