الرئيسية > آبل > ملخص مؤتمر آبل أبريل 2021: كل ما تريد معرفته

ملخص مؤتمر آبل أبريل 2021: كل ما تريد معرفته

تيم كوك الرئيس التنفيذي آبل في مؤتمر الشركة ابريل 2021

أقامت شركة آبل الليلة مؤتمرا جديدا هو الأول لها في عام 2021، وشهد مؤتمر آبل الكشف عن عدد جديد من المنتجات، أبرزها ايباد برو جديد بمعالج آبل الخاص M1، بالإضافة لجيل جديد من أجهزة iMac بتصميم جديد كليا بمجموعة متنوعة من الألوان ومعالج M1، إلى جانب تحديثات لتطبيق البودكاست وخدمة آبل كارد التي تدعم الآن الاستخدام من أفراد العائلة، كما شهد مؤتمر آبل أيضا الكشف أخيرا عن شارات تتبع الأشياء Aitag المزودة برقاقة الوعي المكاني U1 مع دعم NFC وبلوتوث، هذا بالإضافة لجيل جديد من جهاز ابل تي في يدعم 4K.

وهذا كل ما تريد معرفته عن مؤتمر آبل أبريل 2021: 

تحديثات لبطاقة آبل الائتمانية: Apple Card

بدأ مؤتمر آبل بالكشف عن تحديثات عن بطاقة آبل الائتمانية Apple Card بالإعلان عن دعم إمكانية استخدام أي فرد من أفراد العائلة يزيد عمره عن 18 عاما البطاقة.

تصميم جديد لتطبيق البودكاست

وحصل تطبيق آبل للاستماع للبودكاست (الذي يلقى نموا كبيرا مؤخرا) على تصميم جديد كليا، لكن الشركة لم تعلن عن خدمة مدفوعة باشتراك كما كان متوقعا.

ايفون 12 باللون البنفسجي الجديد

مؤتمر آبل : ايفون 12 باللون البنفسجي

كما أعلنت آبل خلال مؤتمرها الليلة أيضا عن لون جديد من أحدث هواتفها الذكية ايفون 12 الذي كشفت عنه في وقت سابق من العام الماضي 2020، وهو اللون البنفسجي أو الأرجواني.

شارات التتبع AirTag

شارات التتبع AirTag

وأعلنت آبل أخيرا عن شارات التتبع AirTag التي أشارت العديد من التقارير منذ سنوات لإطلاقها، وهي الشارات التي تتيح التعرف على الموقع الجغرافي للأشياء المختلفة، بحيث يمكن للمستخدم تعليقها في سلسلة المفاتيح أو في شنطته أو على أي غرض ثم التعرف على موقعه الجغرافي بدقة من خلال الهاتف، حيث تأتي مزودة برقاقة U1 التي تتيح للأجهزة التعرف على الموقع الجغرافي للأجهزة المحيطة، كما تدعم كل من تقية NFC وتقنية بلوتوث، وتتوفر AirTag بسعر 30 دولار أمريكي، كما تتوفر بسعر 100 دولار عند شراء مجموعة تتضمن 4 شارات.

جيل جديد من جهاز Apple TV يدعم 4K

جيل جديد من جهاز Apple TV يدعم 4K: مؤتمر آبل

كما شهد مؤتمر آبل أيضا الكشف عن جيل جديد من جهاز Apple TV 2021 يدعم بث المحتوى بدقة 4K، كما يأتي مزودا بمعالج A12 Bionic مع دعم HDR، بالإضافة لريموت كنترول بتصميم جديد مزود بأزرار متنوعة، ويتوفر الجهاز بسعر يبدأ من 179 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 32 جيجابايت، وبسعر 199 دولار للإصدار بسعة تخزينية 64 جيجابايت.

إصدار جديد من iMac بتصميم جديد أنحف بألوان متنوعة

ملخص مؤتمر آبل: إصدار جديد من iMac بتصميم جديد أنحف بألوان متنوعة

ويعتبر أحد أبرز ما شهده مؤتمر آبل الليلة الإعلان عن جيل جديد من أجهزة iMac بتصميم جديد كليا، وهو تصميم أنحف يشبه آيباد برو على الجهة الخلفية من وجود شاشة بحواف أقل، مع وجود كاميرا أمامية قادرة على إجراء المكالمات بدقة FullHD و6 سماعات مع دعم تقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos، بالإضافة لوجود 4 منافذ USB-C، ويتوفر آيماك الجديد بسبعة ألوان متنوعة مع معالج آبل M1 الجديد (إمكانية تشغيل تطبيقات آيفون)، وذلك بسعر يبدأ من 1299 دولار أمريكي، وكشفت آبل أيضا عن لوحة مفاتيح وفأرة ولوحة تتبع بتصميم جديد متوافق مع تصميم أجهزة iMac الجديدة.

آيباد برو جديد بمعالج M1

آيباد برو جديد بمعالج M1

ووفقا للتتوقعات، فقد كشفت آبل خلال مؤتمرها أيضا عن آيباد برو جديد لكن بمعالج M1 في مفاجأة كبيرة، والذي تقول أنه يوفر أداء أفضل بنسبة 50% مقارنة بالإصدار السابق، ويتوفر ايباد برو الجديد 2021 بشاشة Liquid Retina XDR بسطوع 1000 nits مع دعم تقنية dolby vision، كما يحمل منفذ USB4 ويدعم ذراع التحكم الخاص بكل من PS5 وXbox، مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G والتوفر بسعة تخزينية حتى 2 تيرابايت، ويتوفر الجهاز في مايو المقبل بسعر 800 دولار للإصدار بشاشة 11 بوصة وبسعر 1100 دولار للإصدار بشاشة 12.9 بوصة.

لا يفوتك أيضا: