الرئيسية > التطبيقات > جوجل دو يدعم الآن إجراء مكالمات الفيديو الجماعية من خلال أجهزة الكمبيوتر

جوجل دو يدعم الآن إجراء مكالمات الفيديو الجماعية من خلال أجهزة الكمبيوتر

جوجل دو يدعم الآن إجراء مكالمات الفيديو الجماعية من خلال أجهزة الكمبيوتر

دفع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19 شركة جوجل في إطلاق عدد كبير من التحديثات مؤخرا لتطبيق مكالمات الفيديو والصوت جوجل دو Google Duo، وذلك في ظل الطلب الهائل على تطبيقات دردشة واجتماعات الفيديو نظرا لاجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضها تفشي وباء Covid-19 عالميا، وأعلنت جوجل هذا الأسبوع عن عدد آخر من المميزات لتطبيق جوجل دو يشمل دعم إجراء مكالمات الفيديو الجماعية من خلال الويب أو عبر أجهزة الكمبيوتر. 

إجراء مكالمات الفيديو من خلال جوجل دو على الويب

وقالت جوجل أن مستخدمي تطبيقها لدردشة الفيديو جوجل دو سيتمكنون من إجراء المكالمات الجماعية ممن خلال الويب، على أن تتوفر الميزة في البداية من خلال موقع  Google  Duo عبر متصفح كروم، وأن تتوفر لجميع المستخدمين تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة، كما سيتمكن المستخدمون أيضا من دعوة أي شخص لديه حساب في جوجل سواء من العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل للانضمام إلى المكالمة الجماعية من خلال مشاركة رابط فقط. 

وضع خاص للتجمعات العائلية 

تشمل مميزات تطبيق الدردشة جوجل دو الجديدة أيضا وضع العائلة family mode

وتشمل مميزات تطبيق الدردشة جوجل دو الجديدة أيضا وضع العائلة family mode، والذي يتيح للمستخدمين الرسم مباشرة على الشاشة في أثناء إجراء مكالمات الفيديو، بالإضافة إلى تطبيق العديد من التأثيرات والأقنعة المرحة، مثل ارتداء قناع رواد فضاء أو قطط وغيرها، ما على المستخدم إلا بدء مكالمة فيديو والنقر على رمز القائمة ثم على العائلة أو Family، وستختفي أزرار مثل كتم الصوت وقطع الاتصال عند تفعيل وضع العائلة لضمان عدم تأثير ذلك على التجمع العائلي، وأكدت جوجل أن جميع المكالمات عبر دو Duo مشفرة. 

ويتوفر تطبيق جوجل دو Google Duo للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر أيضا لمستخدمي آيفون أيضا للتحميل مجانا من خلال متجر App Store.

وكانت جوجل قد زادت عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية من خلال Duo مؤخرا من 8 إلى 12 مشاركا، لكنها قالت اليوم أنها تخطط لزيادة عدد المستخدمين في مكالمات الفيديو أكثر خلال الأسابيع المقبلة، كما أطلقت عن ميزة جديدة تسهل من إجراء مكالمات الفيديو بأفضل جودة حتى في ظل الإتصال بالإنترنت بسرعات بطيئة. 

ووفرت جوجل أيضا مؤخرا تطبيقها للاجتماعات Google Meet لجميع المستخدمين مجانا، مع إمكانية مشاركة ما يصل إلى 100 مشترك في الاجتماع، ما على المستخدم إلا تسجيل الدخول بحساب جوجل أو Gmail فقط. 

لا يفوتك أيضا: