الرئيسية > منوعات > سوني تكشف رسميا عن تصميم بلايستيشن 5 وملحقاته الجديدة

سوني تكشف رسميا عن تصميم بلايستيشن 5 وملحقاته الجديدة

سوني تكشف رسميا عن تصميم بلايستيشن 5 ومجموعة من ملحقاته

أعلنت شركة سوني اليابانية رسميا عن التصميم الرسمي لجهاز الألعاب الجديد بلايستيشن 5، وذلك خلال الحدث الخاص الذي أقامته أمس الخميس عبر الإنترنت، وكانت الشركة اليابانية قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن مواصفات PS5، كما أعلنت أيضا عن تصميم ومميزات ذراع التحكم الجديد DualSense الخاص بجهاز بلايستيشن 5 أو الجيل الجديد من جهاز الألعاب.

تصميم بلايستيشن 5 غريب نوعا ما باللونين الأبيض والأسود

ويأتي بلايستيشن 5 بتصميم غريب نوعا ما باللونين الأبيض والأسود متوافق مع تصميم ذراع التحكم الخاص بجهاز PS5، وفيما يحمل PlayStation 5 تصميما عموديا على غرار الجيل الجديد من اكس بوكس Xbox Series X، إلا أن الجهاز يدعم أيضا الاستخدام رأسيا، مع مع وجود فتحات لتبديد الحرارة، بالإضافة إلى  وجود منافذ USB-A و USB-C في الأمام.

يتوفر Playstation 5 بإصدارين مختلفين

تصميم بلايستيشن 5 غريب نوعا ما باللونين الأبيض والأسود

ويتوفر Playstation 5 بإصدارين، أحدهما رقمي فقط والآخر يأتي مزودا بمحرك أقراص Blu-ray 4K، ويبدو الإصدار الرقمي أنحف من الإصدار الآخر، ومن المتوقع أن يأتي الإصدار الرقمي بسعر أقل مقارنة بالإصدار المزود بمحرك الأقراص، لكن سوني لم تعلن بعد أي تفاصيل عن تسعير الجهاز. 

ملحقات وألعاب جديدة

كما أعلنت سوني أيضا خلال الحدث عن مجموعة من المحلقات الجديدة الخاصة بالجيل الجديد من جهاز الألعاب بلايستيشن، والتي تشمل وحدة لشحن ذراع التحكم الخاص بالجهاز وكاميرا HD جديدة،  بالإضافة إلى سماعة لاسلكية وريموت كنترول أو وحدة تحكم عن بعد. 

وشمل حدث الإعلان عن تصميم بلايستيشن 5 أيضا الكشف عن مجموعة من الألعاب القادمة لجهاز PS5،  والتي تشمل Grand Theft Auto V وHorizon Forbidden West من جيريلا جيمز ولعبة سبايدرمان Spider-Man، بالإضافة إلى لعبة Ratchet & Clank ولعبة Demon’s Souls ولعبة Gran Turismo 7، إلى جانب لعبة Astro والعديد من الألعاب الأخرى. 

لا يفوتك أيضا: