الرئيسية > آبل > مميزات iOS 14 الجديدة لهواتف ايفون وموعد التحديث والأجهزة المدعومة

مميزات iOS 14 الجديدة لهواتف ايفون وموعد التحديث والأجهزة المدعومة

مميزات iOS 14 الجديدة

أعلنت شركة ابل Apple مؤخرا عن مميزات iOS 14 اي او اس 14 القادمة لهواتف ايفون في وقت لاحق من العام الحالي 2020، وذلك خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها للمطورين WWDC20 الذي أقامته عبر الإنترنت فقط نظرا للظروف التي فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19، وتتضمن مميزات الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بهواتف ايفون أو التحديث الجديد iOS 14 ميزة إمكانية إضافة التطبيقات المصغرة Widgets للشاشة الرئيسية، بالإضافة لتسهيل تنظيم التطبيقات، إلى جانب ميزة قصاصات التطبيقات App Clips التي تتيح تشغيل جزء من التطبيق لحظيا لتنفيذ مهمة سريعا، كما تشمل مميزات آي أو إس 14 أيضا عرض المكالمات الواردة كتنبيه مصغر بدلا من عرضها بكامل الشاشة.

ما هي مميزات iOS 14 الجديدة القادمة لهواتف ايفون ؟

وهذه أفضل مميزات آي أو إس 14 الجديدة: 

تحسينات كبيرة على الواجهة

– ميزة التطبيقات المصغرة Widgets

وهي الميزة التي تتيح على غرار هواتف أندرويد إمكانية إضافة تطبيقات مصغرة Widgets لعرض معلومات يمكن للمستخدم معاينتها أو الإطلاع عليها سريعا، والتي توفر: 

  • تطبيقات مصغرة Widgets معاد تصميمها لكل من الطقس والساعة والتقويم والأخبار والملاحظات والخرائط واللياقة والصور والأسهم والتذكيرات والبودكاست ووقت الشاشة والاختصارات واقتراحات سيري وغيرها. 
  • إمكانية التحكم في حجم الـ Widgets. 
  • إمكانية إنشاء مجموعة مكونة من 10 تطبيقات مصغرة Widgets وإضافتها للشاشة الرئيسية. 
  • دعم ميزة Smart Stack التي توفر مجموعة من التطبيقات المصغرة Widgets تعتمد على الذكاء الصناعي لتوفير المعلومات أو الـ Widget المناسبة في الوقت المناسب وفقا للوقت والموقع الجغرافي والنشاط، بحيث يظهر على الشاشة الرئيسية صباحا تطبيقات مصغرة للأخبار والتقويم واتجاهات التنقل من خلال خدمة خرائط آبل. 

– مكتبة التطبيقات App Library

وهي الميزة التي تنظم التطبيقات المثبتة على الهاتف تلقائيا في مجلدات، بحيث يمكن للمستخدم التنقل بين التطبيقات والعثور عليها بسهولة، مع وجود مربع للبحث في الأعلى للبحث عن أي تطبيق، بالإضافة إلى وجود مجلد للتطبيقات المقترحة وفقا للاستخدام وآخر للتطبيقات المضافة حديثا، إلى جانب إمكانية إخفاء الصفحات لتبسيط الشاشة الرئيسية. 

– عرض المكالمات الواردة كتنبيه مصغر

وهي من أبرز مميزات iOS 14 الجديدة القادمة لهواتف آيفون، والتي تعرض المكالمات الواردة سواء الهاتفية أو من فيس تايم أو من التطبيقات الخارجية مثل سكايب كتنبيه مصغر أعلى الشاشة، وذلك بدلا من عرضها في كامل الشاشة، وهو ما يتيح التفاعل مع المكالمات الواردة بسهولة أكبر في أثناء استخدام تطبيق آخر. 

– عرض الفيديو في نافذة منبثقة 

ويقدم iOS 14 أيضا لمستخدمي آيفون إمكانية استكمال مشاهدة الفيديو أو الاستمرار في مكالمة فيديو عبر فيس تايم في أثناء استخدام تطبيق آخر، بحيث يظهر الفيديو أو مكالمة الفيديو في نافذة منبثقة صغيرة على جانب الشاشة Picture in Picture، مع إمكانية نقل هذه النافذة في أي ركن من أركان الشاشة، ويمكن للمستخدم أيضا تغيير حجم النافذة المنبثقة أيضا وفقا لما يناسبه، كما يمكنه تصغير هذه النافذة من خلال سحبها خارج الشاشة للاستفادة الكاملة من الشاشة للعمل على تطبيق آخر مع استمرار الاستماع إلى الصوت. 

ميزة مقاطع أو قصاصات التطبيقات App Clips

ميزة مقاطع أو قصاصات التطبيقات App Clips في ios 14

وهي واحدة من أبرز مميزات iOS 14 الجديدة، حيث تتيح للمستخدم استخدام جزء من التطبيق لتنفيذ المهام سريعا دون الحاجة لفتح التطبيق كاملا، كما لا تحتاج للتثبيت مثل التطبيقات، بحيث يمكن للمستخدم فتح App Clip سريعا لشراء كوب قهوة أو استئجار سكوتر، مع دعم الدفع مباشرة من خلال خدمة آبل Pay وتسجيل الدخول بمعرف آبل Sign in with Apple، بالإضافة إلى إمكانية مسح رمز QR أو لمس علامات NFC لفتح App Clip وإجراء مهمة سريعا، مع إمكانية فتح روابط الـ App Clips من خلال الرسائل أو تطبيق الخرائط أو من خلال رابط من متصفح سفاري، وقالت آبل أن قصاصات التطبيقات المستخدمة حديثا تظهر أيضا ضمن مكتبة التطبيقات. 

تحديثات كبيرة لتطبيق الرسائل 

تحديثات كبيرة لتطبيق الرسائل في ios 14

وعززت شركة آبل تطبيق التراسل في iOS 14 بمجموعة من المميزات الجديدة تتضمن: 

  • تثبيت المحادثات: بحيث يمكن للمستخدم تثبيت المحادثات الأكثر أهمية في الجزء العلوي للوصول إليها بسهولة، مع إمكانية مشاهدة الرسائل مباشرة فور ورودها.
  • الصور الجماعية: وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين إضافة صورة أو هوية مرئية للمحادثات الجماعية، مع إمكانية إضافة ميموجي أو رمز تعبيري. 
  • الردود المضمنة: إمكانية الرد مباشرة على رسالة محددة في المحادثات الجماعية. 
  • الإشارة إلى شخص محدد في المحادثة: وذلك من خلال كتابة الاسم فقط لتوجيه رسالة إلى شخص ما في محادثة جماعية، وعندما يشير شخص ما إلي المستخدم يتم تمييز اسمه، مع إمكانية تخصيص المحادثة الجماعية بحيث لا يتلقى المستخدم الإشعارات إلا عند توجيه رسالة له فقط. 
  • ملصقات ورموز ميموجي جديدة: بحيث يمكن للمستخدم تخصيص الميموجي وفقا للعمر وإضافة أغطية للوجه، بالإضافة إلى أكثر من 20 نمط جديد لتصفيف الشعر بحيث يعكس الميموجي هوية ومهنة وشخصية المستخدم بطريقة أدق. 

تحسينات على تطبيق خرائط آبل 

ويقدم تطبيق أو خدمة Apple Maps في iOS 14 العديد من المميزات الجديدة أيضا أبرزها:

  • توجيه قائدي الدراجات: بحيث يمكن لقائدي الدراجات الحصول على المسارات والطرق الملائمة للدراجات، مع إمكانية التحقق من ازدحام الشوارع وتعيين المسار لتجنب المنحدرات أو السلالم الحادة، مع تنبيه المستخدم عند وجود منحدر أو سلم يتطلب النزول عن الدراجة والمشي، كما يقدم تطبيق الخرائط أيضا  إرشادات صوتية مخصصة لقائدي الدراجات من خلال ساعة آبل Apple Watch. 
  • أدلة المدن: للحصول على توصيات عن أفضل الأماكن للزيارة في مدينة ما، وتقول آبل أن الأدلة اشرف على إنشائها مجموعة من الخبراء والعلامات التجارية الموثوق منها، وأنها ستحصل على تحديثات مع الوقت لإضافة أماكن جديدة لضمان الحصول دائما على أفضل اقتراحات. 
  • الحصول على التوجيه للسيارات الكهربائية: بحيث يمكن للمستخدم تخطيط رحلته بسهولة في أثناء قيادة سيارة كهربائية، وهو ما يوفر معلومات عن محطات الشحن في مسار الرحلة وحساب وقت الشحن عند حساب وقت الرحلة المتوقع، وبمجرد إضافة السيارة الكهربائية لآيفون، يمكن لتطبيق الخرائط تتبع أشياء مثل الشحن الحالي ونوع الشاحن لمنح المستخدم أفضل مسار.
  • كاميرات السرعة: كما تشمل التحسينات الجديدة على تطبيق الخرائط تنبيه المستخدم عند الاقتراب من كاميرات السرعة على الطريق، بالإضافة إلى إمكانية معرفة مكان وجود الكاميرات على الخريطة. 

تطبيق الترجمة Translate

كما تتضمن مميزات iOS 14 الجديدة القادمة لهواتف ايفون تطبيقا جديدا للترجمة يتيح للمستخدم الترجمة بين 11 لغة مختلفة تشمل العربية بالإضافة إلى الإنجليزية والإسبانية والصينية الماندرين واليابانية والكورية والروسية والألمانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية، كما يوفر أيضا مجموعة من المميزات أبرزها:

  • وضع المحادثات: الذي يتيح للمستخدم الترجمة المباشرة للمحادثات بلغات مختلفة، ما على المستخدم سوى تحويل هاتفه إلى الوضع الأفقي والنقر على زر الميكروفون.
  • دعم التجربة دون الإتصال بالإنترنت: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم الاستفادة من جميع مميزات التطبيق بعد تنزيل اللغات التي يرغب في الترجمة منها وإليها. 
  • حفظ الترجمات في المفضلة: بحيث يمكن للمستخدم الوصول بسهولة إليها لاحقا، مع إمكانية عرض سجل الترجمات وحفظ العبارات المترجمة.
  • وضع الانتباه: تكبير النص المترجم في العرض أفقي، مما يسهل قراءته. 
  • القاموس: يمكن للمستخدم الضغط على أي كلمة لمعرفة معناها من خلال القاموس المدمج في التطبيق. 

تحسينات للمساعد الصوتي سيري Siri

تحسينات للمساعد الصوتي سيري Siri

وحصل المساعد الصوتي Siri في iOS 14 على تصميم أبسط يتيح للمستخدم العثور على ما يريد من معلومات بسهولة في أثناء استخدام تطبيق آخر، بحيث يظهر المساعد الصوتي ككرة دائرية في الأسفل مع عرض النتائج في نافذة صغيرة في أعلى الشاشة، وتقول آبل أن سيري قادر الآن على الإجابة على عدد اكبر من الأسئلة والاستفسارات اعتمادا على النتائج المتوفرة عبر الويب، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الرسائل الصوتية مباشرة، إلى جانب إمكانية سؤال سيري عن الاتجاهات في أثناء قيادة الدراجة، مع دعم الترجمة بين المزيد من اللغات بما في ذلك بين العربية والإنجليزية. 

تحسينات لمتصفح سفاري 

وكعادتها مع كل تحديث جديد لنظام iOS، يأتي iOS 14 آي أو إس 14 بعدد من التحسينات والمميزات الجديدة لمتصفح سفاري تشمل:

  • ترجمة مواقع الويب بسبع لغات مختلفة.
  • أداء أسرع في معالجة تطبيقات جافا سكريبت.
  • التحقق من كلمات المرور المحفوظة ومراقبتها، بحيث يحصل المستخدم على تحذير عند استخدام كلمة مرور مخترقة مسربة عبر الإنترنت، وهي الميزة التي توفرها جوجل أيضا من خلال متصفح كروم. 
  • تقرير الخصوصية: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم التعرف بسهولة على المواقع التي تتبع سلوكه في التصفح عبر الإنترنت. 

تعزيز مميزات الخصوصية

تعزيز مميزات الخصوصية في iOS 14

وعززت آبل مميزات الخصوصية في iOS 14، بحيث توفر للمستخدم المزيد من التحكم والشفافية، وذلك من خلال:

  • معلومات الخصوصية على متجر التطبيقات: بحيث يمكن للمستخدم الآن الإطلاع على بطاقات معلومات حول كل تطبيق على متجر التطبيقات App Store لمساعدته حول فهم مدى حفاظ كل تطبيق على خصوصيته قبل تثبيته واستخدامه.
  • استبدال تسجيل الدخول بالخدمات الأخرى لتسجيل الدخول بمعرف آبل: بحيث يمكن للمستخدم الآن التبديل بسهولة لتسجيل الدخول بحساب آبل Sign in with Apple عند تسجيل الدخول إلى التطبيقات، بحيث يمكن للمستخدم الحفاظ على حسابه مع كلمة مرور أكثر أمانا. 
  • مؤشر التسجيل: وهي من أفضل مميزات الخصوصية الجديدة في iOS 14، بحيث يظهر للمستخدم تنبيه أعلى الشاشة عند استخدام أي تطبيق للميكروفون أو الكاميرا، وهو ما يمنع أي تطبيق من تسجيل الصوت أو التصوير بالكاميرا دون إذن المستخدم.  
  • مشاركة الموقع التقريبي: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم مشاركة الموقع التقريبي بدلا من الموقع الجغرافي الدقيق الخاص به، وهو ما تقول آبل أنه مثالي للتطبيقات مثل تطبيقات الأخبار وتطبيقات الطقس. 
  • الوصول المحدود إلى مكتبة الصور: يمكن اختيار عناصر أو ألبومات محددة فقط عند طلب تطبيق ما الوصول إلى الصور بدلا من منح الوصول إلى مكتبة الصور كاملة. 
  • تنبيه المستخدم عند وصول تطبيق ما إلى الحافظة: بحيث ينبه نظام التشغيل iOS 14 المستخدم عند محاولة أحد التطبيقات نسخ شيء ما من محتويات الحافظة Clipboard أو سجل النصوص المنسوخة سابقا

ميزة النقر على الجانب الخلفي للوصول السريع للتطبيقات والمهام

ميزة النقر على الجانب الخلفي للوصول السريع للتطبيقات والمهام

ومن مميزات iOS 14 الجديدة التي لم تعلن عنها آبل خلال مؤتمرها للمطورين WWDC20 ميزة Back Tap، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم النقر المزدوج أو ثلاث مرات على الجزء الخلفي لهواتف آيفون لأداء مهمة مخصصة، بحيث يمكن للمستخدم النقر مرتين لحفظ لقطة للشاشة أو قفل الهاتف أو كتم الصوت أو تغيير مستوى الصوت أو حتى تشغيل تطبيقات معينة مثل مساعد جوجل الصوتي، كما يمكن أيضا استخدام الميزة للوصول السريع إلى الاختصارات، وهو ما يوفر مجموعة واسعة من الخيارات، مثل الضغط على الجانب الخلفي مرتين لإرسال رسالة عبر واتساب أو تغريدة عبر تويتر أو التحكم في إضاءة المنزل.

إعادة تعيين تطبيق البريد الإلكتروني والمتصفح الافتراضي

ويتيح iOS 14 اخيرا لمستخدمي آيفون إمكانية تعيين التطبيقات الخارجية كتطبيق افتراضي لكل من البريد الإلكتروني والمتصفح، بحيث يمكن للمستخدم على سبيل المثال تعيين متصفح كروم كمتصفح افتراضي للنظام بدلا من سفاري، وهو ما يتيح للمستخدم فتح الروابط مباشرة في كروم، كما يمكن للمستخدم تعيين تطبيق Gmail أو Hey على سبيل المثال كتطبيق افتراضي للبريد الإلكتروني، بحيث يمكن فتح التطبيق مباشرة عند النقر على زر أو رابط إرسال رسالة بريد إلكتروني. 

استخدام آيفون كمفتاح للسيارة 

استخدام آيفون كمفتاح للسيارة

وتتضمن مميزات iOS 14 أيضا إمكانية الاعتماد على هواتف آيفون كمفتاح رقمي للسيارة، بحيث يمكن للمستخدم فتح السيارة وبدء تشغيلها، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة مفاتيح السيارة الرقمية مع أفراد العائلة أو الأصدقاء، وذلك من خلال الرسائل، مع إمكاينة إلغاء المشاركة في أي وقت، إلى جانب إمكانية تقييد المشاركة، وهي الميزة المناسبة عند مشاركة السيارة مع الأبناء، بحيث يمكن تقييد التسارع والسرعة القصوى وحتى مستوى صوت السماعات. 

مميزات جديدة لسماعة الأذن آبل ايربودز 

مميزات جديدة لسماعة الأذن آبل ايربودز

ويضيف iOS 14 أيضا عدد من المميزات الجديدة لمستخدمي سماعة الأذن اللاسلكية الخاصة بها Airpods، والتي تشمل: 

  • دعم ميزة الصوت المكاني أو المحيطي لمستخدمي Airpods Pro: وهو ما يوفر تجربة استماع أفضل كثيرا. 
  • تنبيهات البطارية: الحصول على اشعارات عند انخفاض مستوى البطارية لسماعات ايربودز المتصلة، وهو ما يضمن للمستخدم عدم انتهاء البطارية فجأة في أثناء مشاهدة فيلم أو إجراء مكالمة صوتية. 
  • التنقل التلقائي بين الأجهزة: التنقل تلقائيا بين أجهزة آبل المتصلة، بما في ذلك آيفون وآيباد وماك وآبل ووتش، بحيث تتصل السماعة تلقائيا بآيفون لتلقي مكالمة هاتفية في أثناء الاتصال بجهاز آيباد لمشاهدة فيلم على سبيل المثال. 
  • توصيل زوجين من السماعات مع أجهزة آبل تي في Apple TV 4K: بحيث يمكن مشاهدة فيلم أو مباراة ما مع شخص آخر دون إزعاج للآخرين في المنزل. 
  • ضبط مستوى الصوت تلقائيا: وهي الميزة التي تعمل على تضخيم الأصوات الهادئة وضبطها وفقا لما يناسب سمع كل مستخدمي في أثناء تشغيل الموسيقى والمكالمات الهاتفية. 
  • السماح للمطورين بتتبع حركة السماعة: وهي الميزة التي تتيح للمطورين الوصول إلى اتجاه السماعة أو معدل سرعة المشي وغيرها، بحيث يوفرون تجربة أفضل من خلال تطبيقات اللياقة البدنية والألعاب وغيرها. 

تحسينات على تطبيق الصحة تساعد على النوم أفضل

وبالإضافة لتقديم ميزة تتبع النوم في تحديث WatchOS 7 الجديد لساعة آبل، يقدم iOS 14 عددا من التحسينات والمميزات الجديد لتطبيق الصحة أبرزها: 

  • وضع النوم: وهو الوضع الذي يساعد المستخدم على النوم، وذلك من خلال تفعيل وضع عدم الإزعاج تلقائيا لمنع تلقي التنبيهات تماما، بالإضافة إلى تعتيم شاشة الهاتف وعرض التاريخ والوقت والمنبه، بالإضافة إلى اجراءات “الاستعداد للنوم”، ويمكن للمستخدم تعطيل وضع النوم أو السكون مؤقتا على أن ينتهي في وقت الاستيقاط المحدد. 
  • جدولة مواعيد النوم: وهي من المميزات الجديدة في تطبيق الصحة للحصول على المزيد من النوم وتحسين الصحة العامة، بحيث يحدد المستخدم هدفا لمدة النوم كل ليلة، مع جدول يومي لوقت النوم والاستيقاظ. 
  • ميزة الاسترخاء أو Wind Down: والتي تساعد المستخدم على إنشاء روتين شخصي للاستعداد للنوم وتحقيق أهداف نومه، بحيث يمكن للمستخدم على سبيل المثال تشغيل موسيقى هادئة أو تهيئة الإضاءة وغيرها.
  • Health Checklist: وهي الميزة التي تسهل على المستخدم الإطلاع على عوامل الصحة الخاصة به وإدارتها. 
  • الحفاظ على صحة السمع: بحيث يحصل المستخدم على إشعار لخفض مستوى صوت سماعة الرأس إلى مستوى آمن عند الوصول إلى الحد الآمن من الاستماع الموصي به من منظمة الصحة العالمية. 

تحسينات على التحكم في الأجهزة الذكية وتطبيق Home

مميزات تطبيق Home في ios 14
  • اقتراحات للأتمتة: عند إضافة جهاز ذكي جديد من أجهزة المنزل، فإن تطبيق Home يقترح طرقا مفيدة لتشغليه تلقائيا، بحيث يعرض على سبيل المثال تشغيل الإضاءة في غرفة ماء بحلول المساء أو فتح باب المرآب تلقائيا عند الوصول إلى المنزل.
  • اقتراحات للتحكم في الأجهزة الذكية: وهي الاقتراحات التي تظهر في مركز التحكم استنادا إلى الوقت وعدد مرات الاستخدام وغيرها، بحيث يظهر اقتراح للتحكم في قفل الباب عند الوصول إلى المنزل.
  • التعرف على الوجه للكاميرات وأجراس الباب الذكية: بحيث يمكن للمستخدم الحصول على تنبيهات عند وصول شخص ما .
  • مناطق النشاط لكاميرات الفيديو وأجراس الباب: بحيث يمكن للمستخدم تحديد مناطق النشاط التي تركز على أهم المجالات التي تراها الكاميرا، بحيث لا يتم تنبيهه إلا عندما تكون هناك حركة في المنطقة التي قام بتعيينها.
  • ضبط مصابيح الإضاءة الذكية تلقائيا: بحيث يمكن تعديل مصابيح الإضاءة الملونة من حيث اللون والسطوع تلقائيا على مدار اليوم لزيادة الراحة والإنتاجية.

وتشمل مميزات iOS 14 أيضا: 

وتوجد العديد من المميزات الأخرى القادمة لهواتف آيفون مع تحديث آي أو إس 14 الجديدة أبرزها:

  • البحث عن الإيموجي من خلال لوحة المفاتيح: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم حقل بحث جديد في لوحة المفاتيح للبحث عن الإيموجي المناسب، ما على المستخدم إلا كتاب قلب على سبيل المثال لإظهار الرموز التعبيرية المناسبة. 
  • الملء التلقائي لجهات الاتصال في التطبيقات الخارجية: وهو ما يجعل المستخدم غير مضطرا لمشاركة جهات الاتصالات جميعا مع التطبيقات الخارجية. 
  • ميزة تحسين الصوت في تطبيق تسجيل الصوت Voice Memos: وهي الميزة التي تحسن جودة التجسيلات تلقائيا بنقرة واحدة، كما حصل التطبيق أيضا على أدوات جديدة لتنظيم التسجيلات. 
  • خيارات أفضل لتنظيم الصور: إمكانية تصنيف وفرز الصور والتنقل بينها بسهولة أكثر، مع دعم ميزة الضغط والتكبير لاستعراض الصور. 
  • تعزيز مزايا الواقع المعزز: تجربة أفضل في التفاعل مع تطبيقات الواقع المعزز AR،  وذلك من خلال ARKit 4، بحيث يمكن الآن للمطورين توفير تجارب الواقع المعزز في في إحداثيات جغرافية محددة لعرضها في بعض الأماكن المفضلة حول العالم، مع توفير قياسات أكثر دقة للعمق، وهو ما يوفر عرض الكائنات الافتراضية والتفاعل معها. 
  • تحسين مميزات البحث على مستوى النظام: بما في ذلك إمكانية البحث داخل التطبيقات نفسها مثل تطبيق البريد وتطبيق الرسائل وغيرها، بالإضافة إلى اقتراحات سريعة في أثناء الكتابة في مربع البحث،  إلى جانب إظهار نتائج البحث ذات الصلة من التطبيقات المختلفة أعلى نتائج البحث. 
  • تحسينات على مزايا قابلية الوصول: بحيث يتعرف قاريء الشاشة الآن تلقائيا على عناصر الشاشة وصفحات الويب في التطبيقات التي لا تدعم إمكانية الوصول، بالإضافة لقراءة أوصاف الصور كاملة داخل التطبيقات وعلى الويب، إلى جانب التعرف على النصوص وعناصر الشاشة للتحكم في الواجهة والتنقل بين التطبيقات بسهولة أكبر. 
  • تحسينات على تطبيق الكاميرا: تشمل تسريع التقاط الصور ودعم ميزة QuickTake لهواتف ايفون Xs وايفون Xr، بالإضافة إلى تحسين الوضع الليلي ومسح رموز QR والتقاط صور السيلفي معكوسة وغيرها. 
  • التعرف على الشخص الذي يستخدم لغة الإشارة في أثناء إجراء مكالمات الفيديو في فيس تايم FaceTime. 

ما هي هواتف ايفون التي ستحصل على تحديث iOS 14 الجديد ؟ 

وقالت آبل أن هواتف ايفون التالية ستحصل على التحديث للإصدار الجديد آي أو إس 14 الجديد: 

متى يتوفر التحديث الجديد آي أو إس 14 لهواتف آيفون ؟ 

ويتوفر التحديث الجديد آي أو إس 14 لهواتف آيفون الآن في إصدار خاص للمطورين من خلال موقع الشركة الخاصة بالمطورين، كما يتوفر الإصدار التجريبي من iOS 14 خلال يوليو 2020، على أن يتوفر الإصدار النهائي للمستخدمين كتحديث مجاني خلال سبتمبر أو أكتوبر 2020. 

لا يفوتك أيضا: