الرئيسية > آبل > تحديث iOS 13.5 يجلب ميزتين هامتين لمستخدمي آيفون في ظل تفشي كوفيد-19

تحديث iOS 13.5 يجلب ميزتين هامتين لمستخدمي آيفون في ظل تفشي كوفيد-19

تحديث iOS 13.5

وفرت شركة آبل Apple تحديث iOS 13.5 الجديد لمستخدمي هواتف آيفون، وهو التحديث الذي يوفر للمستخدمين ميزتين جديدتين لمساعدة المستخدمين في أثناء الالتزام بالإجراءات التي فرضها تفشي وباء كوفيد-19، وهما تسهيل إلغاء قفل الهاتف عند ارتداء الكمامة أو قناع الوجه، بالإضافة إلى دعم نظام التعقب الذي طورته آبل بالتعاون مع جوجل للمساعدة في التعرف على الحالات المصابة بمرض كوفيد-19 ومكافحة تفشي الوباء. 

وعانى مستخدمي هواتف آيفون التي تدعم بصمة الوجهة فقط FaceID (مثل ايفون 11 برو)من فتح الهاتف أو إلغاء قفله عند ارتداء الكمامة أو قناع الوجه، ومع تحديث iOS 13.5 يمكن للمستخدم الآن بمجرد التمرير للأعلى عند ارتداء القناع أو الكمامة إدخال رمز المرور الخاص به على الفور بدلا من الانتظار لثوان لمحاولة التأكد من بصمة الوجه. 

ويوفر تحديث iOS 13.5 الجديد أيضا نظام التنبيهات الذي طورته كل من آبل وجوجل، وهو ما يعني أن الجهات الصحية أو التطبيقات التي اعتمدت على واجهة نظام التنبيهات API يمكنها إرسال تنبيهات للمستخدمين، وذلك عند الاتصال بشخص تأكد إصابته بمرض COVID-19، وهو النظام الذي يعمل على كل من هواتف آيفون وأندرويد والذي من المتوقع أن يتوفر لاحقا مدمجا في نظام التشغيل دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات خارجية. 

كما يتيح التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS للمستخدمين أيضا إمكانية إيقاف ميزة تغير حجم نوافذ المشاركين تلقائيا عند التحدث، وذلك خلال إجراء مكالمات الفيديو الجماعية من خلال تطبيق FaceTime. 

وتنصح آبل دائما بإجراء نسخ احتياطي لجهازك باستخدام iCloud أو الكمبيوتر قبل تحديث نظام التشغيل، كما تنصح بتوصيل الجهاز بمصدر الطاقة وتوصيله بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi، ثم انتقل إلى “الإعدادات” > “عام”، وبعدها اضغط على “تحديث البرامج”، ثم اضغط على “تنزيل وتثبيت”. 


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19 :

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.

– تأكد من اتّباعك أنت والمحيطين بك لممارسات النظافة التنفسية الجيدة. ويعني ذلك أن تغطي فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور.

– اطّلع باستمرار على آخر المعلومات عن بؤر تفشي عدوى كوفيد-19 (المدن أو المناطق المحلية التي ينتشر فيها مرض كوفيد-19 على نطاق واسع). وتجنب السفر إلى هذه الأماكن قدر الإمكان، خصوصا إذا كنت مسنّاً أو مصابًا بداء السكري أو بأحد أمراض القلب أو الرئة.

المزيد عن: