الرئيسية > الهواتف الذكية > أفضل الهواتف الذكية في عام 2021

أفضل الهواتف الذكية في عام 2021

تخطط العديد من الشركات المُصنعة للهواتف الذكية لإطلاق المزيد من الهواتف الذكية في 2021 مبكرا، فإذا كنت تبحث عن أفضل الهواتف الذكية في عام 2021 أو تنوي شراء هاتف جديد، فإن العام الجديد 2021 ربما يشهد إطلاق مجموعة من أفضل الهواتف الذكية الرائدة مبكرا مقارنة بالأعوام السابقة، والتي توفر للمستخدم بالإضافة للأداء الأسرع وتجربة التصوير الأعلى قدرات أكبر في الاستفادة من شبكات الجيل الخامس 5G، إلى جانب خيارات أفضل للهواتف الذكية القابلة للطي مثل جالاكسي زد فولد 2 وانتشار أوسع لتقنيات الشحن السريع. 

وهذه أبرز التوقعات عن أفضل الهواتف الذكية في عام 2021 :

– من المتوقع أن توفر أفضل الهواتف الذكية الرائدة في عام 2021 أداء أفضل ومعالجة أسرع للرسوميات، وذلك بالاعتماد على معالج كوالكوم Snapdragon 888 ثماني النواة الجديد. 

– دعم أوسع وأفضل لشبكات الجيل الخامس 5G. 

– اهتمام أكبر من الشركات المُصنعة للهواتف الذكية بالكيف وليس الكم بالنسبة للكاميرات، وذلك من خلال توفير أفضل تجربة تصوير للمستخدم دون الحاجة لإضافة المزيد من الكاميرات، أو الاعتماد فقط على زيادة دقة الكاميرا. 

– الاستغناء عن الكاميرات المقربة أو كاميرات الماكرو بدقة 2 ميجابكسل. 

– تزويد المزيد من الهواتف بتقنية  ultra-wideband التي توفر لهذه الهواتف قدرة أكبر في التعرف على الأجهزة الذكية الأخرى القريبة جغرافيا، أو تحسن الوعي المكاني. 

– انتشار أوسع لتقنيات الشحن السريع سلكيا ولاسلكيا، حيث قدمت شاومي دعم الشحن السريع سلكيا بقدرة 55 واط في هاتفها الذكي الجديد Xiaomi M11. 

– تطور أكبر للهواتف الذكية القابلة للطي مع توفرها بأسعار أرخص مقارنة بالهواتف المتوفرة حاليا. 

– التزام أكبر من الشركات المُصنعة للهواتف الذكية بتوفير تحديثات أندرويد لسنوات أطول، مع توفيرها أسرع. 

ما هي أفضل الهواتف الذكية في عام 2021 المتوفرة للشراء الآن ؟ 

وهذه أفضل هواتف 2021 الذكية المتاحة الآن للشراء: 

– جالاكسي اس 21 الترا

أفضل الهواتف الذكية في 2021 المتوقع إطلاقها خلال العام

ويوفر هاتف سامسونج Galaxy S21 Ultra الذكي الجديد للمستخدم تصميما أفضل وأربع كاميرات خلفية من بينهم كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، كما يأتي مزودا بمعالج كوالكوم الجديد سناب دراجون 888 مع سعة تخزينية حتى 512 جيجابايت ورام حتى 16 جيجابايت، بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G.

– جالاكسي نوت 20 الترا

مواصفات سامسونج جالاكسي نوت 20 الترا - أفضل الهواتف الذكية في عام 2021

يجمع هاتف سامسونج Galaxy Note 20 Ultra الجديد بين أقوى المواصفات والمميزات التي يحتاجها المستخدم من هاتف ذكي والتي تجعله من أقوى هواتف أندرويد الرائدة، وإذا كنت من محبي سلسلة هواتف جالاكسي نوت، فإن الهاتف يعتبر الأفضل للشراء خلال النصف الأول من عام 2021، حيث لن تصدر سامسونج الجيل الجديد من السلسلة قبل سبتمبر المقبل 2021، مع توقعات بإلغاء السلسلة والاكتفاء بسلسلة جالاكسي اس وسلسلة جالاكسي زد فقط. 

– ايفون 12 

والتي تتضمن أربعة هواتف ذكية جديدة تعتبر من أفضل الهواتف الذكية في عام 2021، خصوصا لمستخدمي هواتف ايفون، وهم ايفون 12 و12 ميني و12 برو و12 برو ماكس، والتي تقدم للمستخدم العديد من المميزات القوية، أبرزها تصميم جديد أفضل بحواف مستوية، بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G، مع تعزيز الهاتف بمعالج A14 الأقوى وشاشة Super Retina XDR بتقنية OLED مغطاة بطبقة حماية خاصة، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى. 

– شاومي مي 11

مواصفات Xiaomi Mi 11 شاومي مي 11

وزودت شاومي هاتفها الذكي الرائد Xiaomi Mi 11  للعام الجديد 2021 بالعديد من المميزات الجديدة، أبرزها العمل بمعالج كوالكوم الرائد Snapdragon 888 مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G، بالإضافة إلى وجود شاشة AMOLED بدقة 2K بتردد 120 هرتز، إلى جانب الاعتماد على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، وهو الهاتف الذي حجز موقعه ضمن أفضل الهواتف الذكية في عام 2021 مبكرا، حيث أعلنت عنه الشركة الصينية أواخر ديسمبر 2020، ومن المتوقع أن يتوفر للشراء خلال يناير  الحالي 2021. 

– شاومي مي 10 تي برو 

وهو الهاتف الذكي الذي يقدم للمستخدم مجموعة من أفضل المميزات، أبرزها وجود 3 كاميرات خلفية الرئيسية منهم بدقة 108 ميجابكسل، بالإضافة للعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 865، مع وجود شاشة بتردد 144 هرتز وبطارية كبيرة قدرتها 5000 ميللي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 33 واط. 

– سامسونج Galaxy S20 FE

يقدم للمستخدمين أبرز المميزات في هواتف جالاكسي S20  مع التخلي عن بعض المواصفات، لكنه يوفر خيارا بتكلفة أقل تبدأ بسعر 699 دولار للإصدار الذي يدعم شبكات الجيل الخامس. 

– جوجل Pixel 4A 5G 

قالت جوجل أن هاتفها الذكي الجديد بكسل 4A يقدم للمستخدم أفضل مميزات هواتف بكسل الرائدة لكن بتكلفة أقل، بما في ذلك تجربة التصوير المميزة التي توفرها هواتف بكسل، بالإضافة لشاشة OLED مدمج بها الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة للمرة الأولى في هواتف بكسل، إلى جانب ضمان الحصول على التحديثات دوريا لمدة ثلاثة سنوات على الأقل، وهو من أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة المتوفرة للشراء في عام 2021، خصوصا للمستخدمين الذين يبحثون عن أفضل تجربة من ناحية السوفت وير أو البرمجيات، أو من يهتمون بالحصول على تحديثات أندرويد دوريا في أسرع وقت. 

– ريلمي جي تي 5 جي

وهو الهاتف الذي يأتي بمواصفات قوية تنافس الهواتف الرائدة لكن بسعر منخفض يصل إلى نصف التكلفة تقريبا، حيث يأتي ريلمي جي تي 5 جي Realme GT 5G مزودا بمعالج كوالكومSnapdragon 888 ورام حتى 12 جيجابايت، كما يحمل شاشة بتردد 120 هرتز وبطارية قدرتها 4500 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 65 واط، لكن الهاتف يتوفر بسعر يبدأ من حوالي 430 دولار فقط.

أفضل الهواتف الذكية في 2021 المتوقع إطلاقها خلال العام

وهذه أفضل هواتف 2020 المنتظر إطلاقها خلال العام: 

– ايفون 13 

وهي السلسلة المتوقع أن تتوفر خلال الربع الأخير من عام 2021، والمنتظر أن توفر بعض المزايا التي غابت عن ايفون 12، مثل دعم الشاشات بتردد 120 هرتز على غرار ايباد برو 2020، بالإضافة للتوفر بسعة تخزينية أكبر قدرها 1 تيرابايت، إلى جانب ترقية الكاميرا الرئيسية. 

المزيد عن:  مميزات ايفون 13 المتوقعة وموعد التوفر

– وان بلس 9

وتشير التوقعات إلى أن شركة OnePlus ستوفر هذا العام ثلاثة هواتف من سلسلة وان بلس 9، من بينهم هاتف بشاشة أصغر وتكلفة أقل، حيث رفعت الشركة الصينية التي اشتهرت بكونها الشركة التي تقدم أفضل مواصفات بأقل سعر أسعار هواتفها الذكية خلال الأعوام الماضية، وهي الهواتف التي ستعتمد على معالج كوالكوم Snapdragon 888 الجديد، ومن المتوقع أن توفر دعم ميزة الشحن اللاسلكي هذا العام 2021. 

التقرير قيد التحديث على مدار العام، احفظه في مفضلتك إذا كنت تخطط لشراء هاتف خلال 2021

لا يفوتك أيضا: