الرئيسية > الحواسب > شركة Samsung Display تبدأ تصنيع شاشات OLED بتردد 90 هرتز للكمبيوتر

شركة Samsung Display تبدأ تصنيع شاشات OLED بتردد 90 هرتز للكمبيوتر

شركة Samsung Display تبدأ تصنيع شاشات OLED

أعلنت شركة Samsung Display إحدى شركات مجموعة سامسونج للإلكترونيات عن البدأ في إنتاج أول شاشات OLED بتردد 90 هرتز مخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة “اللابتوب”، وذلك في ترقية جديدة للشاشات المتوفرة الآن في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتاحة الآن للشراء، والتي تأتي مزودة بشاشة ترددها 60 هرتز فقط، وذلك وفقا لبيان صحفي جديد نشرته الشركة الكورية الجنوبية. 

وتخطط شركة Samsung Display لتوفير شاشات OLED بتردد 90 هرتز قياسها 14 بوصة بدء من شهر مارس المقبل 2021، وفيما لم تكشف سامسونج ديسباي عن المواصفات الدقيقة لشاشات الكمبيوترات المحمولة الجديدة، إلا أنها من من المتوقع أن تتوفر في وقت لاحق من هذا العام في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصادرة من مختلف الشركات المُصنعة.

وتدعي شركة Samsung Display أن شاشات اوليد OLED الجديدة من إنتاجها بتردد 90 هرتز ستوفر أداء أفضل من شاشات LCD بتردد 120 هرتز، وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أنها اختبرت طول التمويه باستخدام نفس الصورة المتحركة لسيارة سريعة، ووجدت أن انحراف الصورة لشاشات LCD بمعدل تحديث 90 هرتز و120 هرتز يبلغ 0.9 ملم و1 ملم على التوالي.

ولم تكشف سامسونج أي تفاصيل عن الشركاء المُصنعين الذين سيوفرون أجهزة لابتوب بشاشات اوليد OLED الجديدة بتردد 90 هرتز، ومن المتوقع أن توفر الشاشات الجديدة بداية لعصر جديد، كما أنه من المتوقع أن توفر خيارات أفضل لمحبي الألعاب، حيث سيحسن التردد الجديد الذي تدعمه هذه الشاشات التجربة التي توفرها أجهزة الكمبيوتر المحمولة في أثناء اللعب.

وتشير بعض التقارير إلى إمكانية اعتماد شركة Apple على شاشات اوليد OLED الجديدة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة بتردد 90 هرتز، حيث يشاع أن آبل تخطط لإطلاق جهاز MacBook Pro قياسها 14 بوصة في وقت لاحق من الربع الثاني من العام الحالي 2021. 

لا يفوتك أيضا: