الرئيسية > منوعات > أفضل مسلسلات الخيال العلمي المتاحة للمشاهدة عبر نتفلكس

أفضل مسلسلات الخيال العلمي المتاحة للمشاهدة عبر نتفلكس

أفضل مسلسلات الخيال العلمي المتاحة للمشاهدة عبر نتفلكس

تحظى مسلسلات الخيال العلمي التلفزيونية على نتفلكس بشعبية كبيرة بين المستخدمين، ونجحت نتفلكس Netflix مؤخرا في إنتاج مجموعة من مسلسلات الخيال العلمي Sci-Fi مثل مسلسل Stranger Things، والذي حقق الموسم الثالث منه أرقاما قياسية في المشاهدة، حيث قالت نتفلكس أن  أكثر من 40 مليون أسرة شاهدته خلال الأربعة أيام الأولى من توفره للمشاهدة.

ما هي أفضل مسلسلات الخيال العلمي المتوفرة على نتفلكس ؟ 


1 – المئة The 100 

مسلسلات الخيال العلمي The 100

وهو من أفضل مسلسلات الخيال العلمي وأكثرها شعبية على نتفلكس، وهو من مسلسلات نهاية العالم، حيث يحاول استكشاف مئة شخص ما إذا كان كوكب الأرض مؤهلا للسكن بعد قرن من دمارها في كارثة نووية، يتوفر للمشاهدة الآن من خلال نتفلكس 6 مواسم من المسلسل، حاصل على تقييم 7.7/10 على موقع IMDB. 


2 – بين عالمين Memories of the Alhambra

 Memories of the Alhambra

وهو مسلسل كوري جنوبي من مسلسلات الخيال العلمي من بطولة هيون بين وبارك شين هاي تدور أحداثه في إسبانيا، حيث يقابل مدير تنفيذي لمؤسسة استثمارية امرأة تدير نزلا في أثناء بحثه عن مخترع غامض للعبة واقع معزز AR مبتكرة، يتوفر الآن موسم وحيد من المسلسل الحاصل على تقييم 7.8/10 على موقع IMDB. 


3- مسلسل Sense8

مسلسلات الخيال العلمي Sense8

وهو مسلسل دراما وخيال علمي أمريكي من مبدعي “The Matrix” و “Babylon 5″، ويحكي المسلسل عن  قصة ثمانية أشخاص يعيشون حياة بعضهم البعض عن طريق التخاطر عن بعد، يتوفر في موسمين للمشاهدة عبر نتفلكس، حاصل على تقييم 8.3/10 على موقع IMDB. 


4 – ريك ومورتي Rick and Morty

ريك ومورتي Rick and Morty

وهو من مسلسلات الخيال العلمي الكرتونية للكبار الذي حقق شعبية كبيرة مؤخرا، والذي يروي قصة عبقري وحفيده المراهق من خلال مغامرات فكاهية في عوالم أخرى وأكوان موازية، يتوفر في 4 مواسم وحاصل على تقييم 9.2/10 على موقع IMDB.


5 – مسلسل The OA

مسلسلات الخيال العلمي the oa

وهو مسلسل الخيال العلمي الذي تجند فيه امرأة شابه خمسة أشخاص غرباء في مهمة سرية، وذلك بعد عودتها مكتسبة قدرات جديدة غامضة بعد سبع سنوات على اختفائها، يتوفر المسلسل الآن على نتفلكس في موسمين، حاصل على تقييم 7.9/10 على موقع IMDB. 


6 – الكربون المعدل Altered Carbon

Altered Carbon - مسلسلات الخيال العلمي

وهو من أفضل مسلسلات الخيال العلمي المتوفرة للمشاهدة على نتفلكس الآن، حيث يعود سجين إلى الحياة بعد تجمده حوالي 250 عاما، لكن في جسد جديد محاولا حل جريمة قتل غامضة، وهو مسلسل مستوحى من رواية خيال علمي للمؤلف “ريتشارد كيه مورجان”، تعرض الآن نتفلكس موسمين من المسلسل المتوقع أن يستمر لمواسم أخرى، حاصل على تقييم 8.1/10 على موقع IMDB، كما أنه حصل على ترشيح للحصول على جائزة الإيمي عن أفضل مؤثرات بصرية. 


7 – Love, Death & Robots

Love Death Robots

وهو مسلسل رسوم متحركة من حلقات قصيرة فاز بجائزة الإيمي لعام 2019، وهو من إخراج ديفيد فينشر مخرج فيلم “نادي القتال” أحد أفضل الأفلام وأكثرها شعبية في تاريخ السينما، كما أنه مخرج كل من فيلم The Social Network وفيلم Gone Girl، حاصل على تقييم 8.5/10 على موقع IMDB.


8 – The Umbrella Academy

The Umbrella Academy

وهو المسلسل المرشح للإيمي والمقتبس من قصة “جيرارد واي” المصورة، والذي يروي قصة رجل غريب يجمع أطفال ولدوا في ظروف غامضة، وذلك بهدف تنمية مهاراتهم وتربيتهم لهدف وحيد وهو إنقاذ العالم، من المتوقع عرض موسم جديد من المسلسل خلال 2020، المسلسل حاصل على تقييم 7.9/10 على موقع IMDB.


9 – المسافرون Travelers

المسافرون Travelers

وهو من مسلسلات الخيال العلمي المميزة والمتوفر للمشاهدة عبر نتفلكس في ثلاثة مواسم، والذي يكتشف فيه عميل فيدرالي اكتشافا مرعبا حول مستقبل البشرية، وذلك بعد تعقب أربعة أشخاص حدث تغير كبير في شخصياتهم، حاصل على تقييم 8.1/10 على موقع IMDB.


10 – مسلسل Dark

 مسلسل Dark

وهو مسلسل ألماني من مسلسلات الخيال العلمي التي حققت شعبية كبيرة مؤخرا، والذي يتناول السفر بين الزمن ويتنبأ بنهاية العالم من خلال سلسلة من الأحداث المشوقة والغريبة، من المقرر أن تعرض نتفلكس الموسم الثالث في 27 يونيو 2020، حاصل على تقييم 8.7/10 على موقع IMDB، وكانت نتفلكس قد أعلنت سابقا عن تحقيق الموسم الأول من المسلسل حوالي  45 مليون مشاهدة خلال الشهر الأول من إطلاقه رسميا، كما كان المسلسل الأكثر مشاهدة خلال الربع الأول من عام 2019.


11 – أشياء غريبة Stranger Things

أشياء غريبة Stranger Things

وهو مسلسل خيال علمي ورعب أمريكي من أفضل مسلسلات الخيال العلمي التي حققت شعبية كبيرة وأرقام قياسية للمشاهدة، والذي يروي عن التحدي الذي يواجه مجموعة من الأطفال وأهل القرية التي يعيشون بها بعد اختفاء صبي في ظروف غامضة، حاصل على تقييم 8.8/10 على موقع IMDB.


12 – مسلسل Maniac

 مسلسل Maniac

وهو مسلسل من بطولة إيما ستون وجونا هيل، والمتوفر في موسم وحيد للمشاهدة عبر نتفلكس لمن يفضل المسلسلات من موسم واحد فقط، والذي يروي قصة غريبان يعانيان من ضغوط أثناء تجربة دوائية تؤثر في العقل، حاصل على تقييم 7.8/10 على موقع IMDB.


13 – المرآة السوداء Black Mirror

المرآة السوداء Black Mirror

وهو المسلسل الحائز على 6 جوائز إيمي، والذي يعرض مجموعة حلقات منفصلة في عدة مواسم، والتي تبرز تأثير التكنولوجيا على حياتنا وعلى المجتمع مستقبلا، وكانت نتفلكس قد عرضت في عام 2018 حلقة من المسلسل باسم Bandersnatch، وهي حلقة تفاعلية مع سلسلة من الخيارات في أثناء المشاهدة تحدد سير الأحداث ومسار الشخصية الرئيسية، وهي الخيارات التي تتراوح بين اختيار حبوب الإفطار إلى التفكير في قرارات أصعب، حاصل على تقييم 8.8/10 على موقع IMDB.

لا يفوتك أيضا: