الرئيسية > منوعات > فيتبيت تعلن عن جهاز التنفس Fitbit Flow للمساعدة في مكافحة كوفيد-19

فيتبيت تعلن عن جهاز التنفس Fitbit Flow للمساعدة في مكافحة كوفيد-19

أعلنت شركة فيتبيت Fitbit هذا الأسبوع عن تطويرها جهاز تنفس صناعي عالي الجودة ومنخفض التكلفة وسهل الاستخدام، وذلك باسم Fitbit Flow فيتبيت فلو، وهو الجهاز الذي حصل على رخصة من هيئة الغذاء الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للاستخدام أثناء الطوارئ الصحية العامة مثل تفشي وباء كوفيد-19. 

وقالت شركة فيتبيت الرائدة في أجهزة اللياقة البدنية القابلة للارتداء أن الحاجة الكبيرة عالميا لأجهزة التنفس الصناعي نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد دفعها لتطوير Fitbit Flow، وذلك اعتمادا على خبراتها الكبيرة في تطوير أجهزة الاستشغار المتقدمة وتصميم أجهزة تتبع عوامل الصحة واللياقة البدنية، وأضافت الشركة الأمريكية التي استحوذت عليها جوجل في وقت سابق من نوفمبر الماضي 2019، أن جهاز التنفس الجديد مستوحي من تصميم MIT E-Vent Design Toolbox ويستند إلى المواصفات القياسية لأجهزة التنفس الصناعي.

جهاز Fitbit Flow مصمم لاستخدامه فقط في حالة الطواريء

كما قالت فيتبيت أنها استشارت أطباء طب الطواريء بجامعة ولاية أوريغون للصحة والعلوم، والذين يعملون على الرعاية الصحية لمرضى COVID-19، وذلك في أثناء تطوير واختبار جهاز التنفس الصناعي الخاص بها، وأكدت Fitbit أيضا أنها تعاونت مع مركز Mass General Brigham للابتكارات المتعلقة بمرض كوفيد، وذلك لتصميم أفضل جهاز تنفس صناعي يلبي احتياجات الممارسين. 

جهاز Fitbit Flow مصمم لاستخدامه فقط في حالة الطواريء

ويعتمد فيتبيت فلو Fitbit Flow على أكياس الإنعاش التي يستخدمها المسعفون، مع أدوات متطورة وأجهزة استشعار وإنذارات تعمل معا لدعم الضغط الآلي ومراقبة المريض، وقالت الشركة المطورة للجهاز أنها صممت الجهاز ليكون بديهيا وسهل الاستخدام، وهو ما يساعد على تقليل الضغط على موظفي الرعاية الصحية في أثناء تشغيل الجهاز، ورغم أن أجهزة التنفس الصناعي للطواريء الأخرى تختلف في المميزات التي تقدمها عن فيتبيت فلو، إلا أن Fitbit تقول أنه لا يوجد أي جهاز يقدم نفس خصائص Fitbit Flow بنفس النطاق السعري، حيث يتراوح سعره حول 5000 دولار أمريكي فقط.

وتهدف فيتبيت Fitbit إلى الاستفادة من قدراتها التصنيعية لإنتاج الملايين من أجهزة التنفس الصناعي الخاصة بها سنويا، وذلك لتوفير هذه الأجهزة لأنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، خصوصا في الدول التي تعاني من نقص في توفر أجهزة التنفس الصناعي التقليدية، لكن Fitbit قالت أن Fitbit Flow مصمم لاستخدامه فقط في حالة الطواريء عند عدم توفر جهاز تنفس صناعي تقليدي. 


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19 :

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.

– تأكد من اتّباعك أنت والمحيطين بك لممارسات النظافة التنفسية الجيدة. ويعني ذلك أن تغطي فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور.

– اطّلع باستمرار على آخر المعلومات عن بؤر تفشي عدوى كوفيد-19 (المدن أو المناطق المحلية التي ينتشر فيها مرض كوفيد-19 على نطاق واسع). وتجنب السفر إلى هذه الأماكن قدر الإمكان، خصوصا إذا كنت مسنّاً أو مصابًا بداء السكري أو بأحد أمراض القلب أو الرئة.

لا يفوتك أيضا: