الرئيسية > منوعات > عمليات البحث الأكثر رواجا في السعودية خلال عام 2020

عمليات البحث الأكثر رواجا في السعودية خلال عام 2020

عمليات البحث الأكثر رواجا في السعودية خلال عام 2020

وفرت جوجل رسميا تقريرها عن عمليات البحث الأكثر رواجا في السعودية خلال عام 2020، وذلك ضمن تقاريرها عن الأكثر تداولا في بحث جوجل خلال العام، والتي تنشرها في ديسمبر من كل عام، وكالمتوقع فقد كان كوفيد-19 ضمن عمليات البحث الأكثر رواجا في السعودية في 2020، بالإضافة لبعض الموضوعات المرتبطة بتفشي الوباء عالميا. 

ما هي عمليات البحث الأكثر رواجا في السعودية خلال عام 2020 ؟ 

وهذا أبرز ما بحث عنه السعوديون في جوجل خلال عام 2020: 

– مدرستي 

وهي منصة أطلقتها وزارة التعليم في السعودية للتعليم عن بعد والتواصل بين الطلاب ومدارسهم، وذلك نظرا للظروف التي فرضها تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19، والتي أدت إلى إغلاق المدارس. 

– كوفيد-19

وكان من الطبيعي أن يكون كوفيد-19 ضمن عمليات البحث الأكثر رواجا في السعودية خلال عام 2020، حيث أثر تفشي الوباء عالميا على كل نواحي الحياة وعلى الطريقة التي يعيش بها الملايين حول العالم، وارتبطت علميات البحث عن كوفيد-19 بأخبار حالات الإصابة والشفاء يوميا في السعودية، بالإضافة للبحث عن أخبار حول لقاحات فيروس كورونا

– توكلنا

ما هي عمليات البحث الأكثر رواجا في السعودية 2020

وهو تطبيق طورته الحكومة السعودية للمساعد في الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك الحصول على تصاريح مؤقتة للخروج في أثناء فترة الحظر التي فرضتها الحكومة لشهور، بالإضافة لحجز موعد لإجراء فحص كوفيد-19 والتعرف على النتائج. 

– India vs New Zealand

وهي من عمليات بحث جوجل الأكثر رواجا في السعودية خلال عام 2020، حيث تعتبر السعودية الدولة الأكثر استضافة للجالية الهندية في العالم، وفقا لوزارة الشؤون الخارجية الهندية التي قالت في وقت سابق من العام الحالي 2020 أن عدد الهنود المقيمين في السعودية يبلغ حوالي 2 مليون و600 الف هندي، ويبدو أن معظمهم تابع نهائي كأس العالم للكريكيت بين الهند ونيوزيلندا. 

– الانتخابات الأمريكية

شهد العام الحالي انتخابات الرئاسة الأمريكية التي فاز بها الرئيس المنتخب جو بايدن وفشل الرئيس الحالي دونالد ترامب في الحفاظ على منصبه لفترة ثانية. 

– ترتيب الدوري السعودي

وكان البحث عن جدول ترتيب الدوري السعودي، بالإضافة إلى ترتيب هدافي الدوري السعودي 2020 ومباراتي الهلال ضد الوحدة وأبها أيضا من أكثر ما بحث عنه السعوديون عبر جوجل في عام 2020. 

– سهم ارامكو

وهو من أبرز الموضوعات الاقتصادية التي بحث عنها السعوديون في جوجل خلال عام 2020. 

– نصائح عن فيروس كورونا 

وهي من عمليات البحث الأكثر رواجا في جوجل خلال عام 2020 عالميا وفي معظم الدول كما في السعودية. 

– ترامب

وهي من عمليات البحث التي زاد اهتمام السعوديون بها خلال فترة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، والتي فشل فيها الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب وفاز بها الرئيس المنتخب جو بايدن. 

– رياضة

وكانت أخبار الرياضة أيضا من عمليات البحث الأكثر رواجا في السعودية خلال عام 2020، وتحديدا أخبار كرة القدم. 

من هم المشاهير والشخصيات العامة الأكثر رواجا عبر بحث جوجل في السعودية خلال 2020؟ 

وكانت هذه قائمة المشاهير والشخصيات الأكثر تداولا في عمليات بحث جوجل في السعودية خلال العام الحالي 2020: 

  • ترامب
  • هبه الحسين
  • بايدن
  • نواف الأحمد
  • سوزان نجم الدين
  • سعد الجبري
  • الهام علي
  • منة عرفة
  • خالد صقر
  • هيا الشعيبي

لا يفوتك أيضا: