الرئيسية > الحواسب > سيرفس جو 2: مواصفات ومميزات وسعر تابلت Surface Go 2 من مايكروسوفت

سيرفس جو 2: مواصفات ومميزات وسعر تابلت Surface Go 2 من مايكروسوفت

مواصفات ومميزات وسعر تابلت Surface Go 2

أعلنت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع عن التابلت الجديد Surface Go 2 سيرفس جو 2، وذلك بعد نحو عامين من إطلاق الإصدار الأول من الجهاز الذي يتوفر بتكلفة منخفضة مقارنة مع أجهزة سيرفس الأخرى مثل سيرفس برو 7، وفيما حافظت مايكروسوفت في Surface Go 2 على نفس تصميم الإصدار السابق الذي يتميز بالنحافة والوزن الخفيف، إلا أن سيرفس جو 2 يأتي بشاشة أكبر مع عمر بطارية أفضل، كما يأتي مزودا بمعالج أسرع من الجيل الثامن من معالجات إنتل، وهو ما تقول مايكروسوفت أنه يجعله رفيقا مثاليا للمهام اليومية والواجبات المنزلية واللعب. 

يحمل سيرفس جو 2 نفس تصميم الإصدار الأول 

ويأتي Surface Go 2 بنفس تصميم الإصدار الأول لكن بشاشة أكبر، وقالت مايكروسوفت أنه أخف جهاز سيرفس بوزن حوالي 544 جرام فقط، كما أنه أقل أجهزة سيرفس تكلفة، مع دعم التوصيل بغطاء لوحة المفاتيح Type Cover، والذي يتوفر بإصدار جديد محسن أيضا بمجموعة من الألوان الجديدة مع وجود لوحة تتبع زجاجية للتنقل الدقيق بين العناصر على الشاشة.

 كما يأتي الجهاز الجديد مزودا بمنفذ USB-C  ومنفذ تقليدي للسماعات، بالإضافة إلى زوج من المايكروفونات وسماعتين ستيريو مع دعم ميزة الصوت المحيطي Dolby Audio، مع وجود كاميرا أمامية للمكالمات بدقة 5 ميجابكسل تدعم ميزة Windows Hello لتأمين الجهاز من خلال ميزة التعرف على الوجه، بالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، ومثل الإصدار السابق أيضا، يتميز سيرفس جو 2 بوجود مسند متحرك متحرك الأوضاع بزواية حتى 165 درجة، ويتوفر Surface Go 2 باللون الفضي

يأتي سيرفس جو 2 بشاشة أكبر 

يحمل Surface Go 2 شاشة PixelSense أكبر

ويحمل Surface Go 2 شاشة PixelSense أكبر قياسها 10.5 بوصة بدقة 1920×1280 بكسل بكثافة 220 بكسل لكل بوصة، وذلك بأبعاد 3:2 بنسبة تباين 1:1500، وهي الشاشة التي تدعم اللمس المتعدد حتى 10 نقاط والمغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3 للوقاية من الصدمات والخدوش، مع دعم الكتابة على الشاشة بالقلم الرقمي Surface Pen. 

أداء أسرع 

وزودت مايكروسوفت التابلت الجديد Surface Go 2 سيرفس جو 2 بمعالج إنتل Core M من الجيل الثامن، وهو ما تقول الشركة أنه يوفر للمستخدم أداء أسرع بنسبة تصل إلى 64 في المئة مقارنة مع الجيل السابق، مع عمر بطارية محسن يصل إلى 10 ساعات، ويتوفر التابلت الجديد بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 أو 8 جيجابايت، كما يتوفر بمساحة تخزينية eMMC بسعة 64 جيجابايت أو SSD بسعة 128 جيجابايت، مع وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية يدعم إضافة بطاقة microSD بسعة حتى 1 تيرابايت، ويدعم الجهاز الجديد تقنية بلوتوث 5.0، كما يتوفر بإصدار يدعم واي فاي وآخر يدعم كل من واي فاي وشبكات الجيل الرابع LTE اعتمادا على مودم كوالكوم Snapdragon X16.

زودت مايكروسوفت التابلت الجديد Surface Go 2 سيرفس جو 2 بمعالج اسرع

ويعمل  Surface Go 2 بنظام التشغيل Windows 10 S  ويندوز 10 أو ويندوز 10 برو، مع إمكانية إنشاء أكثر من ملف شخصي لأفراد العائلة والتنقل بينهم بسلامة وأمان، مع وجود خيارات للرقابة الأبوية للتحكم في الإنفاق وتصفية المحتوى ووقت الشاشة، بالإضافة إلى إمكانية حفظ الملفات عبر الإنترنت والوصول إليها بسهولة من خلال خدمة مايكروسوفت OneDrive.

ما هو سعر تابلت مايكروسوفت سيرفس جو 2 ؟

سعر تابلت مايكروسوفت سيرفس جو 2

ويتوفر  Surface Go 2  الآن للشراء من خلال موقع مايكروسوفت على الإنترنت، وذلك بسعر: 

  • 399 دولار أمريكي للإصدار بمعالج Intel Pentium 4425Y بسعة تخزينية 64 جيجابايت ورام 4 جيجابايت – يدعم واي فاي فقط، وبسعر 549 دولار أمريكي للإصدار بنفس المعالج ودعم واي فاي فقط، لكن بسعة تخزينية 128 جيجابايت ورام 8 جيجابايت. 
  • 629 دولار أمريكي للإصدار بمعالج Intel Core M الجيل الثامن بسعة تخزينية 128 جيجابايت ورام 8 جيجابايت – يدعم واي فاي فقط. 
  • 729 دولار أمريكي للإصدار  بمعالج Intel Core M الجيل الثامن بسعة تخزينية 128 جيجابايت ورام 8 جيجابايت – يدعم شبكات الجيل الرابع وواي فاي. 
  • يتوفر غطاء لوحة المفاتيح Surface Go Type Cover بسعر 129 دولار أمريكي، كما يتوفر القلم الرقمي S Pen أيضا بسعر 99 دولار أمريكي، وكلاهما يباع مستقلا عن الجهاز. 

لا يفوتك أيضا: