الرئيسية > Wearables > مميزات التحديث الجديد watchOS 7 ووتش او اس 7 القادمة لساعة ابل

مميزات التحديث الجديد watchOS 7 ووتش او اس 7 القادمة لساعة ابل

مميزات التحديث الجديد watchOS 7 ووتش او اس 7 القادمة لساعة ابل

أعلنت شركة آبل هذا الأسبوع رسميا عن أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بساعتها الذكية watchOS 7 ووتش او اس 7، وذلك خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2020، ويقدم التحديث الجديد watchOS 7 ووتش او اس 7 العديد من المميزات الجديدة لمستخدمي ساعات آبل ووتش الذكية، أبرزها ميزة تتبع النوم والاكتشاف التلقائي لغسل اليدين، بالإضافة لتتبع المزيد من التمارين الرياضية بما في ذلك الرقص، إلى جانب ميزة تساعد المستخدمين على الحفاظ على صحة السمع.

 كما يضيف التحديث الجديد watchOS 7 ووتش او اس 7 أيضا لساعة آبل العديد من التحسينات التي تشمل تطبيق الخرائط الذي يقدم الآن التوجيه الصوتي لقائدي الدراجات وميزة الترجمة من خلال المساعد الصوتي Siri. 

ما هي مميزات التحديث الجديد watchOS 7 ووتش او اس 7 الجديدة القادمة لساعة آبل؟ 

يدعم التحديث الجديد ووتش او اس 7 ميزة مراقبة أو تتبع النوم 

ميزة تتبع النوم watchOS 7

وهي الميزة التي انتظرها مستخدمي ساعات آبل ووتش الذكية منذ فترة طويلة، والتي تساعد المستخدمين على النوم أفضل أو تحقيق أهدافهم بخصوص النوم، وذلك من خلال مجموعة من الأدوات تشمل: 

  • احصائيات عن فترات النوم: تعتمد ساعة Apple Watch مستشعر التسارع للتعرف بدقة على حركة المستخدم المرتبطة بالتنفس للتمييز بين أوقات النوم والاستيقاظ، ثم توفر بعدها احصائيات عن فترات النوم خلال الأسبوع، مع إمكانية الإطلاع أكثر على الاحصائيات المتعلقة بالنوم والتعرف على مدى اتساقها مع أهداف المستخدم حول عدد ساعات النوم، وذلك من خلال تطبيق الصحة على هواتف آيفون. 
  • ميزة Wind Down: وهي الميزة التي تسمح لمستخدمي ساعات Apple Watch إنشاء روتين مخصص قبل النوم، حيث تقول آبل أن الأكاديمية الأمريكية لطب النوم تقول أن روتين ما قبل النوم يساعد الجسم على الاستعداد للنوم، بحيث يمكن للمستخدم إنشاء سيناريو أو روتين لتشغيل مقطع صوتي مهدىء أو تشغيل تطبيق تأمل مفضل أو تغيير شدة الإضاءة، مع تفعيل وضع “عدم الإزعاج” وتعتيم شاشة آيفون تلقائيا عند نوم المستخدم. 
  • المنبه: لمساعدة المستخدمين على الاستيقاظ ، تقدم Apple Watch مع التحديث الجديد watchOS 7 منبها صامتا أو أصواتا لطيفة، بحيث يستيقظ المستخدم في الموعد المحدد بأفضل طريقة ممكنة. 
  • تذكير بشحن الساعة: إذا كانت البطارية أقل من 30 بالمائة بالقرب من وقت النوم ، سيتلقى المستخدم تنبيها لشحن الساعة،إذا كانت بطارية الساعة تحتاج للشحن عند الاستيقاظ، سيتلقى المستخدم إشعارا على آيفون عندما يكتمل شحن البطارية بنسبة 100 في المئة. 

الاكتشاف التلقائي لغسل اليدين 

الاكتشاف التلقائي لغسل اليدين ساعة ابل

وتشمل مميزات التحديث الجديد watchOS 7 ووتش او اس 7 أيضا ميزة الاكتشاف التلقائي لغسل اليدين، وذلك في ظل التوصيات من الهيئات الصحية المختلفة مثل منظمة الصحة العالمية بضرورة غسل اليدين لفترة كافية، لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19 وفيروس كورونا المستجد، ومع التحديث الجديد توفر ساعة آبل Apple Watch للمستخدم:

  • الاكتشاف التلقائي: تكتشف ساعة آبل غسل اليدين تلقائيا اعتمادا على مستشعرات الحركة والمايكروفون، ثم تبدأ مؤقت تنازلي لمدة 20 ثانية، وهي المدة التي توصي بيها الهيئات الصحية. 
  • تذكير المستخدم بغسل اليدين: تذكر ساعة ابل مع التحديث الجديد ووتش او اس 7 المستخدم بضرورة غسل اليدين عند العودة إلى المنزل. 

تتبع المزيد من التمارين الرياضية 

تتبع المزيد من التمارين الرياضية

ويجلب تحديث watchOS 7 ووتش او اس 7 الجديد لمستخدمي آبل ووتش إمكانية تتبع عوامل اللياقة البدنية في أثناء ممارسة 4 تمارين رياضية جديدة، وهي التمارين التي تشمل الرقص والتمرينات الأساسية وتمرينات التقوية وتمرينات الاسترخاء Cooldown.

وقالت آبل أنها تعتمد على البيانات من المستشعرات المختلفة بما في ذلك مستشعر معدل ضربات القلب ومستشعر التسارع والجبروسكوب، ثم التحقق من الحركات المختلفة من الجسم إلى الذراع ومقارنتها بأنماط الرقص الأكثر شيوعا لممارسة الرياضة.

وأعادت آبل تسمية تطبيق النشاط Activity لهواتف آيفون إلى تطبيق اللياقة Fitness، وهو التطبيق الذي يتيح للمستخدمين الإطلاع على بيانات أو احصائيات عن النشاط اليومي والتمرينات وتحقيق أهداف اللياقة البدنية، مع وجود تبويب المشاركة للمنافسة مع الآخرين في ممارسة الأنشطة الرياضية. 

المساعدة في الحفاظ على صحة السمع 

ميزة صحة السمع watchos 7

ويضيف التحديث الجديد watchOS 7 ووتش او اس 7 العديد من المميزات الجديدة للحفاظ على صحة السمع، وذلك بعد توفير تطبيق Noise لقياس شدة الضوضاء في الإصدار السابق watchOS 6، حيث يوفر: 

  • خفض مستوى الصوت لمستويات آمنة: وهي الميزة التي توفر لمستخدمي ساعة آبل تنبيها بالمستوى الآمن للاستماع، مع خفض مستوى الصوت في سماعة الأذن المتصلة مثل ايربودز برو إلى المستوى الآمن وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية. 
  • ملخص الاستماع الأسبوعي: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم احصائيات حول المدة التي استمع إليها لأصوات عالية الديسيبل أسبوعيا، وذلك من خلال تطبيق الصحة على هواتف آيفون.

مشاركة وجوه الساعة Watch Faces

مشاركة وجوه الساعة Watch Faces في watchos 7

وتتضمن مميزات التحديث الجديد ووتش او اس 7 لساعة آبل أيضا إمكانية مشاركة وجوه الساعة بعد تخصيصها، بالإضافة للعديد من التحسينات على وجوه الساعة  Watch Faces والخيارات التي توفرها للمستخدم أبرزها: 

  • وجوه جديدة للساعة: منها Chronograph Pro الذي يتضمن مقياس لسرعة الدوران مع مساحة للتخصيص، بالإضافة إلى إمكانية إضافة اختصارات غنية للتطبيقات لوجه الساعة X‑Large، إلى جانب إمكانية إضافة تأثيرات لونية عند اختيار صورة كوجه للساعة. 
  • عرض أكثر من اختصار من تطبيق واحد: ويمكن من خلال التحديث الجديد لمستخدمي آبل إمكانية إضافة أكثر من اختصار أو complication من تطبيق واحد، بحيث يمكن للمستخدم على سبيل المثال التعرف على سرعة الرياح ودرجة حرارة الماء من تطبيق واحد بضغطة زر واحدة. 
  • مشاركة وجوه الساعة: وهي الميزة التي تتيح لمستخدمي ساعة آبل مشاركة وجوه الساعة بعد تخصيصها مع الآخرين سواء من خلال تطبيق الرسائل أو البريد الإلكتروني أو نشر رابط عبر الإنترنت. 
  • العثور على وجوه الساعة من خلال متجر التطبيقات: وقالت آبل أنها ستوفر للمستخدمين وجوه جديدة للساعة من الخبراء للتثبيت مباشرة من خلال App Store. 

تحسينات للمساعد الصوتي Siri 

تحسينات للمساعد الصوتي Siri

كما يضيف التحديث الجديد ووتش او اس 7 أيضا لساعة آبل العديد من التحسينات للمساعد الصوتي سيري Siri، والتي تشمل: 

  • الترجمة الصوتية: إمكانية الترجمة صوتيا بين 10 لغات مختلفة من خلال ساعة آبل مباشرة. 
  • معالجة أوامر سيري على ساعة آبل مباشرة: وهو ما يتيح تنفيذ أسرع لاستفسارات المستخدم. 
  • اختصارات سيري: إمكانية الوصول السريع إلى اختصارات سيري التي أنشأها المستخدم على آيفون، مع إمكانية إضافته كاختصار على وجه الساعة. 

الحصول على الاتجاهات لقائدي الدراجات 

الحصول على الاتجاهات لقائدي الدراجات watchos 7

ويمكن للمستخدمين من خلال التحديث الجديد watchOS 7  القادم لساعة آبل من قائدي الدراجات الحصول على الاتجاهات من خلال تطبيق الخرائط، مع توضيح الزحام وممرات الدراجات والارتفاعات القادمة، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن أقرب المقاهي أو المتاجر، إلى جانب إمكانية اختيار أفضل مسار، مع ظهور تعليمات عند الحاجة إلى النزول من الدراجة والمشي أو هبوط أو صعود درج. 

وتشمل أيضا مميزات التحديث الجديد ووتش او اس 7 لساعة آبل الذكية: 

  • اختصارات مباشرة يمكن إضافتها لوجه الساعة لكل من تطبيقات الكاميرا والنوم والاختصارات. 
  • المزيد من عوامل تتبع الصحة واللياقة البدنية: أبرزها سرعة المشي وسرعة نزول وصعود الدرج وطول الخطوة، بالإضافة إلى مراقبة قدرة المرضى على التحرك بأمان وسهولة مع تقدمهم في العمر.

ما هي ساعات آبل الذكية التي ستحصل على تحديث watchOS 7 ؟

ويتوفر التحديث الجديد watchOS 7 ووتش او اس 7 لكل من آبل ووتش سيرس 3 وسيرس 4 وسيرس 5، لكن آبل أكدت أن بعض المزايا لن تتوفر لجميع الإصدارات. 

متى يتوفر التحديث الجديد ووتش او اس 7 لساعة آبل ؟ 

وقالت آبل أن الإصدار التجريبي للمطورين من التحديث الجديد watchOS 7 متوفر الآن من خلال موقع آبل للمطورين، على أن يتوفر الإصدار التجريبي لمستخدمي آبل ووتش من خلال موقع الشركة للإصدارات التجريبية خلال يوليو 2020، وأكدت آبل أن التحديث إلى watchOS 7 ووتش او اس 7 يتوفر لكل من ابل ووتش 3 و4 و5 خلال الربع الأخير من 2020. 

المزيد عن: