الرئيسية > التطبيقات > تطبيق كلوب هاوس لاندرويد: متى يتوفر؟

تطبيق كلوب هاوس لاندرويد: متى يتوفر؟

أثار تطبيق كلوب هاوس Clubhouse ضجة كبيرة مؤخرا بين المستخدمين، وهو التطبيق الذي يتيح للمستخدمين إنشاء غرف للدردشة الصوتية المباشرة، لكن التطبيق الجديد الذي حقق نموا هائلا منذ بداية العام الحالي 2021 رغم انطلاق في أبريل من العام الماضي 2020 يتوفر الآن لهواتف آيفون وأجهزة iOS فقط بنظام الدعوات، ولا يزال تطبيق كلوب هاوس لاندرويد غير متوفر بعد، لكن الشركة المطورة للتطبيق تخطط لإطلاق نسخة من كلوب هاوس لاندرويد خصوصا مع بحث الملايين من مستخدمي أندرويد عن بدائل. 

متى يتوفر تطبيق كلوب هاوس لاندرويد ؟

وكانت الشركة المطورة لتطبيق Clubhouse قد حصلت على تمويل جديد في فبراير الماضي 2021، وكشفت وقتها عن خططها المستقبلية والأهداف التي تسعى لتحقيقها بعد الحصول على التمويل الجديد، والتي كان أبرزها تطوير إصدار من التطبيق لمستخدمي أندرويد، لكنها لم تحدد موعدا رسميا لإطلاق كلوب هاوس لاندرويد. 

متى يتوفر تطبيق كلوب هاوس لاندرويد

وكشف الشريك المؤسس لتطبيق Clubhouse مؤخرا أن تطوير نسخة من التطبيق لمستخدمي أندرويد هو الأولوية الأولى للشركة في هذا الوقت، لكنه لم يؤكد موعد توفر التطبيق لمستخدمي أندرويد أيضا، ومع ذلك فإن العديد من التقارير قالت أن الشركة بدأت العمل على طرح كلوب هاوس لاندرويد وأنها حاليا الأولوية الرئيسية. 

وكان باول ديفيدسون الشريك المؤسس لتطبيق Clubhouse قد قال في مقابلة استضافتها كل من CNBC و New York Times معه ومع بيل جيتس الرئيس التنفيذي السابق ومؤسس شركة مايكروسوفت أن الشركة تعمل على إطلاق نسخة من كلوب هاوس لأجهزة أندرويد، وذلك بعد أن قال بيل جيتس أنه يفضل هواتف أندرويد على هواتف آيفون نظرا للتكامل بين برامج وتطبيقات مايكروسوفت وأندرويد، حتى أن بعض مصنعي الهواتف الذكية بنظام أندرويد يوفرون هواتفهم مثبتا عليها مسبقا تطبيقات مايكروسوفت.

ومن المتوقع أن تسرع الشركة المطورة لتطبيق Clubhouse من خططها بشأن إصدار نسخة من التطبيق لأجهزة أندرويد، حيث وضحت بعض الاحصائيات مؤخرا تراجع نمو التطبيق، بالإضافة لإطلاق تويتر ميزة منافسة باسم مساحات تويتر Twitter Spaces متوفرة الآن لمعظم مستخدمي أندرويد (مع عدم إمكانية إنشاء مساحة خاصة)، كما قالت تقارير سابقة أن فيسبوك تخطط لإطلاق تطبيق أو ميزة منافسة لكلوبهاوس. 

وفي الوقت الذي لا تتوفر نسخة رسمية من تطبيق كلوب هاوس لاندرويد، إلا أنه توجد نسخة غير رسمية تتيح لمستخدمي أندرويد المشاركة في غرف الدردشة الصوتية المتوفرة في التطبيق ومتابعة الآخرين، لكنها نسخة محدودة لا توفر جميع المميزات، كما أنها غير موثوق منها من ناحية الأمان والخصوصية. 

ويمكن لمستخدمي أندرويد الحصول على تجربة شبيهة بالتي يوفرها تطبيق كلوب هاوس وذلك من خلال تطبيق شهير للتراسل الفوري وهو تطبيق تليجرام، حيث تتضمن مميزات تليجرام إمكانية تحويل أي مجموعة “جروب” إلى محادثة صوتية جماعية.