الرئيسية > التطبيقات > فوجي فيلم Fujifilm تتيح استخدام كاميراتها في مكالمات الفيديو عبر الكمبيوتر

فوجي فيلم Fujifilm تتيح استخدام كاميراتها في مكالمات الفيديو عبر الكمبيوتر

فوجي فيلم Fujifilm تتيح استخدام كاميراتها في مكالمات الفيديو عبر الكمبيوتر

أطلقت شركة فوجي فيلم Fujifilm برنامجا جديدا يتيح للمستخدمين الاعتماد على كاميرتها الاحترافية من سلسلة X-series  وسلسلة GFX-series ككاميرا ويب احترفية، وهو البرنامج الذي يمكن المستخدمين من توصيل كاميرات فوجي فيلم الاحترافية مع أجهزة الكمبيوتر عبر كابل USB، وهو ما يوفر للمستخدم الاستفادة من عدسات هذه الكاميرات الأكثر وضوحا والمستشعرات بدقة أكبر، مع إمكانية استخدام أوضاع محاكاة الأفلام التي توفرها Fujifilm.

وتسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19 في زيادة الطلب على مكالمات الفيديو الجماعية، وذلك نظرا لظروف التباعد الاجتماعي والعمل من المنزل التي فرضها تفشي الوباء، لكن معظم كاميرات الويب لا توفر الدقة الكافية لإجراء مكالمات الفيديو بأفضل دقة ووضوح ممكن، وهو ما دفع كبرى الشركات المُصنعة للكاميرات لتوفير برامج تتيح لمستخدمي كاميراتها الاحترافية الاعتماد عليها ككاميرات ويب. 

ويتوافق تطبيق فوجي فيلم لتحويل الكاميرات الاحترافية إلى كاميرا ويب FUJIFILM X Webcam الآن مع كاميرات الشركة X-H1 وX-Pro2 وX-Pro3 وX-T2 وX-T3 وX-T4، بالإضافة إلى جميع كاميرات GFX، ما على المستخدم إلا تثبيت البرنامج من خلال موقع الشركة، ثم توصيل الكاميرا بالكمبيوتر من خلال كابل USB للتهيئة للعمل ككاميرا ويب. 


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19 :

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.

– تأكد من اتّباعك أنت والمحيطين بك لممارسات النظافة التنفسية الجيدة. ويعني ذلك أن تغطي فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور.

– اطّلع باستمرار على آخر المعلومات عن بؤر تفشي عدوى كوفيد-19 (المدن أو المناطق المحلية التي ينتشر فيها مرض كوفيد-19 على نطاق واسع). وتجنب السفر إلى هذه الأماكن قدر الإمكان، خصوصا إذا كنت مسنّاً أو مصابًا بداء السكري أو بأحد أمراض القلب أو الرئة.

لا يفوتك أيضا: