الرئيسية > التطبيقات > جوجل تطلق أدوات Widgets جديدة لمستخدمي ايفون وايباد

جوجل تطلق أدوات Widgets جديدة لمستخدمي ايفون وايباد

جوجل تطلق أدوات Widgets جديدة لمستخدمي ايفون وايباد

أعلنت شركة جوجل هذا الأسبوع عن مجموعات أدوات Widgets أو تطبيقات مصغرة جديدة لمستخدمي هواتف ايفون العاملة بنظام iOS 14 وأجهزة ايباد، وكانت جوجل قد أطلقت سابقا أدوات أو تطبيقات مصغرة ويدجتس لتطبيق البحث الخاص بها مع إطلاق آبل هواتف ايفون 12 في وقت سابق من شهر أكتوبر الماضي 2020. 

وتشمل الأدوات الجديدة Widgets من جوجل لمستخدمي ايفون أدوات خاصة بتطبيقاتها المختلفة، بما في ذلك تطبيق البريد Gmail وتطبيق إدارة الملفات والمستندات درايف Drive، بالإضافة لكل من تطبيق التقويم Google Calendar ومتصفح كروم. 

وهذه هي Widgets جوجل الجديدة لمستخدمي ايفون: 

Widgets جوجل الجديدة لمستخدمي ايفون
  • ويدجت أو أداة تطبيق Gmail: والتي تتيح للمستخدم التفاعل مباشرة مع التطبيق من خلال الشاشة الرئيسية، بحيث يمكن للمستخدم البحث في صندوق الرسائل الواردة أو الضغط لكتابة رسالة بريد إلكتروني جديدة أو الإطلاع على الرسائل الجديدة. 
  • جوجل درايف:  وهي الأداة أو الويدجت التي تساعد المستخدم في الوصول إلى الملفات التي من المرجح أن تحتاجها، كما تتيح للمستخدم البحث عن أي ملف من خلال الشاشة الرئيسية مباشرة. 
  • جوجل فيت: وهي الويدجت التي تتيح لمستخدمي خدمة اللياقة البدنية من جوجل تتبع عوامل اللياقة والصحة، بما في ذلك عدد خطوات المشي ونقاط القلب. 

وقالت جوجل أنها ستوفر لمستخدمي ايفون خلال الأسابيع المقبلة أداة التقويم، والتي تتيح للمستخدم الإطلاع على المهام مباشرة من خلال الشاشة الرئيسية، كما ستوفر أيضا ويدجت خاصة لمتصفح كروم Chrome، والتي تتيح للمستخدم البحث السريع في جوجل أو فتح علامة تبويب جديدة أو فتح علامة تبويب للتصفح الخفي، بالإضافة للوصول السريع للبحث الصوتي أو مسح رمز QR، وقالت جوجل أن الأداة متوفرة الآن لمستخدمي الإصدار التجريبي Chrome Beta، على أن تتوفر للجميع في بداية العام المقبل 2021. 

ويمكن لمستخدمي ايفون وايباد تثبيت الإضافات أو الأدوات Widgets من خلال تثبيت أحدث إصدار من تطبيقات جوجل مباشرة من متجر التطبيقات App Store، ثم الضغط مطولا على الشاشة الرئيسية، وبعدها النقر على أيفون + في الزاوية اليسرى العليا لفتح معرض الأدوات والبحث عن الأداة التي ترغب في تثبيتها والنقر عليها، ثم تحديد حجم الأداة من خلال السحب لليمين واليسار والنقر على “إضافة أداة”، ثم الضغط على “تم” في الزاوية اليمنى العليا. 

لا يفوتك أيضا: