الرئيسية > التطبيقات > تطبيق تليجرام يحصل على مميزات جديدة منها إرسال الملفات بحجم 2 جيجابايت

تطبيق تليجرام يحصل على مميزات جديدة منها إرسال الملفات بحجم 2 جيجابايت

تطبيق تليجرام يحصل على مميزات جديدة منها إرسال الملفات بحجم 2 جيجابايت

حصل تطبيق تليجرام Telegram على عدد من المميزات الجديدة هذا الأسبوع، وهي المميزات التي تشمل إمكانية استخدام مقطع فيديو أو لقطة فيديو بدلا من صورة البروفايل أو الملف الشخصي، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الملفات الضخمة بحجم حتى 2 جيجابايت، إلى جانب عرض صور مصغرة للمعاينة في قائمة المحادثات والتنبيهات، مع العديد من المميزات الأخرى.

ما هي مميزات تطبيق تليجرام Telegram الجديدة ؟

مميزات تطبيق تليجرام Telegram الجديدة

وهذه المميزات الجديدة التي حصل عليها تطبيق تليجرام: 

  • استخدام مقطع فيديو بدلا من صورة الملف الشخصي: وذلك على غرار فيسبوك، بحيث يمكن للمستخدم الآن تحميل مقطع فيديو إلى ملفه الشخصي ثم التقاط إطار أو لقطة منها كصورة للملف الشخصي، ويمكن للمستخدم أيضا الاستفادة من محرر الوسائط في التطبيق أيضا لتحسين جودة الفيديو أو تزيينه بملصقات متحركة، كما يمكنه التبديل بسرعة إلى صورة الملف الشخصي السابقة. 
  • تنعيم البشرة: عند التقاط صورة أو مقطع فيديو بكاميرا السيلفي الأمامية من خلال التطبيق، يمكن للمستخدم الاستفادة الآن من خيار تنعيم البشرة في محرر الوسائط لجعلها الصور تبدو أفضل. 
  • تحسين ميزة التواصل مع الأشخاص القريبين: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم التعرف على أصدقاء جدد والتواصل معهم، وذلك من الأشخاص القريبين جغرافيا، وتشمل مميزات تطبيق تليجرام الجديدة تحسين الميزة، بحيث تظهر المسافة التي يبعدها الشخص جغرافيا، كما يقترح التطبيق تلقائيا إرسال ملصق للتحية للبدء في التعارف، ويمكن للمستخدمين الاستفادة من الميزة من خلال القائمة الجانبية ثم “جهات الاتصال” ومنها “البحث عن الأشخاص القريبين”. 
  • صورة مصغرة للمعاينة في قائمة الدردشة: وهي الميزة التي تتيح لمستخدمي التطبيق معاينة الصور الواردة في الرسائل في قائمة الدردشة مباشرة، وهو ما يتيح للمستخدم الإطلاع على الصور الواردة في المحادثات، مع إمكانية الإطلاع على الصور المصغرة في نتائج البحث والإشعارات أيضا. 
  • تصفية الدردشات الجديدة الواردة من غير جهات الاتصال: وهي الميزة التي يمكن للمستخدم تفعيلها من إعدادات الخصوصية والأمان، وذلك لأرشفة الدردشات الجديدة وكتم صوت التنبيهات الخاصة بها تلقائيا من الأشخاص الذين ليسوا في جهات الاتصال، مع إمكانية الوصول إلى هذه الدردشات في أي وقت من خلال مجلد الأرشيف وإعادتها إلى قائمة الدردشة الرئيسية بنقرة واحدة. 
  • احصائيات المجموعة: وهي الميزة التي تسمح لمالكي المجموعات الكبيرة Groups التي تضم أكثر من 500 عضوا رسوما بيانية جميلة ومفصلة حول نشاط المجموعة ونموها، كما تعرض قائمة بأكثر الأعضاء مشاركة للرسائل ومتوسط طول الرسالة، وقالت تليجرام أنها تخطط لتوفير الميزة للمجموعات التي تضم 100 عضو أو أكثر مستقبلا. 
  • تحسين تصميم مشغل الموسيقى المدمج في التطبيق لهواتف أندرويد: بحيث حصل على أيقونات جديدة أفضل وقائمة للمسارات قابلة للتوسيع، مع إمكانية التحكم في التكرار والتبديل لعكس ترتيب القائمة الموسيقية. 
  • تحسين محرر الفيديو في إصدار التطبيق لهواتف أندرويد: بحيث يمكن للمستخدم الآن قص الفيديو وتدويره. 
  • دعم الحسابات المتعددة من خلال تطبيق تليجرام لأجهزة الكمبيوتر: وهو ما يتيح للمستخدم تسجيل الدخول بثلاثة حسابات من أرقام هواتف مختلفة والتبديل بينهم بسهولة. 
  • المزيد من الرموز التعبيرية “الإيموجي” المتحركة: من بينها إيموجي متحرك لكرة قدم ⚽️  في أثناء تسجيل هدف. 
  • إرسال الملفات الضخمة: بحيث يمكن لمستخدمي تطبيق تليجرام الآن إرسال ملفات متنوعة بحجم حتى 2 جيجابايت لعدد غير محدود من المستخدمين، وهي إحدى أبرز مميزات التطبيق مقارنة مع المنافسة، والتي تغني عن خدمات ومواقع إرسال الملفات الكبيرة.

وقالت Telegram أنها أصدرت حتى الآن 8 تحديثات رئيسية خلال 2020، ووعدت بالمزيد من التحديثات التي تشمل مجموعة كبيرة من المميزات المرتقبة في وقت لاحق من هذا العام 2020، ويتوفر تطبيق تيليجرام الآن للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر أيضا للتحميل مجانا لمستخدمي آيفون وآيباد من خلال متجر آبل للتطبيقات

المزيد عن: