الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > صفحات فيسبوك Facebook Pages تحصل على تغييرات شاملة ومميزات جديدة

صفحات فيسبوك Facebook Pages تحصل على تغييرات شاملة ومميزات جديدة

حصلت صفحات فيسبوك Facebook Pages على تغييرات شاملة أبرزها تصميم جديد، بالإضافة إلى إزالة زر الإعجاب Like واستبداله بزر المتابعة أو عدد المتابعين فقط، وقالت Facebook عبر مدونتها الرسمية أن صفحات فيسبوك تسهل على المبدعين والشركات والشخصيات العامة بناء مجتمع وتحقيق أهداف أعمالهم من خلال التصميم الجديد. 

ما هي المميزات الجديدة التي حصلت عليها صفحات فيسبوك ؟ 

 المميزات الجديدة التي حصلت عليها صفحات فيسبوك

تصميم أبسط 

وقالت الشركة التي تسيطر على سوق الشبكات الاجتماعية عالميا أن تصميم صفحات فيسبوك الجديد يسهل الآن التنقل بين صفحة الملف الشخصي والصفحة العامة، بحيث يمكن من خلال القائمة الجانبية في تطبيق فيسبوك التنقل بسهولة بين الحساب الشخصي والصفحة التي يديرها المستخدم، بالإضافة لتسهيل التنقل بين المشاركات ومعلومات الصفحة وغيرها من المعلومات، وذلك من خلال تصميم أبسط ومتناسق أكثر. 

التركيز على المتابعين Followers بدلا من عدد الإعجابات Likes

ويركز تحديث صفحات فيسبوك الجديد على عدد المتابعين بدلا من عدد مرات الإعجاب Likes، بحيث تعرض الصفحات الآن عدد المتابعين بدلا من عدد من أبدوا إعجابهم بالصفحة، حيث تقول Facebook أن المتابعين أكثر اهتماما بمحتوى الصفحة ويعبرون أفضل عن قاعدة المعجبين أو المهتمين. 

لا يفوتك أيضا: كيف تحمي حسابك على فيس بوك؟ (إنفوجراف)

التفاعل مع الصفحات والمستخدمين الآخرين بسهولة 

حيث وفر التصميم الجديد للصفحات موجز الأخبار News Feed لاكتشاف المحادثات والانضمام إليها ومتابعة الأكثر رواجا والتفاعل مع المتابعين بسهولة مثل التفاعل من خلال الحسابات الشخصية، وقالت Facebook أن موجز الأخبار المخصص للصفحات سيقترح أيضا متابعة صفحات الشخصيات العامة الأخرى والمجموعات وغيرها، مع تمييز التعليقات من الصفحات ووضعها في أعلى قسم التعليقات في الصفحات الأخرى، بحيث يمكن للمستخدمين متابعة هذه الصفحات مباشرة من خلال التعليقات. 

تحسين أدوات إدارة الصفحة 

وأضافت فيسبوك ميزات جديدة لإدارة الصفحات، حيث سهلت إمكانية تعيين وإدارة الأوذونات الخاصة بمديري الصفحة، بحيث يمكن للمسئول عن الصفحة الآن منح صلاحيات مختلفة لمديري الصفحة الآخرين، بما في ذلك الإطلاع على الإحصائيات والإعلانات والمحتوى ونشاط المجتمع والرسائل، وهو ما تقول فيسبوك أنه يضمن أمان أكثر للحساب والصفحة. 

وتشمل التحسينات التي حصلت عليها صفحات Facebook أيضا نسق جديد للمحتوى للتفاعل مع المتابعين، بحيث يمكن للمستخدمين إنشاء مشاركة لجلسة للرد على الأسئلة  Q&A، وبدأت التحديثات الجديدة للصفحات في فيسبوك في التوفر الآن لبعض المستخدمين، على أن تتوفر خلال الشهور المقبلة لجميع المستخدمين. 

لا يفوتك أيضا: