الرئيسية > التطبيقات > آبل تكشف عن جائزة التصميم 2020 لأفضل التطبيقات والألعاب

آبل تكشف عن جائزة التصميم 2020 لأفضل التطبيقات والألعاب

آبل تكشف عن جائزة التصميم 2020 لأفضل التطبيقات والألعاب

أعلنت شركة آبل Apple هذا الأسبوع عن جائزة التصميم 2020 لأفضل التطبيقات والألعاب المتوفرة على متجر التطبيقات App Store، وذلك على هامش فاعليات مؤتمر آبل السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2020، وقالت آبل أنها اختارت التطبيقات والألعاب بعناية كبيرة، وهي التطبيقات التي توفر أفكارا جديدة مميزة مع إتقان كبير في تطويرها، كما قالت أن هذه التطبيقات تأتي من مطورين كبيرين وصغار من كل أنحاء العالم.

وقال رون أوكاموتو نائب رئيس آبل لعلاقات المطورين عالميا أن مطوري التطبيقات والألعاب يظهرون كل عام براعة استثنائية، وأن الشركة تكرم الأفضل من خلال جائزة التصميم Apple Design Award الخاصة، وذلك بهدف إلهام مجتمع مطوري آبل وكل المطورين في الشركة.

وهذه قائمة التطبيقات التي حصلت على جائزة التصميم 2020 :

– تطبيق Darkroom

جائزة التصميم 2020

وهو محرر صور وفيديو يجمع بين الواجهة الجميلة والمميزات القوية وسهولة الاستخدام، مع عناصر تحكم فائقة السهولة تناسب كل من المصورين العاديين والمحترفين، مع الاستفادة من تقنيات آبل المختلفة الخاصة بالصور والكاميرا والاختصارات السريعة للشاشة الرئيسية، بالإضافة للقوائم السياقية وغيرها، تقول آبل أن Darkroom يعتبر مثالا رائعا كتطبيق لتحرير الصور. 

– تطبيق Looom

وهو تطبيق لأجهزة ايباد يتيح للمستخدم إنشاء الرسوم المتحركة بإبداع سواء المحترفين أو المبتدئين. 

– تطبيق Shapr 3D

وهو تطبيق للتصميم CAD لأجهزة ايباد تقول آبل أنه مناسب للتصميم المعماري والفني أو التقني، بحيث يمكن للمبدعين تسجيل أفكارهم في أي وقت وفي أي مكان بسهولة، حيث يتيح للمصممين الوصول إلى مجموعة أدوات قوية لإنشاء النماذج ثلاثية الأبعاد بسهولة، مع دعم تقنية الواقع المعزز ARKit.

 وقالت آبل أن التطبيق سيحصل على تحديث خلال 2020 يستفيد من كاميرا LiDAR لإنشاء مخطط دقيق ثنائي الأبعاد ونموذج ثلاثي الأبعاد للغرفة تلقائيا، بحيث يمكن استخدامه كأساس لإعادة تصميم الغرفة أو تزويدها بالإضافات، مع إمكانية معاينة التصميم الجديد بمقاس حقيقي باستخدام تقنية الواقع المعزز. 

تطبيق StaffPad

وهو تطبيق لأجهزة ايباد يتيح تحويل الرموز الموسيقية المكتوبة بخط اليد إلى موسيقى رقيمة، والمصمم للمحلنين الذين يريدون حلا سهلا لتأليف الموسيقى رقميا، بحيث يمكن للمحلن أو الفنان الكتابة بواسطة القلم الرقمي  Apple Pencil أو من خلال اللمس والسحب والإفلات. 

أما عن الألعاب التي حصلت على جائزة التصميم 2020 من آبل، فقد شملت كل من لعبة Sayonara Wild Hearts المتوفرة لكل من آيفون وآيباد، بالإضافة إلى كل من لعبة Sky: Children of the Light ولعبة الألغاز Song of Bloom المتوفرة لآيفون وآيباد، إلى جانب لعبة Where Cards Fall المتوفرة أيضا لكل من آيفون وآيباد. 

لا يفوتك أيضا: