الرئيسية > منوعات > أمازون تعلن عن خدمة الألعاب السحابية الجديدة Luna للعب عبر الإنترنت

أمازون تعلن عن خدمة الألعاب السحابية الجديدة Luna للعب عبر الإنترنت

أمازون تعلن عن خدمة الألعاب السحابية الجديدة Luna للعب عبر الإنترنت

أعلنت شركة أمازون رسميا عن خدمة الألعاب السحابية الجديدة Luna خلال حدث خاص أقامته عبر الإنترنت في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهو الحدث الذي أعلنت خلاله أيضا عن مجموعة جديدة من الأجهزة من بينها كاميرا للمراقبة المنزلية يمكنها الطيران في أرجاء المنزل.

وقالت أمازون أن خدمة الألعاب Luna تعتمد على خدماتها السحابية AWS في توفير إمكانية بث الألعاب بدقة عالية من أي جهاز، وهو ما يجعلها منافسة لخدمات مثل جوجل ستاديا وخدمة مايكروسوفت Xbox GAME PASS، على أن تتوفر الألعاب بدقة 1080p وبعضها بدقة 4K.

وتتيح خدمة أمازون لونا للمستخدمين تشغيل الألعاب مباشرة من أي جهاز، سواء أجهزة ويندوز 10 أو أجهزة ماك أو من خلال هواتف ايفون واندرويد وأجهزة ايباد من خلال تطبيق للويب وأجهزة أمازون Fire TV للعب على التلفزيون مباشرة، وقالت أمازون أنها تعمل على تطوير تطبيق خاص لأجهزة أندرويد، وذلك دون الحاجة لتثبيت الألعاب أو أي مواصفات خاصة للأجهزة أو شراء أي أجهزة. 

وتتوفر خدمة أمازون Luna للألعاب الآن بنظام الدعوات في الولايات المتحدة فقط، على أن تتوفر لاحقا للمزيد من المستخدمين حول العالم، وذلك بتكلفة 5.99 دولار أمريكي شهريا للخطة التي تطلق عليها لونا بلس، والتي ستوفر للمستخدم أكثر من مئة لعبة تتضمن العاب مثل  Resident Evil 7 و Control و Panzer Dragoon و A Plague Tale: Innocence و The Surge 2 و Yooka-Laylee و GRID و Abzu ، وقالت الشركة أنها عقدت شراكة مع Ubisoft لتوفير خطة خاصة لتشغيل الألعاب الخاصة بها، لكنها لم تكشف بعد تكلفة الاشتراك بها. 

أعلنت شركة أمازون أيضا عن ذراع خاص للألعاب متوافق مع الخدمة Luna Controller

أعلنت شركة أمازون أيضا عن ذراع خاص للألعاب متوافق مع الخدمة Luna Controller

كما أعلنت شركة أمازون أيضا عن ذراع خاص للألعاب متوافق مع الخدمة Luna Controller، والذي تقول أنه يدعم المساعد الصوتي الكسا مع استجابة عالية السرعة، اعتمادا على الإتصال المباشر السريع بخوادم الشركة، مع إمكانية التبديل بين الأجهزة بسهولة، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة فاير تي في، ويتوفر ذراع الألعاب لونا في وقت لاحق من هذا العام مقابل 50 دولار، لكن أمازون قالت أن الخدمة تتوافق مع لوحات المفاتيح وذراع التحكم الخاص بأجهزة اكس بوكس وغيرها. 

ويمكن لمستخدمي خدمة أمازون لونا للألعاب مشاهدة البث الحي للألعاب مباشرة عبر خدمة تويتش Twitch، مع إمكانية الوصول مباشرة إلى الألعاب وبدء اللعب، وذلك على غرار ما توفر جوجل من خلال خدمة ستاديا مع يوتيوب. 

لا يفوتك أيضا: