الرئيسية > التطبيقات > فيسبوك تتيح إرسال الأموال من خلال واتساب مجانا

فيسبوك تتيح إرسال الأموال من خلال واتساب مجانا

أعلنت شركة فيسبوك اليوم عن دعم إرسال الأموال من خلال واتساب بسهولة، وذلك اعتمادا على خدمة Facebook Pay التي أعلنت عنها في وقت سابق من شهر نوفمبر الماضي 2019، وهو ما يتيح لمستخدمي واتساب إرسال الأموال بإمان أو الدفع لشركة مقابل عملية شراء أو التبرع لمؤسسة خيرية، وذلك بسهولة دون الحاجة إلى مغادرة الدردشة. 

وتتوفر ميزة إرسال الأموال من خلال واتساب الآن في البرازيل، حيث تقول فيسبوك أنه يوجد أكثر من 10 مليون شركة صغيرة ومتناهية الصغر ، وأن الميزة الجديدة بالإضافة إلى ميزة عرض كتالوج المنتجات من شأنها جذب المزيد من الشركات للبيع رقميا وتحسين الاقتصاد الرقمي، وهو ما يفتح فرصا جديدة للنمو.

تتوفر ميزة إرسال الأموال من خلال واتساب الآن في البرازيل

تتوفر ميزة إرسال الأموال من خلال واتساب الآن في البرازيل

وتوفر الميزة الجديدة إرسال الأموال عبر واتساب بسهولة كبيرة مثل إرسال صورة أو رسالة نصية من خلال التطبيق، وهو ما تقول فيسبوك أنه الأمر الهام في ظل اجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضها تفشي وباء كوفيد-19، وأكدت فيسبوك أنها ستوفر مستقبلا إمكانية استخدام نفس معلومات الدفع أو البطاقة البنكية عبر عائلة تطبيقات Facebook، والتي تشمل كل من تطبيق فيسبوك وماسنجر وواتساب، بالإضافة إلى انستجرام. 

وأكدت فيسبوك أنها طورت ميزة الدفع عبر واتساب مع مراعاة الأمان والخصوصية، حيث يمكن تأمين المدفوعات من خلال كلمة مرور مكونة من ستة أرقام أو بصمة الأصابع لمنع المعاملات غير المصرح بها، وتدعم الميزة الجديدة كل من بطاقات الخصم أو الائتمان من Visa وماستركارد Mastercard.

وتتوفر ميزة إرسال الأموال عبر واتساب أو الدفع لشراء المنتجات مباشرة الآن مجانا للمستخدمين في البرازيل، على أن تتوفر لاحقا للمزيد من المستخدمين حول العالم، لكن الشركات ستدفع رسوم لتلقي مدفوعات العملاء مثل التي تدفعها عند قبول معاملة مالية من خلال بطاقات الائتمان. 

تحديث: أوقف البنك المركزي البرازيلي ميزة الدفع عبر واتساب بعد نحو أسبوع من إطلاق فيسبوك الميزة للمستخدمين في البرازيل، وذلك وفقا لما ذكرته بلومبرج، وقال البنك المركزي في بيان أن القرار يأتي لضمان المنافسة في سوق خدمات الدفع، مع تقييم المخاطر المحتملة على خدمات الدفع المتوفرة في البرازيل والتحقق من توافق واتساب مع القوانين.

لا يفوتك أيضا: