الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > وفاة طفلة في إيطاليا عمرها 10 سنوات والمتهم تيك توك

وفاة طفلة في إيطاليا عمرها 10 سنوات والمتهم تيك توك

وفاة طفلة في إيطاليا عمرها 10 سنوات والمتهم تيك توك

طالبت هيئة مراقبة خصوصية البيانات في إيطاليا GPDP الشركة المالكة لتطبيق تيك توك TikTok بحظر حسابات جميع المستخدمين الذين لم تتحقق من أعمارهم، وذلك بعد وفاة طفلة إيطالية مؤخرا عمرها 10 سنوات فقط حسبما ذكرت رويترز، مع اتهامات لتطبيق تيك توك بالتسبب في مقتلها. 

وكانت فتاة تدعى أنتونيلا يبلغ عمرها 10 سنوات فقط قد توفت اختناقا  في باليرمو التابعة لمقاطعة صقلية جنوب إيطاليا، وذلك في أثناء المشاركة في تحدي يعرف باسم “لعبة الوشاح” على تطبيق تيك توك الشهير لمقاطع الفيديو القصيرة، وفشلت محاولات إنقاذها من قبل مقدمي الرعاية الصحية في مستشفى باليرمو للأطفال. 

وهو ما دفع السلطات الإيطالية لفتح تحقيق حول وفاة الفتاة، وذلك بهدف التحقق من وجود تحريض محتمل على الانتحار، ومعرفة ما إذا كانت الفتاة المتوفاة على تواصل مع أشخاص آخرين شجعوها على المشاركة في التحدي الذي تسبب في مقتلها. 

أعلنت TikTok مؤخرا عن تغييرات في سياسة الاستخدام للمستخدمين من صغار السن

أعلنت تيك توك عن تغييرات في سياسة الاستخدام للمستخدمين من صغار السن
أعلنت TikTok مؤخرا عن تغييرات في سياسة الاستخدام

وقالت هيئة مراقبة خصوصية البيانات في إيطاليا GPDP أنها تدخلت على وجه السرعة في أعقاب الوفاة المروعة للفتاة البالغة من العمر 10 سنوات في مدينة باليرمو، وطلبت من تيك توك TikTok الامتثال للأحكام المتعلقة بمتطلبات العمر وحظر حساب أي مستخدم لم يقدم ما يثبت أن عمره مناسب لاستخدام التطبيق، وأضافت الهيئة الإيطالية أنها أثارت مشكلة فشل تيك توك في حماية القاصرين من مستخدمي التطبيق مع الشركة المطورة له، كما قالت أنها أبلغت السلطات في ايرلندا بقرارها بشأن TikTok، حيث تدير الشركة الصينية عمليتها في أوروبا من دبلن. 

وكانت TikTok قد أعلنت مؤخرا عن تغييرات في سياسة الاستخدام قالت أنها لتوفير تجربة أكثر أمانا للمستخدمين الأصغر سنا، والتي شملت تشديد خيارات التعليق على مقاطع الفيديو التي نشرها المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما، بحيث يمكن لهؤلاء المستخدمين الاختيار بين إمكانية السماح للأصدقاء فقط أو عدم السماح لأي شخص آخر بالتعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بهم، بالإضافة إلى إزالة القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو التي أنشأها المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، إلى جانب تعطيل اقتراح حسابات المستخدمين  التي تتراوح أعمارها بين 13 و 15 عاما للآخرين عبر تيك توك. 

ويصنف تطبيق مشاركة وبث الفيديو TikTok على متجر جوجل بلاي بكونه مناسبا لمن هم في سن المراهقة، أي المستخدمين في عمر أكبر من 13 عاما، كما يصنف التطبيق على متجر ابل للتطبيقات App Store على أنه للمستخدمين في عمر أكبر من 12 عاما، لكن تيك توك تتيح للمستخدمين في عمر أصغر استخدام التطبيق رغم ذلك، وذلك من خلال سياسة خاصة تتضمن تقييد بعض المميزات.

ويجمع تطبيق TikTok مجموعة كبيرة من البيانات عن المستخدمين، والتي تتضمن معلومات التواصل والمحتوى وأرشيف التصفح وجهات الاتصال والموقع الجغرافي والمعلومات المالية وعمليات الشراء. 

لا يفوتك أيضا: