الرئيسية > التطبيقات > أفضل بدائل تيك توك لايفون واندرويد لا يفوتك تجربتها

أفضل بدائل تيك توك لايفون واندرويد لا يفوتك تجربتها

أفضل بدائل تيك توك لايفون واندرويد

حقق تطبيق تيك توك شعبية كبيرة مؤخرا خلال العامين الماضيين، وهي الشعبية التي زدات مؤخرا نظرا لظروف التباعد الاجتماعي التي فرضت على الملايين العمل والبقاء في المنزل لفترات طويلة، ويتيح تطبيق تيك توك TikTok إنشاء مقاطع فيديو قصيرة متكررة، وهو التطبيق الذي جذب المشاهير والشخصيات العامة وغيرهم، ولكن في ظل تلك الشعبية الكبيرة ظهرت العديد من المخاوف حول أن الشركة التي تتخذ الصين مقرا لها تساعد الحكومة الصينية على جمع بيانات المستخدمين، وهو ما دفع عددا من الدول لحظر التطبيق مثل الهند وأستراليا، فما هي أفضل أفضل بدائل تيك توك لايفون واندرويد؟

ما هي أفضل بدائل تيك توك لايفون واندرويد؟

Instagram

اختار تطبيق إنستجرام وقتًا مثاليًا لإطلاق ميزة Reels والتي تم تصميمها خصيصًا لمنافسة تطبيق تيك توك، حيث يمكنك البحث داخل مكتبة الموسيقى الخاصة بالتطبيق أو تحميل صوت ثم إضافة التأثيرات المختلفة وتعيين وضع التسجيل بدون استخدام اليدين إلى جانب الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي للتحكم في التأثيرات المختلفة وهناك أيضا خيارات للتحكم في السرعة وإعدادات لتسجيل مقاطع فيديو متتالية، وهناك العديد من الطرق المتوفرة لمشاركة واستكشاف مقاطع الفيديو.

أفضل بدائل تيك توك Reels

فإذا كنت تبحث عن أفضل بدائل تيك توك فتعتبر Reels واحدة من أفضل تلك الخيارات ويرجع ذلك إلى قاعدة المستخدمين الضخمة لتطبيق إنستجرام مما يعني أنك قادر على إنشاء مقاطع فيديو يُمكن للكثير حول العالم مشاهدتها بسهولة، والسبب الآخر أن تطبيق إنستجرام لا يواجه المخاوف التي يقابلها تطبيق تيك توك في الوقت الحالي وغير مُهدد بالحظر داخل متاجر التطبيقات.

ويتوفر تطبيق Instagram للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

Dubsmash

يوفر تطبيق Dubsmash إنشاء مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز مدتها 10 ثوانٍ، وعند فتح التطبيق يظهر فيديو يتضمن أحدث الأغاني الناجحة بالإضافة إلى خيارات أخرى لاستكشاف وإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك وذلك إلى جانب مشاهدة التعليقات والإعجابات، فتصميمه يشبه إلى حد كبير تطبيق تيك توك.

تطبيق Dubsmash بديل تيك توك

وشهد تطبيق Dubsmash انتعاشًا في الأشهر القليلة الماضية لكونه أصبح من أفضل بدائل تيك توك ، كما تم تصميم خوارزميات التطبيق لتعزيز الإبداع والتنوع ولا يجمع أية بيانات شخصية عند استخدامه، ويوفر التطبيق العديد من التأثيرات، والفلاتر إلى جانب الملصقات التعبيرية المختلفة لإبراز مقاطع الفيديو الخاصة بك مع إمكانية مشاركة تلك المقاطع خارج التطبيق على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل إنستجرام، سناب شات، واتساب، يوتيوب، وغيرها الكثير.

ويتوفر تطبيق Dubsmash للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

Funimate

يعتبر تطبيق Funimate من أفضل تطبيقات تحرير مقاطع الفيديو حيث يمكنك إنشاء مقاطع الفيديو وتعديلها بسهولة واحترافية وذلك بفضل ميزات التحرير المتقدمة، كما يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو التي تقوم بإنشائها على تيك توك وانستجرام وسناب شات.

إذا كنت تبحث عن أفضل بدائل تيك توك فيمكنك تجربة Funimate الذي يمكنك من إنشاء مقاطع فيديو موسيقية مع إمكانية الاختيار بين العديد من الفلاتر والتأثيرات المذهلة إلى جانب إمكانية الرسم على مقاطع الفيديو وإضافة كلمات الأغاني والأضواء المختلفة، كما يوفر التطبيق إمكانية قص وتقليم ودمج العديد من المقاطع مع إمكانية استخدام الرموز التعبيرية والملصقات المختلفة.

ويتوفر تطبيق Funimate للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

Triller

حظي تطبيق Triller بشعبية لا بأس بها منذ انطلاقه منذ خمس سنوات حيث يُعد من أفضل بدائل تيك توك حيث يسمح لك بالاستماع إلى المقاطع الصوتية كاملة مما يجعله أكثر ملائمة للموسيقيين الهواة والمحترفين لعرض أعمالهم، كما يوفر لك التطبيق إمكانية إنشاء مقاطع فيديو وتحميل الموسيقى من مصادر مختلفة مثل Spotify وApple Music أو من مكتبتك الخاصة.

كل ما عليك هو التقاط بعض اللقطات ثم النقر على زر التالي لتتمكن من التعديل وإضافة الموسيقى بسهولة وإضافة الفلاتر المختلفة التي تُضفي على المقطع لمسة جمالية، ويعتمد التطبيق على تقنية الذكاء الاصطناعي مما يمكنك من ضبط مقطع الفيديو بما يجعله يتناسب مع إيقاع الأغنية وتحرير الفيديو وتحسينه تلقائيًا بسهولة، كما يوفر التطبيق أكثر من 100 فلتر مختلف مع إمكانية مشاركة مقطع الفيديو أو الاحتفاظ به على هاتفك الذكي.

ويتوفر تطبيق Triller للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

Byte

إذا كنت تبحث عن أفضل بدائل تيك توك فإن تطبيق Byte من أفضل تلك البدائل ولكن يختلف عن تيك توك في أن مدة مقاطع الفيديو لا تتجاوز 6 ثوانٍ وأنه لا توجد إمكانية إضافة ملصقات أو نصوص كتابية على مقطع الفيديو.

تطور تطبيق Byte من قِبل أحد مؤسسي تطبيق Vine مما جعل الكثيرين لديهم آمال حول أن يحل Byte محل Vine الذي كان تطبيق الفيديو الأول القصير، فإذا كنت من محبي تطبيق Vine فمن المحتمل أن يعجبك تطبيق Byte وهو يشبه إلى حد كبير تطبيق تيك توك فكل ما عليك هو النقر على منتصف الشاشة والاختيار بين مجموعة متنوعة من أوضاع الكاميرا لبدء إنشاء مقطع الفيديو الخاص بك مع إمكانية إضافة كلمات رئيسية مما يجعل إنشاء مقطع فيديو أمرًا سهلًا.

ويتوفر تطبيق Byte للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

Likee

يعتبر تطبيق Likee من أفضل بدائل تيك توك حيث جربه أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم ويحتوي على العديد من الميزات المختلفة بما في ذلك ميزة تبديل الوجه التي تمكنك من تبديل وجهك بأوجه المشاهير باستخدام تقنية التعرف على الوجه إلى جانب ميزة الصور المجمعة والمؤثرات والفلاتر المختلفة.

يوفر تطبيق Likee بالإضافة إلى الخيارات المعتادة ميزات مختلفة مثل ميزة البث المباشر وميزة fan club التي تمكنك من متابعة الفنانين المفضلين لديك، كما توجد قناة لبث الألعاب.

ويتوفر تطبيق Likee للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

Chingari

يُعد تطبيق Chingari من التطبيقات البسيطة التي ذاع صيتها مؤخرًا لتصبح من أفضل بدائل تطبيق تيك توك ، فهو تطبيق هندي لمشاركة مقاطع الفيديو ولكن أصبح لديه قاعدة مستخدمين حول العالم، وواجهة التطبيق بسيطة قد تم نسخها بشكل كبير من تطبيق تيك توك مما يجعله مألوفا عند الاستخدام، ومن خلال Chingari ستتمكن من مشاكرة مقاطع الفيديو وإبداء الإعجاب إلى جانب إرسال رسائل للمستخدمين الآخرين وقراءة المقالات والاستمتاع بالألعاب التي تقوم بتحميلها على التطبيق.

يحتاج التطبيق إلى مزيد من التطوير حيث لا يزال يركز على القارة الهندية ولكنه يحتوي أيضا على اللغة الإنجليزية، ويعتبر من أهم ما يميز التطبيق هو إمكانية كسب الأموال من مقاطع الفيديو التي تقوم بمشاركتها على التطبيق.

ويتوفر تطبيق Chingari للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا: