الرئيسية > حكومات > هيئة المحاكم في انجلترا تعتمد على التقنية للفصل في القضايا عن بعد

هيئة المحاكم في انجلترا تعتمد على التقنية للفصل في القضايا عن بعد

هيئة المحاكم في انجلترا تعتمد على التقنية للفصل في القضايا عن بعد

أعلنت هيئة المحاكم التابعة لوزارة العدل في المملكة المتحدة عن الاعتماد على تقنية جديدة تتيح الفصل في القضايا الجنائية عن بعد، حيث تعتمد هيئة المحاكم على منصة فيديو جديدة لتمكين جميع الأطراف من المشاركة عن بعد في جلسات الاستماع في المحاكمات الجنائية، وذلك بسبب ظروف التباعد الاجتماعي التي فرضها تفشي وباء كوفيد-19 عالميا، وهو ما تقول أنه يسمح لجميع المحاكم في انجلترا وويلز عقد جلسات استماع آمنة، وهو ما يضمن استمرار العدالة. 

وقالت هيئة المحاكم في المملكة المتحدة HMCTS أنه يمكن الاعتماد على منصة الفيديو الجديدة في جلسات الاستماع في معظم القضايا الجنائية في محاكم الصلح، حيث ستكون التقنية الجديدة متاحة لحالات مثل الحبس الاحتياطي ومدة الاحتجاز وجلسات النطق بالحكم، وهو ما يساعد في الحفاظ على نظام العدالة الجنائية في هذه الأوقات غير المسبوقة بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد ومرض Covid-19. 

لكنه الهيئة قالت أن التقنية الجديدة التي تعتمد على منصة للفيديو في المحاكمات أمام هيئة محلفين، وأن القاضي سيقرر استخدام التقنية في أي جلسة استماع على أساس كل حالة على حدة، وأن هيئة المحاكم HMCTS ستمنح الأولوية لجلسات الاستماع المتعلقة بالحضانة والاحتجاز والكفالة، بالإضافة إلى الطلبات العاجلة الخاصة بقضايا مثل العنف المنزلي، وأكدت الهيئة أن 90% من القضايا منذ 14 أبريل 2020 عقدتها المحاكم عن بعد.

وقال كريس فيلب وزير المحاكم في المملكة المتحدة، أنه من الضروري أن تستمر تحقيق العدالة في هذه الأوقات الصعبة التي يعاني منها الجميع نتيجة تفشي وباء كوفيد-19، وأن منصة الفيديو الجديدة ستساعد على تزويد المحاكم في جميع أنحاء انجلترا وويلز بتكنولوجيا فيديو آمنة موثوق منها للقيام بأعمالها. 

وتتوفر منصة الفيديو  Kinly Cloud Video أو CVP الآن في 60 محكمة صلح و48 محكمة جنايات، على أن تتوفر في المحاكم الأخرى في أقرب وقت ممكن، مع توفيرها في كل من المحاكم المدنية والعائلية، وتتصل المنصة بأمان بشبكة فيديو  تربط مراكز الشرطة والسجون بالمحاكم ، ويمكن الوصول إليها عن طريق أي جهاز متصل بالإنترنت مع كاميرا وميكروفون.


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.

المزيد عن: