الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > فيسبوك تنبه مستخدميها ومستخدمي انستجرام بضرورة ارتداء الكمامات

فيسبوك تنبه مستخدميها ومستخدمي انستجرام بضرورة ارتداء الكمامات

فيسبوك تنبه مستخدميها ومستخدمي انستجرام بضرورة ارتداء الكمامات

قالت شركة فيسبوك أنها ستشجع المستخدمين على ارتداء الكمامات أو أقنعة الوجه لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19، وقالت الشركة الأمريكية أنها ستعرض تنبيها في الجزء العلوي في خلاصة الأخبار في كل من فيسبوك Facebook وانستجرام، مع وجود رابط لتوجيه المستخدمين إلى مركز معلومات كوفيد-19، مع روابط لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها للحصول على المزيد من المعلومات. 

ويأتي التنبيه الجديد من فيسبوك لتشجيع المستخدمين على ارتداء الكمامات أو أقنعة الوجه بعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، حيث سجلت الولايات المتحدة رقما قياسيا في عدد الحالات الجديدة في يوم واحد، والتي وصلت إلى 50 الف حالة جديدة، كما ارتفع عدد المصابين بمرض كوفيد-19 إلى أكثر من 2.7 مليون شخصا، مع وصول الوفيات إلى أكثر من 128 الف حالة وفاة. 

وتوصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة CDC بارتداء الكمامات أو أقنعة الوجه دائما في الأماكن العامة وفي أثناء التنقل، وذلك لحماية الآخرين من العدوى المحتملة، حيث تقلل الأقنعة أو الكمامات من انتقال الرذاذ أو القطرات من الجهاز التنفسي الذي ينشر الفيروس.

وتحاول فيسبوك منذ بداية الوباء في مكافحة انتشار المعلومات المضللة عن وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19، حيث أطلقت مركزا يقدم معلومات موثوق منها عن انتشار الوباء والمرض، بالإضافة لتنبيه المستخدمين الذين شاركوا محتوى يتضمن معلومات مضللة أو خاطئة، كما عرضت فيسبوك استطلاعا لتتبع أعراض كوفيد-19 لمستخدمي شبكتها الاجتماعية بالتعاون مع الباحثين في جامعة كارنيجي ميلون، وذلك بهدف مساعدة الحكومات والهيئات الصحية في الحصول على رؤى مجمعة حول أماكن وكيفية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومرض COVID-19.


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19 :

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.

– تأكد من اتّباعك أنت والمحيطين بك لممارسات النظافة التنفسية الجيدة. ويعني ذلك أن تغطي فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور.

– اطّلع باستمرار على آخر المعلومات عن بؤر تفشي عدوى كوفيد-19 (المدن أو المناطق المحلية التي ينتشر فيها مرض كوفيد-19 على نطاق واسع). وتجنب السفر إلى هذه الأماكن قدر الإمكان، خصوصا إذا كنت مسنّاً أو مصابًا بداء السكري أو بأحد أمراض القلب أو الرئة.

المزيد عن: