الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > الانتخابات الأمريكية 2020: تويتر بالمرصاد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الانتخابات الأمريكية 2020: تويتر بالمرصاد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قيدت تويتر 7 تغريدات من إجمالي حوالي 22 تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه الرسمي، كما صنفت التغريدة بكونها مضللة أو قد تحتوى على معلومات مضللة حول الانتخابات أو نشاط مدني آخر، وأضافت تويتر تنويها للتحقق من صحة المعلومات الواردة في التغريدة. 

وتقول أحدث تغريدة قيدتها تويتر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “لن يتم احتساب أي تصويت جاء بعد يوم الانتخابات”، وذلك في إشارة واضحة إلى الفرز المستمر للأصوات عبر البريد في عدد من الولايات. 

 تويتر بالمرصاد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وقالت تويتر أنه لا يجوز للمستخدم استغلال خدمات تويتر لغرض التلاعب بالانتخابات أو العمليات المدنية الأخرى أو التدخل فيها، وهو ما يتضمن نشر أو مشاركة محتوى قد يؤدي إلى قمع المشاركة أو تضليل الأشخاص حول متى وأين وكيف يشاركون في العملية الانتخابية،  وأضافت أنها قد تصنف التغريدة على أنها مضللة، مع تقليل ظهور التغريدات التي تحتوي على معلومات خاطئة أو مضللة حول العمليات المدنية من أجل توفير سياق إضافي.

ما معنى تقييد تغريدات دونالد ترامب على تويتر؟

ويشير تقييد التغريدات من حساب ما على تويتر إلى إخفاء التغريدة مع عرض تنويه “تم التنازع على بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة وقد يكون مضللاً حول كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية مدنية أخرى”، مع إمكانية عرض التغريدة لكن مع عدم إمكانية إعادة تغريدتها “ريتويت”، بالإضافة لمنع الرد عليها أو مشاركتها، وذلك بهدف منع انتشارها عبر تويتر، لكن تويتر رغم ذلك تسمح بالتعليق على التغريدة من خلال ميزة اقتباس التغريدة والتعليق عليها.

ما معنى تقييد تغريدات دونالد ترامب على تويتر

وفيما قيدت تويتر 7 تغريدات مختلفة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ظل انتظار الإعلان رسميا عن نتائج الانتخابات الأمريكية 2020، والتي يتقدم جو بايدن السباق فيها نحو الرئاسة في الصراع مع ترامب، إلا أنها لم تتخذ أي إجراء ضد تغريدة أخرى لترامب يقول فيها “أوقفوا الفرز”، حيث قالت تويتر أن التغريدة تندرج تحت حرية التعبير عن الرأي.

واتخذت فيسبوك إجراءات مماثلة في التعامل مع مشاركات ترامب التي تتضمن نفس محتوى التغريدات التي قيدتها تويتر، لكنها لم تحذف المشاركات واكتفت فقط بتصنيفها وتحقيق المعلومات الواردة بها. 

لا يفوتك أيضا: