الرئيسية > التطبيقات > فيسبوك تتيح حفظ نسخة من الصور ومقاطع الفيديو في جوجل Photos

فيسبوك تتيح حفظ نسخة من الصور ومقاطع الفيديو في جوجل Photos

فيسبوك تتيح حفظ نسخة من الصور ومقاطع الفيديو في جوجل Photos

أتاحت شركة فيسبوك Facebook هذا الأسبوع أداة جديدة تسمح للمستخدمين بنقل صورهم أو حفظ  نسخة من الصور ومقاطع الفيديو الخاصةبهم إلى الخدمات الخارجية مثل خدمة جوجل الأكثر شعبية Google Photos، وكانت فيس بوك قد أعلنت عن الميزة أو الأداة الجديدة في وقت سابق من شهر ديسمبر الماضي 2019، قبل أن توفرها مؤخرا تدريجيا للمستخدمين حول العالم. 

وهذه خطوات حفظ نسخة من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على فيسبوك في Google Photos: 

  • الذهاب إلى الإعدادات من خلال النقر على السهم في الشريط العلوي في موقع فيسبوك. 
  • ثم النقر على “معلوماتك على فيسبوك” من القائمة الجانبية. 
  • ستظهر بعدها شاشة جديدة، اضغط منها على خيار “نقل نسخة من الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك” الذي يتيح حفظ نسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على خدمة أخرى مثل جوجل Photos. 
  • ستظهر صفحة جديدة، اضغط على زر “اختيار وجهة”، ومنه اختر “Google Photos”. 
  • يمكنك بعدها اختيار نسخ الصور أو مقاطع الفيديو، ثم الضغط على “التالي”. 
  • سيطلب منك فيس بوك تسجيل الدخول بحسابك في جوجل للتمكن من حفظ نسخة من الصور في مكتبة الصور في خدمة Google Photos، ثم اتباع الخطوات المتبقية.

ولا يطلب فيس بوك أي صلاحيات عند ربطه بحساب جوجل سوى صلاحية “إضافة إلى مكتبتك في صور Google”، وبذلك يمكن للمستخدم الوصول لصوره على فيسبوك من خلال تطبيق صور Google، كما يمكنه الوصول إليها في حال تعطل حسابه في فيس بوك أو قرر إغلاق حساب فيس بوك تماما، دون الحاجة إلى حفظ الصور ومقاطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص به. 

وتعتبر خدمة صور Google المتوفرة للمستخدمين من خلال الإنترنت وعبر أجهزة أندرويد وiOS من أفضل خدمات تنظيم الصور المتوفرة الآن وأكثرها شعبية، حيث تتيح للمستخدم حفظ نسخة احتياطية من صوره عبر الإنترنت مجانا، بحيث يمكنه الوصول إليها في أي وقت من أي جهاز، مع عدم وجود أي قلق من تعرض صوره للتلف أو الفقدان لسبب أو آخر، وهي الخدمة التي سخرت فيها جوجل قدراتها في معالجة الصور والتعلم اآلي لتوفير مميزات بحث متقدمة جدا عن الصور وداخلها، بالإضافة إلى عدد كبير آخر من المميزات، وهو ما يجعل تطبيق Google Photos من التطبيقات التي لا غنى عنها لمستخدمي أندرويد وآيفون.

لا يفوتك أيضا: