الرئيسية > Wearables > مميزات وسعر ساعة ابل واتش SE الذكية Apple Watch SE

مميزات وسعر ساعة ابل واتش SE الذكية Apple Watch SE

مميزات وسعر ساعة ابل واتش SE الذكية Apple Watch SE

أعلنت شركة ابل رسميا عن ساعة اليد الذكية Apple Watch SE بتكلفة منخفضة مقارنة بالجيل السادس من ابل ووتش Series 6، وتقدم ابل واتش SE للمستخدمين إصدارا محسنا من الجيل الثالث من ساعة ابل الذكية سيريس 3، حيث تتضمن مميزات Apple Watch SE شاشة أكبر وأداء أسرع، كما تتوفر سوار جديد باسم Solo Loop يتمدد ليناسب حجم يد كل مستخدم، بالإضافة للعمل بنظام WatchOS 7 الذي يقدم العديد من المميزات الجديدة أبرزها تتبع النوم وخيارات أوسع لتخصيص وجه الساعة،  مع خيارات للعائلة والعديد من المميزات الأخرى. 

مميزات ابل Watch SE 

وتحمل ساعة ابل الذكية  Apple Watch SE الجديدة نفس مستشعر التسارع والجبروسكوب ومستشعر الارتفاع النشط على مدار اليوم الموجود في ابل ووتش سيريس 6، كما تأتي مزودة أيضا بأحدث مستشعرات الحركة والمايكروفون، مع دعم الاكتشاف التلقائي للسقوط وإبلاغ الطواريء، بالإضافة لتطبيق الضوضاء للحفاظ على صحة السمع. 

وقال جيف ويليامز الرئيس التنفيذي للعمليات في ابل، أن ساعة Apple Watch SE الذكية الجديدة تجمع بين مميزات التصميم في سيريس 6 وأهم المميزات التي توفرها الأجيال السابقة من ساعة آبل، لكن بسعر مناسب أكثر. 

تصميم وأداء ابل واتش SE 

وتحمل ساعة ابل Apple Watch SE الذكية الجديدة شاشة Retina  أكبر بنسبة 30 في المئة مقارنة مع الجيل الثالث من ساعة ابل Series 3، وهي الشاشة بحواف صغيرة وزوايا منحنية، والتي تسمح بعرض المزيد من المعلومات، مع الاستفادة من الخيارات الجديدة في WatchOS 7 التي تتيح قدرة أكبر على تخصيص وجه الساعة، مع إمكانية عرض الإخطارات والرسائل النصية ومقاييس التمرينات الرياضية وغيرها. 

تصميم ساعة ابل Apple Watch SE الذكية

وزودت ابل ساعتها الذكية الجديدة ابل واتش SE بمعالج S5 الذي تقول أنه أسرع مرتين مقارنة مع الجيل الثالث Apple Watch Series 3، كما زودتها بأحدث مكبر صوت وميكروفون للحصول على أفضل صوت في أثناء إجراء المكالمات الهاتفية، وفي أثناء التواصل مع المساعد الصوتي سيري وتطبيق Walkie-Talkie، بالإضافة لدعم GPS وبلوتوث 5.0، مع الحفاظ على ميزة مقاومة الماء التي تتيح ارتداء الساعة في أثناء السباحة أو ممارسة التمرينات المختلفة، بما في ذلك في أثناء هطول الأمطار. 

مميزات جديدة لتتبع عوامل اللياقة 

وزودت ابل ساعتها الجديدة Apple Watch SE بنفس مستشعر الارتفاع الجديد في ساعة ابل ووتش سيريس 6، وهو المستشعر النشط لحظيا طوال اليوم، والذي تقول آبل أنه أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، وأنه يتيح بالإضافة لكل من GPS وشبكات واي فاي اكتشاف التغييرات الصغيرة في الارتفاع حتى قدم واحد، مع إمكانية عرضها لحظيا على وجه الساعة أو في أثناء أداء التمرينات الرياضية. 

مميزات جديدة لتتبع عوامل اللياقة apple watch se

كما زودت ابل ساعتها الذكية الجديدة واتش بمستشعر للبوصلة تتيح للمستخدم تتبع الاتجاهات، بالإضافة إلى الميل والارتفاع وخط العرض والطول، وقالت آبل أن المستخدمين يمكنهم الاستفادة من ثلاثة طرق مختلفة لعرض البوصلة على وجه الساعة، مع إمكانية استفادة المطورين من معلومات البوصلة في تطبيقاتهم لتوفير تجارب متنوعة. 

الحفاظ على صحة السمع

وللحفاظ على صحة السمع، فقد عززت ابل ساعة اليد الذكية الجديدة Apple Watch SE بأحدث ميكروفون من تطوير الشركة، وهو نفس الميكروفون الذي زودت به ابل ووتش سيريس 6، وهو ما يتيح قياس مستوى الصوت في البيئة المحيطة بأعلى دقة، وبعدها تنبه الساعة المستخدم في حالة ارتفاع مستوى الصوت إلى الدرجة التي قد تسبب ضررا في السمع، كما يمكن يمكن للمستخدمين التحقق من مستويات الضوضاء في أي وقت من خلال تطبيق Noise أو عرض معلومات عن شدة الضوضاء مباشرة على وجه الساعة.

مميزات WatchOS 7

وتعمل ساعة ابل واتش SE الذكية الجديدة بأحدث إصدار من نظام آبل لساعاتها الذكية  watchOS 7، والذي يتيح للمستخدم مجموعة كبيرة متنوعة من المميزات، والتي تشمل الاكتشاف التلقائي لغس

خيارات لإعداد الساعة للعائلة 

يوفر watchOS 7 لمستخدمي ساعة ابل واتش SE خيارات لإعداد الساعة للعائلة

ويوفر watchOS 7 لمستخدمي ساعة ابل واتش SE خيارات لإعداد الساعة للعائلة، والتي تسمح للآباء بتخصيص ساعات ابل ووتش الخاصة بالأطفال وإضافتها لهواتف ايفون الخاصة بهم، مع التحكم فيمن يمكنهم الإتصال بهم أو مراسلتهم، بالإضافة لتخصيص حلقات النشاط وفقا لما يناسب الأطفال، إلى جانب وضع جديد يسمى Schooltime يساعد على التركيز والانتباه أثناء التعلم في المنزل أو في الفصل.

سعر ساعة ابل واتش SE 

وتتوفر ساعة Apple Watch SE الذكية الجديدة للشراء بسعر يبدأ من 279 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم GPS، كما تتوفر ابل واتش SE بسعر يبدأ من 329 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم GPS وإجراء المكالمات الهاتفية والإتصال بالإنترنت عبر شبكات المحمولة.

سعر ساعة ابل واتش SE

أما عن الألوان، فإن ساعة ابل واتش SE تتوفر بهيكل من الألومنيوم بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الفضي والأسود الرمادي، وذلك بمقاس 40 و44 ملم، مع مجموعة كبيرة من أسورة Solo Loop بمجموعة متنوعة من الألوان، بالإضافة إلى أسورة من الجلد وأسورة معدنية وغيرها. 

لا يفوتك أيضا: