الرئيسية > منوعات > مميزات وسعر كاميرا Sony ZV-1 الجديدة المخصصة لمنتجي الفيديو

مميزات وسعر كاميرا Sony ZV-1 الجديدة المخصصة لمنتجي الفيديو

مميزات وسعر كاميرا Sony ZV-1

أعلنت شركة سوني للإلكترونيات مؤخرا عن الكاميرا الرقمية الجديدة Sony ZV-1 بحجم الجيب والموجهة لمنتجي المحتوى ومدوني الفيديو، وقالت سوني أن كاميرتها الجديدة Sony ZV-1 تجمع بين سهولة الاستخدام وتقنيات التصوير بحجم صغير ووزن خفيف، وهو ما يجعلها الكاميرا المثالية لمنتجي المحتوى بما في ذلك المبتدئين والمحترفين،  وتعتمد الكاميرا الجديد من سوني على كاميرتها RX100 لكن مع بعض المميزات والتحسينات الخاصة بتصوير الفيديو.

وقال نيل مانوفيتز نائب رئيس سوني للإلكترونيات لمنتجات وحلول التصوير، أن الكاميرا الجديد سوني ZV-1 تأتي خصيصا لتلبية احتياجات ومطالب منتجي الفيديو، وأضاف أن الكاميرا الجديدة تأتي نتيجة الاستماع لتعليقات العملاء، حيث تتميز بتصميم مبتكر بالإضافة إلى العديد من التقنيات والإعدادات وأوضاع التصوير الجديدة، وهو ما يسمح للمبدعين بإنتاج محتوى بطرق إبداعية لم يتمكنوا من استخدامها سابقا. 

وزن خفيف وتصميم مخصص لمنتجي الفيديو

وتأتي كاميرا سوني الجديد Sony ZV-1 مزودة بمستشعر Exmor RS بدقة 20.1 ميجابكسل، مع عدسة ZEISS Vario-Sonnar T بفتحة  F1.8-2.8،وهو ما تقول سوني أنه يجعلها قادرة على تحقيق تأثير البوكيه أو جعل الخلفية ضبابية بكفاءة كبيرة في أثناء تسجيل الفيديو، مع دعم تقنية التركيز التلقائي السريع على الأهداف وتتبعها بدقة، كما تأتي الكاميرا مزودة بأحدث جيل من معالج سوني للصور BIONZ X الذي تقول أنه يضمن صور عالية الدقة بأقل ضوضاء ممكن، مع الجمع بين قدرات التصوير وقدرات تسجيل الصوت بكفاءة. 

مميزات كاميرا Sony ZV-1

وتضمن الكاميرا أيضا تثبيتا أفضل للصورة في أثناء الحركة أو المشي، حيث تجمع بين طرق التثبيت البصري والإلكتروني لتقليل الاهتزازات حتى 11 مرة مقارنة بميزة تثبيت الصورة SteadyShot، كما تحسن أيضا الكاميرا ميزة التثبيت البصري عند تسجيل الفيديو بدقة 4K، وقالت سوني أن كاميرتها الجديدة ZV-1 متوافقة مع حامل تثبيت الصورة GP-VPT2BT مع إمكانية التحكم لاسلكيا عن بعد. 

وتحمل كاميرا سوني الجديدة Sony ZV-1 تصميما مخصصا لمنتجي المحتوى ومدونات الفيديو، حيث تأتي بحجم صغير ووزن حفيف حوالي 294 جرام فقط، مع شاشة مدمجة قابلة للإمالة لتسهيل التصوير في أثناء توصيل الملحقات الأخرى مثل الميكروفونات أو التصوير في وضع البورتريه، وهو ما يتيح التحكم في الكاميرا بيد واحدة بسهولة، مع وجود زر للتسجيل كبير أعلى الكاميرا لتسهيل الوصول إلى خيار تسجيل الفيديو، بالإضافة لوجود إضاءة للتسجيل لضمان التأكد بسهولة من التسجيل الفعال للفيديو.

ما هي مميزات كاميرا Sony ZV-1 الإضافية لمنتجي الفيديو عبر يوتيوب والمنصات الأخرى ؟

سعر كاميرا سوني ZV-1

وعززت سوني كاميرتها الجديدة ZV-1 بالعديد من المميزات الخاصة لمنتجي الفيديو والتي تشمل: 

  • التبديل بين وضعين مختلفين لتمويه الخلفية: وهي الميزة التي تتيح لمنتجي الفيديو “اليوتيوبرز” التغيير بسهولة بين وضعين لتمويه الخلفية دون فقد التركيز على هدف ما، وذلك من خلال زر خاص لوضع البوكيه أعلى الكاميرا يمكن الوصول إليه بسهولة. 
  • وضع Product Showcase: وهو وضع التصوير الذي يسهل على منتجي الفيديو تصوير مراجعات المنتجات، حيث تركز الكاميرا سريعا على المنتج عند وضعه أمام الكاميرا، مع التنقل بسهولة بين التركيز على الوجه والمنتج أمام العدسة. 
  • ضمان تصوير الوجه بمستوى سطوع مثالي: وقالت سوني أن كاميرتها الجديدة ZV-1 مزودة بميزة التعرض التلقائي للوجه AE التي تضمن أفضل إضاءة للوجه في أثناء التصوير مهما تغيرت ظروف الإضاءة، سواء عند المشي بالخارج في يوم مشمس أو الانتقال من مكان مشرق إلى الشمس. 
  • دعم الاستخدام ككاميرا ويب: وهي الميزة التي تقول سوني أنها تتيح لمستخدمي Sony  ZV-1 الجديدة تحويل الكاميرا إلى كاميرا ويب من خلال توصيلها بجهاز الكمبيوتر عبر USB، وهو ما يتيح الاعتماد على الكاميرا في البث المباشر للفيديو والتفاعل مع المتابعين لحظيا، بالإضافة للاعتماد على الكاميرا في اجتماعات الفيديو أو مقابلات الفيديو، وهي الميزة التي ستتوفر من خلال برنامج جديد للكمبيوتر من سوني في يوليو 2020.
  • تسجيل صوت عالي الجودة والوضوح: حيث تأتي الكاميرا مزودة بخيارات مناسبة لتسجيل الصوت في مختلف الاستخدامات، وذلك من خلال ثلاثة ميكروفونات مدمجة، والتي تقول سوني أنها مصممة لالتقاط الصوت الموجه مع تقليل ضوضاء الخلفية، خاصة عند التصوير في وضع السيلفي، وتحمل الكاميرا ZV-1 أيضا منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم، مع وجود منفذ Multi Interface Shoe الذي يتيح توصيل الميكروفونات الخارجية. 

ما هو سعر كاميرا سوني ZV-1  ومتى تتوفر؟

وتتوفر كاميرا سوني الجديدة Sony ZV-1 في يونيو 2020، وذلك بسعر خاص يبدأ من 749 دولار أمريكي حتى 28 يونيو 2020، على أن تتوفر بعدها بسعر 799 دولار أمريكي. 

لا يفوتك أيضا: