الرئيسية > التطبيقات > فيسبوك ماسنجر يوفر ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء Vanish mode

فيسبوك ماسنجر يوفر ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء Vanish mode

ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء Vanish mode

أعلنت شركة فيسبوك رسميا عن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء Vanish mode في تطبيقها للتراسل الفوري ماسنجر، وهي الرسائل التي تختفي بمجرد رؤيتها من الطرف الآخر أو المستلم، وذلك على غرار سناب شات، وقالت فيسبوك أن المستخدمين يحتاجون أحيانا إلى إرسال رسائل عفوية دون القلق من الاحتفاظ بها دائما، وهو ما تحاول توفيره للمستخدم من خلال ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء Vanish mode.

كيف تعمل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء Vanish Mode في ماسنجر؟

ويمكن لمستخدمي ماسنجر وانستجرام تفعيل وضع الرسائل ذاتية الاختفاء بسهولة من خلال السحب أو التمرير للأعلى على الشاشة، وذلك عند الدردشة مع أي شخص أو مستخدم آخر، مع إمكانية العودة إلى الوضع التقليدي بمجرد السحب مرة أخرى للأعلى لتعطيل وضع الرسائل ذاتية الاختفاء. 

ويتيح وضع الرسائل ذاتية الاختفاء للمستخدمين إرسال رسائل نصية وصور متحركة Gifs وملصقات وحتى تفاعلات تختفي تلقائيا بمجرد إطلاع الطرف الآخر عليها، وذلك دون أي قلق من الاحتفاظ بهذه الرسائل في سجل المحادثات. 

مراعاة الخصوصية والأمان 

ووفرت فيسبوك لمستخدمي انستجرام العديد من الخيارات التي تتيح لهم التحكم في ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء، بحيث يمكن للأشخاص الذين وافق المستخدم فقط على التواصل معهم من استخدام وضع الاختفاء في الدردشة، كما سيظهر تنبيه للمستخدم عند التقاط الطرف الآخر لقطة شاشة من الدردشة في أثناء استخدام وضع الاختفاء.

وقالت فيسبوك أن وضع الاختفاء في ماسنجر وانستجرام يتوفر الآن في الولايات المتحدة وعدد آخر من الدول، وأنه سيتوفر تدريجيا خلال الشهور المقبلة للمستخدمين في المزيد الدول، سواء من خلال هواتف آيفون أو أندرويد. 

لا يفوتك أيضا: