الرئيسية > منوعات > مميزات وسعر جهاز كروم كاست Chromecast 2020 الجديد بواجهة جوجل TV

مميزات وسعر جهاز كروم كاست Chromecast 2020 الجديد بواجهة جوجل TV

مميزات وسعر جهاز كروم كاست Chromecast 2020

أعلنت شركة جوجل هذا الأسبوع عن إصدار جديد من كروم كاست Chromecast 2020 خلال حدث الكشف عن أجهزة بكسل الجديدة التي شملت هاتفها الذكي الجديد بكسل 5، وكانت الشركة الأمريكية قد أطلقت الإصدار الأول من كروم كاست في عام 2013، وهو الجهاز الذي يتيح للمستخدم بث المحتوى من هاتفه أو جهاز الكمبيوتر الخاص به على جهاز التلفزيون، لكن الإصدار الجديد من كروم كاست Chromecast 2020 يقدم قفزة جديدة من حيث المميزات، حيث يأتي متوفرا معه وحدة للتحكم عن بعد “ريموت كنترول”، كما يعمل بنظام  أندرويد تي في وواجهة Google TV الجديدة، وهو ما يتيح خيارات أوسع للمستخدم للترفيه.

ما هي أبرز مميزات جهاز جوجل كروم كاست 2020 بنظام جوجل تي في؟ 

وهذه أبرز مميزات Chromecast 2020 الجديد: 

  • تصميم جديد أفضل. 
  • مرفق معه ريموت كنترول يدعم التواصل صوتيا مع مساعد جوجل الصوتي Google Assistant. 
  • يعمل بنظام اندرويد تي في وواجهة Google TV الجديدة، وهو ما يتيح للمستخدم المزيد من التطبيقات والمحتوى. 
  • دعم بث المحتوى بدقة  4K HDR بمعدل 60 إطار/الثانية. 
  • دعم تقنية Dolby Vision. 
  • دعم خدمة الألعاب جوجل ستاديا Stadia قادم خلال النصف الأول من عام 2021. 
  • إمكانية البحث عن المحتوى (الأفلام والمسلسلات وغيرها) من التطبيقات المختلفة مثل نتفلكس وديزني بلس ويوتيوب وغيرها من خلال المساعد الصوتي. 
  • إمكانية بث المحتوى من أجهزة أندرويد وiOS والكمبيوتر مباشرة إلى جهاز التلفزيون. 
  • يتوفر أكثر من 6500 تطبيق يمكن للمستخدم اختيار ما يناسبه منها. 

تصميم جديد أفضل 

يأتي جهاز كروم كاست Chromecast 2020 الجديد مع واجهة Google TV

ويأتي جهاز كروم كاست Chromecast 2020 الجديد مع واجهة Google TV بتصميم أفضل مقارنة بالجيل السابق، وهو التصميم بحجم صغير ومضغوط بثلاثة ألوان تشمل الأبيض والأحمر والأزرق، مع وجود منفذ HDMI للتوصيل بجهاز التلفزيون، بالإضافة لمنفذ USB-C لتزويد الجهاز بالطاقة، وقالت جوجل أن جهاز كروم كاست الجديد يدعم بث المحتوى بدقة  تصل إلى 4K HDR بمعدل يصل إلى 60 إطارا في الثانية مع دعم تقنية Dolby Vision، بالإضافة لدعم Wi-Fi 802.11ac. 

ريموت كنترول يدعم مساعد جوجل الصوتي

يأتي جهاز كروم كاست Chromecast 2020 الجديد بنظام Google TV مرفقا معه وحدة للتحكم عن بعد "ريموت كنترول"

كما يأتي جهاز كروم كاست Chromecast 2020 الجديد بنظام Google TV مرفقا معه وحدة للتحكم عن بعد “ريموت كنترول”، وهي من أبرز المزايا التي طالب بها مستخدمي الأجيال السابقة من كروم كاست، وزودت جوجل وحدة التحكم عن بعد بزر خاص لمساعد جوجل الصوتي، والذي يتيح للمستخدم التفاعل مع المحتوى وواجهة Google TV أو التلفزيون صوتيا، بحيث يمكنه البحث عن فيلم أو مسلسل أو فيديو ما لتشغيله، أو طلب استكمال مشاهدة حلقة ما على نتفلكس، بالإضافة لإمكانية طلب الإجابة على اسئلة حول حالة الطقس وغيرها من الاستفسارات، إلى جانب التحكم في إضاءة المنزل أو التحقق من الكاميرا المدمجة في جرس المنزل الذكي عند ترقب وصول البيتزا على سبيل المثال، مع وجود زر خاص للوصول السريع ليوتيوب وآخر خاص بنتفلكس، مع زرين للتنقل بين التطبيقات في واجهة جوجل تي في، وآخرين للتحكم في مستوى الصوت. 

مميزات Google TV 

ويقدم كروم كاست 2020 تجربة جديدة من خلال واجهة Google TV استنادا على نظام اندرويد تي في ، وذلك من خلال العديد من المميزات أبرزها: 

  •  تبويب جديد باسم For You يقدم للمستخدم اقتراحات وتوصيات للمشاهدة وفقا لما يناسبه، بالإضافة لأكثر المحتوى رواجا على بحث جوجل، بما في ذلك المسلسلات والأفلام ومقاطع الفيديو على يوتيوب وغيرها. 
  • إمكانية البحث صوتيا عبر جوجل للعثور على أفضل أفلام الأكشن أو أفضل مسلسلات الخيال العلمي على سبيل المثال، لتظهر النتائج من التطبيقات المثبتة مثل نتفلكس ويوتيوب عند البحث في جوجل عن فيلم أو مسلسل ما، يمكن إضافة الأفلام والمسلسلات المفضلة إلى قائمة المشاهدة سواء من خلال الكمبيوتر أو الهاتف، وهي القائمة التي يمكن للمستخدم الوصول إليها من خلال Google TV على جهاز التلفزيون الخاص به.وديزني بلس وغيرها من تطبيقات بث المحتوى والترفيه. 
  • دعم الوصول إلى البث المباشر لعشرات القنوات التلفزيونية من خلال خدمة YouTube TV المتوفرة الآن في الولايات المتحدة فقط مقابل اشتراك شهري. 
  • عند عدم مشاهدة التلفزيون، يمكن للمستخدم اختيار عرض صور أفراد العائلة والأشخاص والأماكن المفضلة لديه من خدمة جوجل Google Photos على شاشة التلفزيون.
  • تبويب خاص للتطبيقات يتيح للمستخدم الاختيار من بين الآف التطبيقات لتثبيتها والوصول إليها مباشرة. 

وقالت جوجل أن تطبيق Google TV سيتوفر أيضا لهواتف أندرويد، بحيث يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد الاستفادة من مميزات التطبيق الجديد وتحسين تجربة المشاهدة والترفيه، وهو التطبيق الذي سيستبدل تطبيق Google Play Movies. 

ما هو سعر جوجل كروم كاست 2020 ؟

ويتوفر جهاز جهاز كروم كاست Chromecast 2020 الجديد بواجهة Google TV ونظام أندرويد تي في للشراء بسعر 50 دولار أمريكي، مع وجود ريموت كنترول مرفق، وذلك بثلاثة ألوان متنوعة. 

لا يفوتك أيضا: