الرئيسية > التطبيقات > جوجل تعلن عن تصميم جديد لتطبيق الصور Photos لايفون واندرويد

جوجل تعلن عن تصميم جديد لتطبيق الصور Photos لايفون واندرويد

جوجل تعلن عن تصميم جديد لتطبيق الصور Photos

أعلنت شركة جوجل اليوم عن تصميم جديد أفضل لتطبيق إدارة الصور المميز جوجل Photos لكل من هواتف أندرويد وآيفون، هذا بالإضافة إلى إعادة تصميم الأيقونة الخاصة بالتطبيق بالتزامن مع التحسينات الكبيرة على التصميم، وقالت جوجل أنها أدركت قبل خمس سنوات الصعوبة التي يواجهها المستخدمون لإدارة وتنظيم صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، وهو ما دفعها لإطلاق خدمتها Google Photos، والتي أصبحت من أكثر التطبيقات شعبية الآن لمستخدمي الهواتف الذكية. 

وقالت جوجل أن التصميم الجديد لتطبيق Photos يأتي للتركيز على الذكريات، مع مساعدة المستخدمين في استعادة أفضل اللحظات والعثور على صور ومقاطع فيديو خاصة بها. 

التصميم الجديد يعتمد على ثلاثة علامة تبويب

ويعتمد التصميم الجديد لتطبيق إدارة الصور من جوجل على ثلاثة علامات تبويب، والتي تشمل الصور وهو التبويب الذي يتيح للمستخدم استعراض الصور ومقاطع الفيديو، الخاصة به، مع توفير صور مصغرة أكبر للمعاينة ومقاطع فيديو يتم تشغيلها تلقائيا، بالإضافة إلى تقليل المساحات البيضاء بين الصور، على أن يجد المستخدم في الجزء العلوي مساحة أكبر لاستكشاف الذكريات على طريقة ميزة القصص Stories في تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة.

كما تشمل علامات التبويب أيضا تبويب البحث، والذي يمكن المستخدم من الوصول السريع إلى الصور التي تتضمن أشخاص أو أماكن أو أشياء محددة، بالإضافة إلى مربع للبحث في الأعلى يوفر للمستخدم خيارات واسعة للبحث عن ما يريد، وهي واحدة من أفضل مزايا تطبيق جوجل Photos، بالإضافة إلى تبويب المكتبة الذي يتيح للمستخدم استعراض الصور المخزنة على الهاتف، مع إمكانية تصفح الألبومات والصور المفضلة والأرشيف وغيرها، مع توفر ميزة طباعة ألبوم من الصور في كل من الولايات المتحدة وكندا ودول أوروبا، ويمكن للمستخدم الوصول إلى الصور والمحتوى الذي شاركها مع الآخرين من خلال أيقونة المحادثة أعلى واجهة التطبيق.

يوفر تصميم جوجل Photos الجديد ميزة عرض الصور والفيديو من خلال خريطة تفاعلية

يوفر تصميم جوجل Photos الجديد ميزة عرض الصور والفيديو من خلال خريطة تفاعلية

وتعتبر واحدة من أبرز مميزات التصميم الجديد لتطبيق صور Google ميزة map view، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم عرض خريطة تفاعلية للصور ومقاطع الفيديو الخاصة به، وهي الميزة التي تقول جوجل أنها كانت من أكثر الميزات طلبا من قبل المستخدمين منذ إطلاق الخدمة، بحيث تظهر الصور على الخريطة وفقا للموقع الجغرافي أو مكان التقاطها، مع إمكانية تكبير الخريطة لاستشكاف الصور وفقا للمدينة أو الموقع. 

ونقلت جوجل الأدوات مثل إنشاء الأفلام والصور المجمعة والصور المتحركة وغيرها من تبويب For You، على أن تكون مضمنة في ميزة “الذكريات”، مع توفير إمكانية إخفاء أشخاص معينيين أو فترات زمنية محددة من الظهور في الذكريات. 

ويتوفر التصميم الجديد لتطبيق جوجل للصور Google Photos لكل من مستخدمي آيفون ومستخدمي أندرويد تدريجيا خلال الأسبوع المقبل، ولم تكشف جوجل أي تفاصيل عن توفر التصميم الجديد أيضا من خلال الويب. 

لا يفوتك أيضا: