الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > فيسبوك في 2020: اللحظات والأحداث السياسية والترفيهية الأكثر رواجا

فيسبوك في 2020: اللحظات والأحداث السياسية والترفيهية الأكثر رواجا

فيسبوك في 2020

أعلنت شركة Facebook رسميا عن الأكثر رواجا على فيسبوك في 2020 ، بما في ذلك الأشخاص الأكثر تأثيرا على فيسبوك في 2020، بالإضافة إلى الأحداث السياسية الأبرز رواجا وتداولا بين المستخدمين خلال عام 2020، إلى جانب أبرز اللحظات الترفيهية شعبية على فيسبوك خلال عام 2020. 

وقسمت Facebook أبرز لحظات 2020 لستة موضوعات مختلفة وذلك لتقديم أفضل صورة عن الأكثر رواجا خلال العام، وهي الموضوعات التي تتضمن أبرز الرموز عن الشخصيات العامة التي ودعتنا في عام 2020، بالإضافة إلى “الصحوة الاجتماعية” عن أبرز حملات التضامن عالميا تأثيرا بين مستخدمي فيسبوك خلال عام 2020، إلى جانب “السياسة العالمية” عن أكثر الأحداث السياسية رواجا بين المستخدمين. 

أكثر اللحظات الترفيهية رواجا على فيسبوك في 2020

أكثر اللحظات الترفيهية رواجا على فيسبوك في 2020

والتي تسلط الضوء على أكثر اللحظات متعة ومرحا التي حققت تقاعلا عبر تطبيقات فيسبوك خلال عام 2020، والتي تشمل: 

  • وثائقي “الرقصة الأخيرة” عن قصة صعود نجم كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان مع نادي شيكاغو بولز، وهو أحد أهم اللاعبين في تاريخ اللعبة، يتضمن الوثائقي لقطات حصرية لم تعرض سابقا، حاصل على تقييم 9.2/10 على موقع IMDB. 
  • برنامج نجم الكوميديا الأمريكي “ديف تشابيل” الحصري على نتفلكس. 
  • أغنية WAP للمغنيتين الأمريكتيين ميجان ذا ستاليون وكاردي بي. 
  • أغنية Golden للمغني البريطاني هاري ستايلز ‏. 
  • فوز لوس أنجلوس ليكرز ببطولة الدوري الاميركي للمحترفين 2020. 
  • إعلان المغنية الأمريكية كيتي بيري عن حملها من خلال فيديو موسيقي. 
  • أغنية Savage للمغنية الأمريكية ميجان ذا ستاليون. 
  • أداء شاكيرا وجنيفر لوبيز في Super Bowl. 
  • وثائقي ملك النمر (Tiger King) من إنتاج نتفلكس.
  • أداء الموسيقي أندريا بوتشيلي في عيد الفصح من ميلانو الإيطالية. 

الشخصيات العامة الأكثر تداولا بين مستخدمي فيسبوك خلال 2020

وتضمن تقرير فيسبوك عن الأكثر رواجا خلال عام 2020 فئة أطلقت عليها “الرموز”، والتي تتناول أبرز الشخصيات العامة التي فقدها العالم في عام 2020، والتي تشمل: 

  • كوبي براينت Kobe Bryant أسطورة السلة الأمريكية الذي فارق الحياة في يناير الماضي 2020، وذلك في حادث تحطم مروحية في مقاطعة كالاباساس بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية. 
  • روث بادر غينسبورج القاضية في المحكمة الدستورية العليا في الولايات المتحدة، والتي توفت في سبتمبر الماضي 2020، وشارك المستخدمون أكثر من 6 مليون مشاركة عبر فيسبوك وتويتر خلال ذلك اليوم. 

وهذه مجموعة من الاحصائيات عن الأكثر رواجا على فيسبوك في 2020: 

– كان إعلان اختيار نائب الرئيس كامالا هاريس من أبرز الأحداث السياسية رواجا خلال عام 2020، حيث جذب الحدث أكثر من 10 مليون مشاركة في يوم واحد. 

– تضاعفت مشاهدات انستجرام وفيسبوك لايف في ايطاليا خلال فترة الحجر الصحي، فيما زادت نسبة مشاهدة البث المباشر عبر فيسبوك بنسبة 50 في المئة. 

– تضاعفت المحادثات حول حركة Black Lives Matter ثلاثة مرات في الأسابيع الثلاثة التي أعقبت وفاة الأمريكي جورج فلويد على يد شرطي، وذلك بتموسط 7.5 مليون مشاركة على فيسبوك يوميا. 

– أصبحت مجموعة  The Blackout Coalition لدعم الشركات والمؤسسات التي أسسها أمريكيين من أصل إفريقي أكبر مجموعة بين المستخدمين الأمريكيين، مع 1.8 مليون عضو. 

– أرسل المستخدمون الإسبان أكثر من 1.5 مليون رسالة شكر للتعبير عن امتنانهم للأطقم الطبية التي تعمل على مكافحة تفشي وباء كوفيد-19، وذلك خلال شهر مارس 2020.

– ساهم أكثر من 1.3 مليون شخص على مستوى العالم في أكبر حملة لجمع التبرعات على Facebook على مدار العام – والأكبر على الإطلاق – حيث جمعوا أكثر من 35 مليون دولار لتوفير الإغاثة للمتضررين من حرائق الغابات الأسترالية.

– جمع أكثر من 2.6 مليون شخص أكثر من 87 مليون دولار من خلال Facebook Fundraisers هذا العام 2020، وذلك لمكافحة تغير المناخ وتعزيز تنظيف المحيطات وجهود حماية الحيوانات وغيرها. 

لا يفوتك أيضا: