الرئيسية > التطبيقات > واتساب Whatsapp يحصل على مجموعة من المميزات الجديدة

واتساب Whatsapp يحصل على مجموعة من المميزات الجديدة

أعلنت واتساب Whatsapp اليوم عن مجموعة من المميزات الجديدة لتطبيقها الأكثر شعبية للتراسل الفوري، وهي المميزات التي تتوفر تدريجيا لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة، والتي تشمل إمكانية الوصول السريع للحسابات من خلال رموز QR، بالإضافة إلى دعم الملصقات المتحركة Stickers، إلى جانب تزويد واتساب للويب أو للاستخدام من خلال أجهزة الكمبيوتر ببعض المميزات الهامة.

وقالت واتساب Whatsapp أن أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم يعتمدون على تطبيقها للتراسل والتواصل مع الآخرين، وأنها تركز دائما على توفير تجربة بسيطة وموثوق منها للدردشة مع الأصدقاء والعائلة، بالإضافة للتأكد من أن التطبيق يلبى دائما حاجة المستخدمين عند التواصل مع الآخرين. 

وهذه مميزات واتساب Whatsapp الجديدة: 

 مميزات واتساب Whatsapp الجديدة

الملصقات المتحركة

حيث تتوفر حزمة جديدة من الملصقات المتحركة تتيح للمستخدم وسيلة أفضل للتعبير عن التواصل مع الأشخاص الآخرين عبر واتساب، وهي أحد أبرز المزايا المتوفرة في تطبيق تيليجرام المنافس. 

رموز QR

بحيث يصبح لكل مستخدم من مستخدمي واتساب رمز QR خاص به، ما على الآخرين إلا مسح هذا الرمز من خلال الكاميرا لإضافة الآخرين إلى جهات الاتصال والبدء في التواصل عبر واتساب، وذلك دون الحاجة إلى العديد من الخطوات لتسجيل رقم الهاتف. 

دعم الوضع المظلم أو باللون الأسود من خلال الكمبيوتر أو الويب

وتشمل مميزات واتساب الجديدة أيضا دعم الوضع الليلي أو المظلم أو باللون الأسود من خلال Whatsapp Web  أو عند استخدام التطبيق من خلال أجهزة الكمبيوتر أو آيباد. 

تحسينات على مكالمات الفيديو الجماعية

وذلك من خلال تسهيل التركيز على شخص ما في أثناء محادثات الفيديو الجماعية التي تصل الآن حتى 8 أشخاص في المكالمة، بحيث يمكن للمستخدم الضغط مطولا لعرض فيديو أحد المشاركين في وضع ملء الشاشة، مع إمكانية مشاركة مكالمات الفيديو الجماعية بضغطة واحدة لإضافة المزيد من الأشخاص. 

دعم ميزة القصص “الحالة” في الهواتف غير الذكية

وقالت واتساب أن الهواتف العاملة بنظام KaiOS (مثل Nokia 2720 Flip) يمكنهم الآن الاستفادة من ميزة القصص أو الحالة كما تطلق عليها، وهي الميزة التي تأتي على غرار كل من قصص انستجرام وفيسبوك والتي توفرت أولا في سناب شات، والتي تتيح للمستخدم مشاركة تحديثات تختفي تلقائيا بعد 24 ساعة. 

وقالت Whatsapp أن المميزات الجديدة تتوفر الآن لبعض المستخدمين سواء لهواتف آيفون أو أندرويد، على أن تتوفر تدريجيا لجميع المستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

المزيد عن: