الرئيسية > الهواتف الذكية > اوبو تعلن عن تقنية الشحن السريع Flash Charge للهواتف بقدرة 125 وت

اوبو تعلن عن تقنية الشحن السريع Flash Charge للهواتف بقدرة 125 وت

اوبو تعلن عن تقنية الشحن السريع Flash Charge للهواتف بقدرة 125 وت

أعلنت شركة اوبو Oppo هذا الأسبوع رسميا عن تقنية الشحن السريع  125W Flash Charge للهواتف الذكية بقدرة 125 وت، وهي التقنية التي تقول أنها تتيح شحن هاتف ذكي يحمل بطارية قدرتها 4000 ميللي أمبير/ساعة حتى 41 في المئة خلال خمس دقائق فقط، بالإضافة لشحن البطارية كاملة خلال 20 دقيقة فقط، وذلك اعتمادا على تقنيتها الرائدة للشحن فائق السرعة SuperVOOC مع ترقية شاملة. 

وتدعم تقنية الشحن فائق السرعة  125W Flash Charge بقدرة 125 وات الشحن بجهد يصل إلى 20 فولت وتيار حتى 6.25 أمبير، مع خصائص محسنة لتقليل وقت الشحن حتى عند استخدام شاحن صغير، لكن اوبو قالت أن التقنية تعتمد على تحسين البطارية الموجودة في الهاتف، بحيث جهزتها بخلايا مزدوجة 6C مع نسبة بطارية مذهلة، بالإضافة إلى مضحات شحن ووحدة MCU متكاملة لتحسين كفاءة الشحن.

 تقنية الشحن السريع Flash Charge

وعززت اوبو مميزات الأمان والسلامة لضمان عدم تعرض الهاتف أو البطارية لأي مشاكل، وذلك من خلال إضافة 10 مستشعرات لمراقبة درجة الحرارة وتتبع حالة الشحن لضمان أقصى قدر من الأمان في أثناء الشحن. 

اوبو اعلنت أيضا عن شاحن لاسلكي جديد يتيح شحن البطارية كاملة خلال 30 دقيقة فقط

كما أعلنت اوبو Oppo أيضا عن شاحن لاسلكي جديد يدعم شحن الهاتف لاسلكيا بقدرة 65 وات، وهو ما يتيح للمستخدم شحن البطارية كاملة خلال 30 دقيقة فقط، وهي نفس المدة التي توفرها تقنية الشحن السلكي SuperVOOC بقدرة 65 وات. 

اوبو اعلنت أيضا عن شاحن لاسلكي جديد يتيح شحن البطارية كاملة خلال 30 دقيقة فقط

وأعلنت اوبو أيضا عن شاحن سلكي صغير للجيب يدعم تقنية  SuperVOOC بقدرة 50 وات بوزن 50 جرام فقط بسُمك حوالي 10 ملم فقط، بالإضافة إلى شاحن صغير يدعم التقنية الجديدة  Flash Charge لكن بقدرة 110 وات فقط. 

تقنيات شحن سريع مماثلة من فيفو وريلمي

وكانت شركة iQOO التابعة لشركة فيفو الصينية قد أعلنت أيضا في وقت سابق من الأسنبوع عن تقنية شبيهة، وهي تقنية الشحن فائق السرعة Super Flash charge بقدرة 120 وات، والتي قالت أنها قادرة على شحن بطارية  بطارية بقدرة 4000 ميللي أمبير/ساعة كاملة في غضون 15 دقيقة فقط، كما أعلنت شركة ريلمي Realme التابعة لشركة اوبو أيضا اليوم عن تقنية جديدة للشحن السريع باسم UltraDART بقدرة 125 وات، والتي قالت أنها قادرة على شحن البطارية حتى 33 في المئة خلال ثلاثة دقائق فقط. 

ويأتي الإعلان عن تقنيات الشحن السريع من الشركات الصينية اوبو وريلمي وفيفو في ظل تقارير تشير إلى خطط كل من سامسونج وآبل، والتي تقول أن كلتا الشركتين لن توفران شواحن مع الهواتف الذكية المقبلة سواء خلال العام الحالي بالنسبة لهواتف ايفون الجديدة أو هواتف سامسونج القادمة خلال العام المقبل 2021. 

لا يفوتك أيضا: