الرئيسية > آبل > ابل تتيح لمستخدمي أجهزتها نقل صور iCloud إلى خدمة Google Photos

ابل تتيح لمستخدمي أجهزتها نقل صور iCloud إلى خدمة Google Photos

أعلنت شركة آبل Apple رسميا عن خدمة جديدة تتيح لمستخدمي أجهزتها نقل المحتوى من iCloud مباشرة إلى خدمة تخزين الصور عبر الإنترنت الأكثر شعبية Google Photos، وفيما يحتاج المستخدم إلى خطوات بسيطة لنقل المحتوى الخاص به على iCloud بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو، إلا أن نقل الصور إلى خدمة جوجل Photos يستغرق ما بين ثلاثة أيام إلى أسبوع.

وقالت آبل Apple أن بعض المحتوى لن ينتقل إلى جوجل Photos عند طلب المستخدم ذلك، مثل الألبومات الذكية smart albums والصور المتحركة live photos ومحتوى البث المباشر وبعض البيانات الوصفية والصور بنسق RAW وكل المحتوى الذي لم يخزنه المستخدم في مكتبة صور iCloud. 

خطوات نقل صور iCloud اإلى جوجل Photos

كما أكدت آبل أن المستخدم يحتاج إلى توفر مساحة كافية في خدمة Google Photos لنقل المحتوى الخاص به في آي كلاود، حيث لن تنقل الخدمة الجديدة جميع الصور ومقاطع الفيديو إذا نفذت المساحة التخزينية الخاصة به في خدمة جوجل للصور، وكانت جوجل قد أعلنت في وقت سابق من عام 2020 عن إلغاء التخزين غير المحدود للصور ومقاطع الفيديو من خلال خدمتها جوجل Photos اعتبارا من 1 يونيو 2021. 

وإذا احتاج المستخدم إلى مساحة أكبر لتخزين صوره أو لحسابه في جوجل، فإن باقات Google One تبدأ من 1.99 دولار أمريكي شهريا مقابل سعة تخزينية تبلغ 100 جيجابايت، وحتى 9.99 دولار أمريكي شهريا مقابل مساحة تخزينية تبلغ 2 تيرابايت، وهي الباقة التي توفر أيضا للمستخدم العديد من المميزات أبرزها خدمة VPN مجانية. 

وهذه خطوات نقل صور iCloud اإلى جوجل Photos: 

  • الذهاب إلى موقع الخدمة أو الميزة الجديدة privacy.apple.com
  • تسجيل الدخول بحساب ابل Apple ID. 
  • اختر “نقل نسخة من البيانات الخاصة بك”. 
  • اتباع الخطوات التالية التي تتضمن تسجيل الدخول بحساب جوجل. 

وبعدها ترسل آبل تنبيها للمستخدم عبر البريد الإلكتروني يؤكد طلب نقل الصور والمحتوى من iCloud إلى جوجل Photos وتنبيها آخر عبر البريد الإلكتروني آخر عند اكتمال عملية النقل، وقالت آبل أن المستخدم إذا ألغى طلب النقل قبل اكتماله فيما نقلت آبل بالفعل بعض المحتوى فإنه سيظل في Google Photos. 

وكانت جوجل قد أعلنت عن شراكة مع شركة كانون Canon تتيح لمستخدمي كاميرات كانون الاحترافية حفظ نسخة احتياطية من الصور الخاصة بهم مباشرة في خدمة جوجل للصور Google Photos عبر واي فاي، وذلك دون الحاجة لتوصيل الكاميرا بجهاز الكمبيوتر أو الاعتماد على بطاقات الذاكرة الخارجية SD، كما أتاحت فيسبوك أيضا سابقا أداة تسمح للمستخدمين بنقل صورهم أو حفظ  نسخة من الصور ومقاطع الفيديو الخاصةبهم إلى Google Photos.

لا يفوتك أيضا: