الرئيسية > الهواتف الذكية > مراجعة هاتف فيفو Vivo V19 الجديد: هل يستحق الشراء؟

مراجعة هاتف فيفو Vivo V19 الجديد: هل يستحق الشراء؟

مراجعة هاتف فيفو Vivo V19 الجديد

طرحت شركة فيفو مؤخرا هاتفها الذكي الجديد Vivo V19 في مصر، لتعزز بذلك تواجدها في السوق المصري بعد أن أطلقت خلال الشهور الماضية كل من V17 Pro وS1، ويأتي Vivo v19 مزودا بأربع كاميرات خلفية وكاميرتين للسيلفي مدمجتان في الشاشة نفسها، بالإضافة للعمل بمعالج من كوالكوم، كما يحمل بطارية كبيرة بقدرة 4500 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن السريع بقدرة 33 وات. 

وهذه مراجعة لهاتف فيفو الجديد Vivo V19 تتضمن المميزات والعيوب وهل يستحق الشراء؟ 

← تصميم  Vivo V19 

ويأتي فيفو V19 بتصميم مميز بإطار من البلاستيك وخلفية من الزجاج تمنحه مظهر الهواتف الرائدة، وهي الخلفية بألوان متدرجة تشمل الفضي العاكس للضوء والأسود، مع وجود شاشة تشغل كل الجهة الأمامية تقريبا، وذلك بفضل الاعتماد على وجود الكاميرتين الأماميتين مدمجتين في ثقبين داخل الشاشة نفسها أعلى اليمين، بالإضافة لمستشعر لبصمات الأصابع مدمجا في الشاشة نفسها، مع وجود سماعة ومنفذ السماعات التقليدي ومنفذ USB-C على الجهة السفلى من الهاتف، وتأتي الكاميرا الخلفية في مستطيل باللون الأسود أعلى اليسار، مع وجود زري خفض ورفع الصوت وزر الطاقة على الجانب الأيمن للهاتف. 

 تصميم Vivo V19

←  وبعد تجربتي لكل من فيفو V17 برو وV19، من الواضح أن Vivo تركز على توفير تصميم مميز أو أفضل تصميم ممكن للمستخدمين، ولم أواجه أي مشاكل في التفاعل مع مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة، كما تعمل ميزة التعرف على الوجه بكفاءة أيضا، وتوفر السماعة الخارجية صوتا مرتفعا واضحا. 


← الشاشة في Vivo V19

وتعتمد فيفو في هاتفها الذكي الجديد V19 على شاشة 6.44 بوصة Super AMOLED بدقة 2400×1080 بكسل أو +FHD، بكثافة حوالي 409 بكسل/بوصة، وهي الشاشة التي تشغل كل الجهة الأمامية للهاتف تقريبا، مع وجود مستشعر البصمة مدمجا بها والكاميرتين الأماميتين في ثقبين أعلى اليمين، مع دعم التدرج اللوني الواسع DCI-P3 بنسبة 100 في المئة، بالإضافة لدعم السطوع الأقصى حتى 800nits، إلى جانب دعم خوارزمية خاصة للتحكم في السطوع تحت أشعة الشمس، بحيث يمكن رفع سطوع بعض أجزاء الشاشة حتى 1200nits، مع دعم معيار HDR10 وهو ما يعني ألوانا أفضل وتفاصيل أكثر ثراء، وقالت فيفو أن الشاشة يمكنها فلترة اللون الأزرق الضار قبل النوم بنسبة 42 في المئة مقارنة مع شاشات OLED الأخرى، مع إمكانية اختيار وضع الألوان المناسب للاستخدام من بين ثلاثة أوضاع مختلفة، بالإضافة للتحكم في درجة حرارة اللون. 

الشاشة في Vivo V19

← توفر شاشة فيفو Vivo V19 تجربة ممتازة للمستخدم سواء من ناحية السطوع وتدرج الألوان واللون الأسود، وهو ما يجعلها مناسبة جدا للاستخدام في كل الأوقات بما في ذلك في ضوء النهار أو تحت أشعة الشمس، سواء في أثناء المشاهدة أو تشغيل الألعاب، وهي واحدة من أفضل مميزات الهاتف. 


← الكاميرا في فيفو V19

وزودت فيفو هاتفها الذكي الجديد Vivo V19 بـأربع كاميرات خلفية وكاميرتين للسيلفي تشمل: 

  • كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 مع دعم ميزة التركيز التلقائي + كاميرا UltraWide بزواية واسعة بدقة 8 ميجابكسل + كاميرا للعمق لتحسين التقاط صور البورتريه بدقة 2 ميجايكسل + كاميرا ماكرو للتصوير من مسافة قريبة بدقة 2 ميجابكسل.
  • كاميرتين للسيلفي: كاميرا رئيسية بدقة 32 ميجابكسل + كاميرا بزواية واسعة بدقة 8 ميجابكسل.
  • دعم ميزة Super Night Selfie لتحسين التقاط صور السيلفي ليلا اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI.
  • دعم ميزة Ultra Stable Selfie Video لتثبيت الصورة عند تصوير الفيديو بكاميرتين السيلفي في أثناء الحركة.
  • دعم ميزة التجميل التلقائي Art Portrait لصور السيلفي. 
  • دعم ميزة التثبيت الفائق للصورة عند تسجيل الفيديو Ultra Stable Video. 

ويتيح تطبيق الكاميرا للمستخدم التنقل بسهولة بين الكاميرات الأربعة الخلفية، بما في ذلك الكاميرا الرئيسية وكاميرا الماكرو للتصوير عن قرب (مناسبة لتصوير النباتات والزهور والكائنات المختلفة من مسافة قريبة تصل إلى 2 سم) ووضع تصوير البورتريه والكاميرا بزواية واسعة (المناسبة في أثناء التواجد خارج المنزل وفي أثناء تصوير المناظر الطبيعية)، بالإضافة إلى إمكانية تطبيق تأثيرات إضاءة مختلفة وفلاتر مباشرة قبل التقاط الصور، إلى جانب دعم ميزة HDR والتكبير البصري حتى 2X.

كما يمكن لمستخدمي Vivo V19 التقاط الصور بدقة 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو المتسارعة وبالحركة البطيئة، مع دعم الوضع الاحترافي الذي يتيح للمصورين التحكم الكامل في إعدادات الكاميرا، بما في ذلك التركيز وتوازن اللون الأبيض والـ ISO وغيرها، بالإضافة لدعم تصوير المستندات وإمكانية إضافة تأثيرات AR مباشرة على الصور. 

وتوفر ميزة “ملء الإضاءة” من خيارات إضاءة الفلاش تجربة مميزة جدا في أثناء التصوير ليلا، أو في ظل وجود إضاءة منخفضة، والتي تحسن من تجربة التصوير بالهاتف، وهي واحدة من أفضل مميزات الكاميرا في فيفو V19. 


← مميزات تصوير السيلفي في Vivo V19

مميزات تصوير السيلفي في Vivo V19

ويقدم فيفو V19 تجربة مثالية في التقاط صور السيلفي في الظروف المختلفة، مع دعم ميزة التصوير الليلي أيضا عند التقاط السيلفي، بالإضافة لميزة “ضوء ملء الصور الذاتية”، والتي يمكن تفعيلها مع وضع التصوير الليلي للحصول على أفضل صور سيلفي ممكنة، مع دعم HDR وإمكانية تطبيق تأثيرات إضاءة الاستوديو والفلاتر مباشرة ومعاينتها قبل التقاط الصور، بالإضافة إلى إمكانية التنقل بين كاميرا السيلفي الرئيسية والكاميرا الأخرى بزاوية واسعة، إلى جانب دعم ميزة التجميل التلقائي للصور، بحيث يمكن التحكم في تفتيح الوجه ودرجة لون الجلد وتوسيع العين واختيار شكل الأنف والفم وغيرها، وتتضمن مميزات تصوير السيلفي في فيفو V19 أيضا ميزة وضعية التصوير، والتي تقدم اقتراحات مباشرة للمستخدمين لالتقاط صور السيلفي بأفضل وضعيات التصوير الشائعة. 


←  أداء فيفو V19

ويعمل هاتف فيفو الجديد Vivo v19 بمعالج كوالكوم ثماني النواة Snapdragon 712، مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4X بسعة 8 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزينية 128 أو 256 جيجابايت، مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية من خلال منفذ مستقل لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

أداء فيفو V19

ويدعم فيفو V19 نظام التبريد Tube Liquid الذي تقول فيفو أنه قادر على خفض درجة حرارة الهاتف بين 3 إلى 7 درجات مئوية، بالإضافة إلى دعم ميزة Multi-Turbo 3.0 لضمان أفضل تجربة في أثناء تشغيل الألعاب، إلى جانب وجود وضع خاص للألعاب Ultra Game Mode يوفر للاعبين المزيد من المميزات الإضافية، مثل تسهيل التقاط صورة للشاشة أو تسجيل فيديو للشاشة في أثناء اللعب، مع إمكانية تغيير الصوت في أثناء التواصل صوتيا مع اللاعبين الآخرين في ألعاب مثل فورت نايت وببجي موبايل وغيرها. 

←  ويقدم Vivo v19 أداء سلسا وسريعا في أثناء تصفح التطبيقات أو التنقل بيها، أو حتى في أثناء تشغيل الألعاب مثل PubG Mobile القادر على تشغيلها بأقوى إعدادات للعبة، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل فورت نايت، لم تواجهني أي مشاكل خلال فترة الاستخدام، كما يعتبر أداء الهاتف مناسبا لمعظم المستخدمين. 


← البطارية والشحن في فيفو V19

البطارية والشحن في فيفو V19

ويحمل هاتف فيفو الجديد V19 بطارية كبيرة قدرتها 4500 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن السريع بقدرة 33 وات، وهو ما يتيح شحن الهاتف حتى 55 في المئة خلال 30 دقيقة فقط اعتمادا على تقنية  FlashCharge 2.0، كما يتيح شحن البطارية حتى أكثر من 90% خلال حوالي ساعة واحدة فقط، كما أن البطارية نفسها  يمكن الاعتماد عليها طوال اليوم دون أي قلق. 


← الواجهة ونظام التشغيل في فيفو V19

ويعمل Vivo V19 بنظام التشغيل أندرويد 10 مع واجهتها الخاصة Funtouch OS 10.1، والتي تتيح للمستخدم العديد من المميزات أبرزها وضع تقسيم الشاشة لتشغيل تطبيقين معا في نفس الوقت، وهي الميزة التي يمكن الوصول إليها سريعا من خلال أيقونة في قائمة الاختصارات السريعة، بالإضافة إلى إمكانية تصوير لقطة للشاشة أو تسجيل فيديو للشاشة، إلى جانب عدد آخر من المميزات يتضمن:

  • مساحة خاصة للأطفال: يمكن للآباء تحديد مجموعة من التطبيقات وتعيين وقت محدد للاستخدام عند استخدام الأطفال للهاتف، وهي ميزة مختلفة عن تطبيق Family Link من جوجل.
  • ميزة Voice Changer لتغيير الصوت في أثناء التواصل عند لعب فورت نايت أو ببجي. 
  • وضع خاص للألعاب لتحسين أداء الهاتف في أثناء اللعب. 
  • تطبيق الوضع المظلم (الواجهة باللون الأسود) وفرضها على معظم التطبيقات المثبتة على الهاتف، بما في ذلك التطبيقات التي لا تدعم الميزة مثل فيس بوك. 
  • تشغيل نسختين من نفس التطبيق مثل واتساب وماسنجر وفيسبوك وانستجرام.
  • تصغير الشاشة لاستخدام الهاتف بيد واحدة. 
  • وضع الدراجة البخارية: وضع خاص في أثناء قيادة الدراجة البخارية للحفاظ على أمان المستخدم من خلال منع المكالمات وغيرها. 
  • التنقل بين التطبيقات بالإيماءات، بحيث يمكن العودة للخلف عند السحب من اليسار أو اليمين، مع الضغط أسفل منتصف الشاشة والسحب للأعلى للتنقل بين التطبيقات.
  • السحب مطولا من اليسار أو اليمين للوصول لقائمة اختصارات للوصول السريع للتطبيقات والمهام. 
  • المساعد الذكي Jovi الذي يسهل على المستخدم الإطلاع على المعلومات المفيدة على مدار اليوم، مثل وقت استخدام الشاشة، بالإضافة لمعلومات عن عوامل اللياقة اللدنية مثل خطوات المشي والسعرات الحرارية المحروقة، بالإضافة لتذكير المستخدم بشرب الماء، مع تسهيل الوصول إلى الآلة الحاسبة وحالة الطقس وغيرها.
  • إمكانية الاختيار من بين أكثر من تأثير حركة مختلفة للضغط على مستشعر البصمة المدمج في الشاشة، بالإضافة إلى تأثير للحركة للتعرف على الوجه.
  • الاختيار من بين أكثر من تأثير حركة يظهر عند شحن الهاتف، أو عند توصيل الهاتف بكابل USB.
  • تخصيص مستوى الصوت للحفاظ على صحة السمع عند توصيل سماعة الرأس.
  • هز الهاتف لفتح ضوء الفلاش. 
  • تخصيص زر خفض الصوت للوصول السريع أو فتح تطبيق، بحيث يمكن للمستخدم فتح الكاميرا أو التسجيل وغيرها.

← سعر فيفو V19 

ويتوفر فيفو V19 الآن للشراء من خلال متجر التجزئة في مصر والمتاجر الإلكترونية، وذلك بسعر حوالي 6500 جنيه مصري للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام 8 جيجابايت، مع توفر شاحن سريع بقدرة 33 وات وغطاء شفاف وسماعات للأذن في صندوق الهاتف، مع وجود واق للشاشة مصمم من قبل فيفو ليناسب مستشعر البصمة المدمج في الشاشة.


← هل يستحق Vivo v19 ؟ 

يستحق فيفو V19 الشراء نظرا للتصميم المميز بخلفية من الزجاج يجعله له مظهر الهواتف الرائدة، بالإضافة إلى الشاشة التي تشغل كل الجهة الأمامية، إلى جانب كونه خيارا مثاليا لمحبي السيلفي، وذلك من خلال كاميرتين للسيلفي من بينهم كاميرا بزواية واسعة، بالإضافة إلى 4 كاميرات خلفية تقدم تجربة مرضية جدا في ظروف التصوير المختلفة، مع خيارات واسعة للتصوير والتحكم في إعدادات الكاميرا، إلى جانب شاشة Super Amoled بدقة +FHD مدمج بها مستشعر للبصمات، كما يحمل بطارية كبيرة يمكن الاعتماد عليها على مدار اليوم مع دعم الشحن فائق السرعة بقدرة 33 وات، ويقدم المعالج أداء مناسبا للاستخدام مع سلاسة في فتح والتنقل بين التطبيقات، مع إمكانية تشغيل الألعاب مثل ببجي بأقوى إعدادات للعبة، كما يوفر الهاتف مساحة تخزينية كبيرة تبلغ 128 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية. 

لا يفوتك أيضا: