الرئيسية > التطبيقات > جوجل تعلن عن مميزات جديدة لمتصفح كروم منها تحسينات على الأداء

جوجل تعلن عن مميزات جديدة لمتصفح كروم منها تحسينات على الأداء

جوجل تعلن عن مميزات جديدة لمتصفح كروم منها تحسينات على الأداء

أعلنت شركة جوجل اليوم عن مميزات جديدة لمتصفح كروم تشمل تحسينات على الأداء وسرعة أكبر في فتح علامات التبويب أو صفحات الويب، وقالت جوجل أن المستخدمين يقضون وقتا أكثر الآن في تصفح الويب من خلال متصفح كروم، سواء للعمل أو المهام المتعلقة بالدراسة أو الترفيه، وأن الشركة ترغب في أن تساعد المستخدم في أن يصبح أكثر إنتاجية من خلال المميزات والتحسينات الجديدة. 

وهذه مميزات متصفح كروم الجديدة التي أعلنت عنها جوجل: 

مميزات متصفح كروم الجديدة التي أعلنت عنها جوجل
  • سرعة أكبر في فتح علامات التبويب بنسبة 10 في المئة: وذلك بهدف تقليل الوقت الذي يحتاجه المستخدم لفتح علامات التبويب الجديدة أو التنقل بيها، وهو ما يحافظ على وقت الاستخدام في أثناء أداء المهام المختلفة.
  • واجهة أفضل للاستخدام لأجهزة التابلت: وتتضمن مميزات متصفح كروم Chrome تحسين التنقل بين علامات التبويب والعثور على الصفحات وتصفح الويب في أجهزو الكمبيوتر التي تتضمن شاشة تعمل باللمس وأجهزة التابلت، حيث تظهر علامات التبويب المفتوحة الآن في قائمة علوية عند النقر على عدد علامات التبويب المفتوحة، مع إمكانية معاينة هذه الصفحات لتسهيل التنقل بينها. 
تتضمن مميزات متصفح كروم Chrome تحسين التنقل بين علامات التبويب
  • الوصول سريعا إلى علامة تبويب أو صفحة ويب مفتوحة: وهي الميزة التي تتوفر لمتصفح كروم لأجهزة أندرويد، بحيث يمكن للمستخدم الآن الانتقال سريعا إلى صفحة ويب مفتوحة عند بدأ الكتابة في شريط العناوين، بحيث يقترح المتصفح الصفحة لفتحها مباشرة، وهي الميزة المتوفرة بالفعل لمستخدمي Chrome من خلال أجهزة الكمبيوتر المحمولة. 
  • العثور على علامة التبويب أسرع من خلال ميزة المعاينة: ويمكن للمستخدم الآن من خلال أجهزة الكمبيوتر معاينة علامات التبويب المفتوحة عند الإشارة إليها أو التمرير فوقها، بحيث تظهر صورة مصغرة للصفحة لمعاينتها بسرعة، وهو ما يسهل الوصول إلى الصفحة المقصودة عند وجود العديد من علامات التبويب المفتوحة. 
  • ملء ملفات PDF وحفظها مباشرة من خلال كروم: ويوفر الإصدار الجديد من كروم لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر إمكانية  ملء نماذج PDF وحفظها بإدخالاتك مباشرة من خلال متصفح Chrome.
  • تسهيل مشاركة الروابط: وذلك من خلال إمكانية إنشاء رمز QR خاص لكل صفحة وإرساله، بحيث ما على المستخدم إلا مسح الرمز للوصول مباشرة إلى الرابط أو صفحة الويب، وهي الميزة التي ستتوفر لمستخدمي أندرويد، كما ستتوفر لمستخدمي Chrome من خلال أجهزة الكمبيوتر عبر أيقونة QR خاصة في شريط العناوين. 
  • تجميع علامات التبويب وتصنيفها: وهي الميزة التي تحمل اسم  Tab Groups التي تتيح للمستخدم تجميع وتصنيف علامات التبويب المفتوحة حسب الموضوع سواء العمل أو التسوق أو غيرها. 

تحميل متصفح جوجل Chrome

ووعدت جوجل بتوفير المزيد من التحسينات لمتصفح كروم خلال الفترة المقبلة، ويمكن لمستخدمي أندرويد تحميل أحدث إصدار من Chrome مجانا من خلال متجر جوجل بلاي، كما يمكن لمستخدمي آيفون تحميل التطبيق أيضا من خلال متجر App Store مجانا، وكانت آبل قد أعلنت رسميا عن توفير ميزة إمكانية تعيين أو تغيير المتصفح الافتراضي في iOS 14، وهو ما يتيح لمستخدمي آيفون وآيباد تعيين متصفح كروم كمتصفح افتراضي مع التحديث الجديد. 

لا يفوتك أيضا: