الرئيسية > آبل > موعد مؤتمر آبل للمطورين 2020 اليوم وكيفية مشاهدة المؤتمر

موعد مؤتمر آبل للمطورين 2020 اليوم وكيفية مشاهدة المؤتمر

موعد مؤتمر آبل للمطورين 2020 اليوم وكيفية مشاهدة المؤتمر

تنطلق اليوم رسميا فاعليات مؤتمر آبل للمطورين 2020 أو مؤتمر آبل السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2020، وذلك في حدث يقام هذا العام عبر الإنترنت فقط نظرا للظروف التي فرضها تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وهو ما دفع آبل وكبرى شركات التقنية لإقامة مؤتمراتها السنوية عبر الإنترنت فقط، ومن المتوقع أن يشهد مؤتمر آبل للمطورين 2020 الإعلان عن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة آبل، بما في ذلك آيفون وآيباد وماك وآبل ووتش وآبل تي في وغيرها.

ما هو موعد مؤتمر آبل للمطورين 2020 ؟

تبدأ الكلمة الرئيسية في مؤتمر آبل للمطورين لهذا العام WWDC20 اليوم 22 يونيو 2020 في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت منطقة المحيط الهادئ PDT، أي الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة والسابعة مساء بتوقيت القاهرة والساعة التاسعة مساء بتوقيت دبي. 


ما هي أبرز التوقعات حول جديد مؤتمر آبل 2020 ؟ 

موعد مؤتمر آبل للمطورين 2020

ومن المتوقع أن يشهد مؤتمر آبل السنوي للمطورين لهذا العام WWDC20 الإعلان عن: 

  • الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون: iOS 14، والذي من المتوقع أن تغير آبل اسمه رسميا إلى iPhoneOS.
  • الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بأجهزة آيباد: iPadOS 14، وكانت آبل قد أعادت تسمية إصدار iOS لأجهزة آيباد باسم iPadOS خلال مؤتمر العام الماضي WWDC 2019.
  • مميزات الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بساعة آبل الذكية أو آبل ووتش: watchOS 7. 
  • الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بأجهزة آبل تي في: tvOS 14. 
  • الكشف عن تفاصيل التحول المخطط له للاعتماد على معالجات ARM في أجهزة ماك المقبلة، بحيث توضح الشركة الأمريكية جهودها لاستبدال معالجات Intel في أجهزة ماك، وتشير العديد من التقارير أن آبل تخطط لإطلاق أول جهاز ماك يعتمد على معالج ARM خلال العام المقبل 2021.
  • الكشف عن جهاز آيماك جديد، والذي تشير التوقعات أن آبل ستعيد تصميمه للمرة الأولى منذ سنوات، بحيث تعتمد على فلسفة التصميم التي تعتمد عليها في جهاز ايباد برو، بالإضافة إلى الحواف الصغيرة كما في شاشة Pro Display XDR،وجهاز آيماك هو جهاز كمبيوتر مكتبي عبارة عن شاشة كبيرة مدمج بها مكونات الجهاز، مع توقعات بأن تزود آبل Mac الجديد برقاقة T2 لتحسين الأمان، بالإضافة إلى الاعتماد على بطاقة الرسوميات AMD Navi وأحدث معالجات إنتل. 

كيف تشاهد مؤتمر آبل للمطورين 2020 ؟ 

كيف تشاهد مؤتمر آبل للمطورين 2020

ويمكن للمطورين والمهتمين بجديد آبل مشاهدة مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2020 مجانا عبر يوتيوب، وذلك عبر الأجهزة المختلفة بما في ذلك ايفون وايباد وماك، بالإضافة إلى أجهزة ويندوز ومن خلال تطبيق Apple Tv. 

ويستمر مؤتمر آبل السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2020 خلال الفترة من 22 إلى 26 يونيو 2020، ويشهد المؤتمر بالإضافة إلى الكلمة الرئيسية أكثر من مئة ورشة تدريبية مع مهندسي آبل، والتي توضح للمطورين كيفية بناء أفضل التطبيقات لأجهزة آبل، وهي الجلسات التي تتوفر هذا العام للمشاهدة مجانا من خلال الويب وعبر تطبيق Apple Developer لكل من آيفون وآيباد وآبل تي في، كما يشهد أيضا الإعلان عن جوائز أفضل تصميم للتطبيقات المختلفة لأجهزتها. 

لا يفوتك أيضا: