الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > تويتر تعلن عن ميزة تتيح الحصول على مقابل مادي من المتابعين وميزة المجتمعات

تويتر تعلن عن ميزة تتيح الحصول على مقابل مادي من المتابعين وميزة المجتمعات

أعلنت تويتر اليوم عن ميزتين هامتين تخطط لتوفيرهم قريبا للمستخدمين، أبرزهم السماح للمستخدمين بالحصول على مقابل مادي من المتابعين للوصول إلى محتوى إضافي أو حصري، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء المجموعات “الجروبات” على غرار فيسبوك والانضمام إليها وفقا للاهتمامات، وهو ما يجعل الميزتين الجديدتين من أكثر التغييرات الجوهرية القادمة لتويتر منذ فترة طويلة. 

تتيح ميزة Super Follows للناشرين ومنتجي المحتوى الحصول على مقابل من المتابعين

وتسمح الميزة الأولى التي تحمل اسم Super Follows لمستخدمي تويتر بفرض رسوم على المتابعين مقابل منحهم حق الوصول إلى محتوى إضافي، والذي يمكن أن يكون تغريدات خاصة للمتابعين الذي يدفعون مقابل أو الوصول إلى مجموعة خاصة أنشأها هذا المستخدم أو الاشتراك في نشرة بريدية، مع إمكانية حصول المتابع على شارة تشير إلى الدعم، ويوضح المثال الذي نشرته تويتر في لقطة شاشة للميزة الجديدة مستخدم يوفر للمتابعين الاشتراك مقابل 4.99 دولارا شهريا للحصول على عددا من المميزات الحصرية.

تويتر تعلن عن ميزة تتيح الحصول على مقابل مادي من المتابعين

وترى Twitter أن الميزة الجديدة تمنح المبدعين والناشرين طريقة جديدة للحصول على الدعم المالي من المتابعين والداعمين، وكانت شركة تويتر قد استحوذت مؤخرا على خدمة Revue التي تتيح أيضا إنشاء نشرات بريدية مع إمكانية توفير أعداد مدفوعة من النشرة للمشتركين.

وكان  بروس فالك المسؤول عن الايرادات في Twitter قد قال في وقت سابق من شهر فبراير الحالي 2021 أن تعظيم الدخل هو أهم هدف للشركة، ولذلك فإن فريق العمل يواصل دائما البحث والتجربة لتطوير طرق لزيادة الايرادات وتنويعها بما يتجاوز الإعلانات خلال العام الحالي 2021 والتالي له، وأضاف فالك أن الطرق قد تشمل الاشتراكات المدفوعة، بالإضافة إلى طرقا أخرى تمنح المستخدمين والشركات من مختلف الأحجام على تويتر الوصول إلى ميزات فريدة وفرصا أفضل لإنشاء المحتوى واكتشافه والتفاعل معه. 

تشبه ميزة المجتمعات الجديدة مجموعات فيسبوك

أما عن الميزة الثانية التي أعلنت عنها تويتر Twitter، فهي ميزة تحمل اسم المجتمعات Communities والتي تشبه مجموعات فيسبوك، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات حول اهتمامات محددة مثل القطط أو النباتات وغيرها والسماح للآخرين بالانضمام إليها، وهو ما يتيح لمستخدمي تويتر تواصلا أفضل حول الموضوعات التي يتشاركون الاهتمام بها، وتحقق ميزة المجموعات نجاحا كبيرا على فيسبوك ومن المتوقع أن تلقى قبولا كبيرا على تويتر خاصة من المستخدمين الجدد الذين يجدون صعوبة في التفاعل مع الخدمة. 

ولم تكشف تويتر حتى الآن موعد إطلاق أي من هاتين الميزتين، حيث أدرجتهما ضمن  عرض تقديمي للمحللين والمستثمرين بعنوان  “ما التالي”. 

وبدأت تويتر خلال الأيام السابقة في توفير ميزة Spaces المنافسة لتطبيق Clubhouse تجريبيا للمزيد من المستخدمين، بما في ذلك مستخدمي أندرويد، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين إنشاء غرفة أو مساحة للدردشة الصوتية مع الآخرين. 

لا يفوتك أيضا: