الرئيسية > مقالات > موقع كورسيرا بالعربي: كل ما تود معرفته وأفضل الكورسات المتوفرة مجانا

موقع كورسيرا بالعربي: كل ما تود معرفته وأفضل الكورسات المتوفرة مجانا

موقع كورسيرا بالعربي

يعتبر موقع كورسيرا واحد من أهم مواقع التعلم عبر الإنترنت، فمن خلال الموقع يمكنك الوصول إلى آلاف الكورسات المختلفة والتسجيل بها مجانًا، حيث يمكنك تشغيل محاضرات فيديو تقدمها جامعات وشركات رائدة مثل شركة جوجل، وجامعة ييل وغيرها الكثير، فإذا كنت ترغب في التعلم عبر الإنترنت فيُعد موقع كورسيرا بالعربي المنصة الأمثل لك، حيث يحتوي الموقع على ما يزيد من 4 آلاف كورس تعليمي في العديد من المجالات المختلفة كالطب والهندسة والعلوم الإنسانية وإدارة الأعمال وغيرها الكثير، حيث يوجد أكثر من 400 مجال مختلف للتعلم يمكنك من خلاله اكتساب وممارسة المهارات التي ستعزز سيرتك الذاتية CV عن الآخرين من خلال اتقان المهارات المطلوبة لسوق العمل بسرعة.

ما هو موقع كورسيرا؟

“نتخيل عالما يمكن لأي شخص في أي مكان تغيير حياته من خلال الوصول إلى أفضل تجربة تعليمية في العالم”، ذلك هو شعار كورسيرا Coursera الذي تأسس في عام 2012 على يد أستاذين من جامعة ستانفورد وهما دافني كولر و أندرو نج، بهدف توفير خبرات التعلم لأي شخص في أي مكان حول العالم وهي الآن تُعد منصة تعليمية رائدة عبر الإنترنت، فهناك ما يقرب من 6 مليون متعلم من جميع أنحاء العالم يعتمدون على كورسيرا لتعلم مهارات المستقبل.

ويتعاون موقع كورسيرا مع أفضل جامعات حول العالم ويبلغ عددهم أكثر من 200 جامعة لتقديم الكورسات في العديد من المجالات المختلفة إلى جانب تقديم الشهادات والدرجات العلمية المعتمدة، كما تثق آلاف الشركات في كورسيرا Coursera لتطوير مهارات العاملين لديها، وتُزود كورسيرا أيضا الحكومات وموظفيها بالإضافة إلى المواطنين بالمهارات المطلوبة لبناء قوة عاملة تنافسية.

ما هو موقع كورسيرا

ومع تفشي الوباء، حرصت كورسيرا على توفير ميزة “coursera for campus” التي تُمكن أي جامعة من تقديم ميزة التعليم عن بُعد عن طريق الإنترنت لطلابها وأعضاء هيئة التدريس إلى جانب الموظفين وذلك من خلال السماح لطلاب الجامعات المشتركين في الموقع من الوصول إلى الكثير من الدورات التدريبية بشكل مجاني.

وبالإضافة إلى الموقع الإلكتروني يمكنك أيضا متابعة الدورات المختلفة من خلال تطبيق كورسيرا الذي يتوفر للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

هل يتوفر موقع كورسيرا بالعربي؟

موقع كورسيرا متوفر باللغة الإنجليزية ولكن يوفر الموقع معظم الدورات التدريبية الخاصة به باللغة العربية، ويوفر لك الموقع إمكانية التسجيل به من خلال البريد الإلكتروني أو حساب فيسبوك الخاص بك وبمجرد إنشاء الحساب الخاص بك ستتمكن بسهولة من تصفح الدورات واختيار ما ترغب في البدء به.

فعند اختيار الدورة التعليمية التي ترغب في تعلمها ستجد أن مقاطع الشرح باللغة الإنجليزية ولكنها عادة ما تكن مُترجمة باللغة العربية كل ما عليك هو اختيار اللغة التي ترغب بها وستظهر الترجمة أسفل الفيديو.

ويوفر موقع كورسيرا بالعربي ما يقرب من 224 دورة تدريبية تم ترجمتها إلى اللغة العربية.

ما هي مميزات موقع كورسيرا ؟

  1. توفير مئات الدورات التدريبية أو الكورسات باللغة العربية.
  2. توفير شهادات معتمدة بعد اجتياز الاختبار الخاص بكل دورة.
  3. إمكانية الحصول على شهادة معتمدة في الدراسات العليا عن طريق الإنترنت.
  4. التعاون مع أعرق الجامعات حول العالم لتوفير محتوى قيم في العديد من المجالات المختلفة.
  5. اكتساب مهارات من خلال تجارب تعلم مختلفة إلى جانب التعلم على يد أفضل المعلمين.
  6. توفير الدعم المادي الذي يساعد غير القادرين على اجتياز الاختبارات والحصول على شهادة معتمدة.

أفضل كورسات أو دورات تعليمية على موقع كورسيرا بالعربي ؟

يمكنك كورسيرا بالعربي من الحصول على دورات تدريبية مختلفة إلى جانب اجتياز الاختبارات والحصول على شهادات معتمدة من أفضل جامعات حول العالم مما يمكنك من ضمها إلى سيرتك الذاتية.

أفضل كورسات أو دورات تعليمية على موقع كورسيرا بالعربي

وتنقسم طرق التعلم في كورسيرا بالعربي إلى دورات تدريبية وتخصصات وشهادات عبر الإنترنت وبرامج لنيل شهادة عن طريق الإنترنت.

ما هي أفضل الدورات التدريبية عبر الإنترنت في موقع كورسيرا بالعربي ؟

ما هي أفضل التخصصات عبر الإنترنت على موقع كورسيرا بالعربي ؟

ما هي أفضل الشهادات عبر الإنترنت على موقع كورسيرا بالعربي ؟

ما هي أفضل وبرامج الحصول شهادة عن طريق الإنترنت على موقع كورسيرا بالعربي ؟

هل يوفر موقع كورسيرا شهادات للدورات التعليمية أو الكورسات؟

من خلال موقع كورسيرا ستتمكن من الالتحاق بالدورات التعليمية بشكل مجاني ولكن حينها ستكون قادرا فقط على متابعة الشروحات، ولكن لكي تتمكن من اجتياز الاختبارات والحصول على شهادة معتمدة فقد تحتاج إلى دفع مبلغ من المال كرسوم للحصول على تلك الشهادة المعتمدة.

ما هو الدعم المادي في موقع كورسيرا؟

كما ذكرنا في الأعلى لكي تتمكن من اجتياز اختبارات الدورة التدريبة والحصول على شهادة معتمدة فإنك بحاجة إلى دفع مبلغ من المال نظير ذلك، ولكن إذا كنت غير قادرا على دفع تلك الرسوم فيمكنك استخدام الدعم المادي من كورسيرا واستيفاء البيانات التي قد يطلبها الموقع مثل ما سبب اهتمامك للحصول على شهادة في ذلك التخصص، وعادة ما يأتي الرد بالموافقة على الدعم المادي للمستخدمين، ولكن لن تتمكن من تقديم الدعم المادي عن طريق تطبيق الهاتف حيث يلزم الدخول إلى الموقع الإلكتروني عن طريق لابتوب.

المزيد عن: