الرئيسية > الهواتف الذكية > شاومي تطلق شاحن لاسلكي على غرار آبل AirPower لشحن 3 أجهزة معا

شاومي تطلق شاحن لاسلكي على غرار آبل AirPower لشحن 3 أجهزة معا

شاومي تطلق شاحن لاسلكي على غرار آبل AirPower

كشفت شركة شاومي Xiaomi الصينية عن شاحن لاسلكي جديد قادر على شحن ثلاثة أجهزة معا في نفس الوقت، وذلك على غرار شاحن AirPower من آبل الذي لم تنجح في إطلاقه بعد الكشف عنه رسميا، بالإضافة للكشف عن شاحن لاسلكي آخر يدعم الشحن فائق السرعة بقدرة حتى 80 واط. 

ويأتي شاحن شاومي اللاسلكي المماثل لشاحن AirPower الذي كشفت عنه آبل سابقا (بالتزامن مع الكشف عن iPhone X)لكنها ألغت إطلاقها رسميا مزودا بحوالي 19 ملف، مع إمكانية شحن حتى 3 أجهزة في نفس الوقت سواء هواتف ذكية أو أجهزة ذكية قابلة للارتداء مثل سماعات الأذن أو الساعات الذكية، وذلك بقدرة حتى 20 واط، وتقول شاومي أن الشحن المشابه لشاحن آبل AirPower متوافق مع جميع الأجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي Qi.

تقول شاومي أن الشحن المشابه لشاحن آبل AirPower متوافق مع جميع الأجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي

وكانت العديد من الشركات الأخرى قد أطلقت نسخة من Apple AirPower سابقا، مثل شركة Nomad التي أطلقت شاحن لاسلكي باسم Base Station Pro ، وهو شاحن لاسلكي مزود بـ 18 ملفا يمكنه شحن أي ثلاثة أجهزة بدون موضع محدد، لكنه كان يوفر الشحن اللاسلكي البطيء بقدرة 5 واط فقط.

 الشحن المشابه لشاحن آبل AirPower متوافق مع جميع الأجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي
يدعم شاحن شاومي اللاسلكي شحن 3 أجهزة معا في نفس الوقت

ويتوفر شاحن شاومي اللاسلكي القادر على شحن ثلاثة أجهزة بقدرة 20 واط لكل منهم في نفس الوقت الآن في الصين بسعر حوالي 91 دولار أمريكي، لكن الشركة الصينية لم تكشف أي تفاصيل بعد عن موعد توفر الشاحن عالميا. 

كما كشفت شركة شاومي عن شاحن لاسلكي تطلق عليه اسم Mi Wireless Charging Stand Set يدعم الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية بسرعة تصل إلى 80 واط، وهو ما يجعله من أسرع الشواحن اللاسلكية في العالم ومن أسرع الشواحن اللاسلكية من شاومي، وتقول الشركة الصينية أن الشاحن مصمم لتبديد الحرارة بكفاءة عالية، كما أنه مزود بملف مزدوج يتيح شحن الهاتف أفقيا أو رأسيا، مع وجود زرد لتفعيل وضع شحن أسرع يعمل على تسريع الشحن بنسبة تصل إلى 15 في المئة، ويتوفر الشاحن اللاسلكي الجديد من شاومي بقدرة 80 واط بسعر حوالي 76 دولار أمريكي. 

وكانت شركة شاومي Xiaomi قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام 2021 عن تقنية جديدة مبتكرة باسم Mi Air Charge للشحن عن بعد، وهي التقنية التي تقول شاومي أنها قادرة على شحن أكثر من جهاز معا لاسلكيا عن بعد، وذلك دون الحاجة إلى توصيل أي كابلات أو وضع الهاتف على قاعدة شحن لاسلكي

لا يفوتك أيضا: