الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات الاذان وتحديد القبلة لايفون واندرويد

أفضل تطبيقات الاذان وتحديد القبلة لايفون واندرويد

أفضل تطبيقات الاذان

مع بداية شهر رمضان الكريم يبحث الكثيرون عن تطبيق يّذكرهم بمواعيد الأذان بدقة حسب موقعهم الجغرافي ليتمكنوا من الصلاة في مواقيتها دون تأخير، فهناك مجموعة متنوعة من افضل تطبيقات الاذان لايفون واندرويد يمكنك الاطلاع عليها لمعرفة ما يُناسبك منها، وهي التطبيقات التي تغطي الاحتياجات المختلفة للمستخدمين

ما هي أفضل تطبيقات الاذان والقبلة لايفون واندرويد ؟

وهذه أفضل تطبيقات الآذان لكل من هواتف ايفون وهواتف أندرويد:

تطبيق Muslim Pro الإسلامي الشامل

يعتبر تطبيق Muslim Pro من افضل تطبيقات الاذان التي توفر لك مواعيد الصلاة والآذان بدقة على ايفون واندوريد ، وذلك من خلال حاسبة دقيقة تعمل حسب الموقع الجغرافي تلقائيا، إلى جانب إمكانية تحديد موقع القبلة، حيث يحتوي على بوصلة متحركة لتوضيح القبلة بدقة، ويعرض التطبيق للمستخدم التقويم الهجري وتحديد أهم المناسبات الدينية مثل مواعيد عيد الفطر والأضحى.

كما يحتوي التطبيق على القرآن الكريم بشكل كامل نصًا وصوتًا مع توفير العديد من التلاوات المختلفة والترجمة إلى لغات متنوعة، فالتطبيق يدعم لغات متنوعة بما في ذلك العربية والإنجليزية والإندونيسية والفرنسية والإيطالية والتركية والصينية وغيرها، ويساعدك التطبيق عن طريق موقعك الجغرافي على إرشادك عن أقرب المساجد المحيطة بك إلى جانب أقرب المطاعم التي توفر أكل تم ذبحه على الطريقة الإسلامية.

ويتوفر Muslim Pro للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا: إضافة قرآن تاب Quran Tab لعرض القرآن ومواقيت الصلاة في متصفح كروم

تطبيق الآذان Prayer Now

يُعد تطبيق Prayer Now موسوعة شاملة لجميع احتياجات المسلم اليومية من خلال تصميم بسيط ومُنظم، ويوفر التطبيق تنبيه بالآذان في وقت كل صلاة بصوت أشهر المؤذنين مثل مشاري راشد، إلى جانب عرض مواقيت الصلاة حسب موقعك الجغرافي وتحديد اتجاه القبلة بشكل مُبسط من أي مكان في العالم من خلال استخدام البوصلة، ويساعدك أيضا على الاستماع للقرآن الكريم بصوت أشهر القراء مع توفير ميزة التنزيل والاستماع إليه في حالة عدم اتصالك بالإنترنت.

ويعتبر تطبيق Prayer Now من افضل تطبيقات الاذان حيث يوفر لك العديد من الميزات مثل البحث عن أقرب مسجد وفقًا لموقعك الجغرافي وتحديد مكانه على الخريطة إلى جانب عرض الوقت المتبقي لكل صلاة مع التنبيه قبل موعدها لوقت كافي لتتمكن من الوضوء بالإضافة إلى تحويل هاتفك إلي وضع الصمت أثناء الصلاة مع إمكانية عرض الاذان كامل أو تكبيرتان فقط، كما يوفر التطبيق مكتبة شاملة لأذكار المسلم بما في ذلك أذكار الصباح والمساء وأذكار الصلاة والنوم.

ويتوفر Prayer Now للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق مواقيت الصلاة Athan

يساعدك تطبيق Athan على قراءة القران الكريم والحصول على الأذكار إلى جانب توفير سجل للصلوات كوسيلة لمتابعة أداء الصلوات الخاصة بك، كما يوفر التطبيق مجموعة من الأدوات المفيدة مثل التاريخ الهجري وإمكانية العثور على أقرب مسجد في نطاقك الجغرافي بالإضافة إلى مؤشر القبلة لمعرفة اتجاه القبلة بشكل دقيق.

يوفر التطبيق مواقيت الصلاة لمئات المدن حول العالم مع القدرة على معرفة الوقت المتبقي على كل صلاة إلى جانب عرض قائمة بكافة المناسبات الدينية القادمة والقدرة على التحويل بين التاريخ الهجري والميلادي بسهولة، ويُعد التطبيق من افضل تطبيقات الاذان حيث يوفر لك بطاقة للدعاء يوميًا مع إمكانية إضافة علامة مرجعية لحفظ الأدعية المفضلة مع إمكانية مشاركتها.

ويتوفر Athan للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق الآذان Athan Pro

يتميز تطبيق Athan Pro باستخدام تقنية الواقع المعزز لتصور القبلة وتحديدها بدقة، وهو ما يجعلك قادرا على تحديد القبلة بدقة سواء كنت في المنزل أو مع مشاهدة المسافة بين موقعك والكعبة، إلى جانب عرض الاذان بشكل كامل أثناء مواقيت الصلاة وتحديد الوقت المتبقي على كل صلاة بالإضافة إلى إرسال تنيه قبل الصلاة بمدة كافية لتستعد بالوضوء، ويوفر التطبيق ميزة الاستماع إلى القران الكريم مع توفير خلفيات تتغير وفقًا لوقت الصلاة القادمة.

يساعدك التطبيق على معرفة التوقيت الدقيق للصلوات الخمس إلى جانب وقت السحور والإفطار مع الاستمتاع بأجمل أصوات المؤذنين حول العالم مع توفير خطوات الحج والعمرة خطوة بخطوة إلى جانب توفير بطاقات تهنئة إسلامية وأحاديث يومية إلى جانب أذكار الصلاة وأسماء الله الحسنى مع إمكانية معرفة أماكن المساجد وأماكن المطاعم التي تُقدم أطعمة حلال تم ذبحها على الطريقة الإسلامية.

ويتوفر Athan Pro للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Almosaly

يعتبر تطبيق Almosaly من افضل تطبيقات الاذان فهو متوفر بأكثر من ثمانية لغات مختلفة ويمكنك من التعرف على مواقيت الصلاة بدقة وفقًا لموقعك الجغرافي، مع ميزة التحديث التلقائي عند السفر في حالة عدم توفر اتصال بشبكة الإنترنت، إلى جانب إمكانية اختيار المؤذن الذي تحب سماع الآذان بصوته، بالإضافة إلى توفر مجموعة كبيرة من أصوات المؤذنين، كما يساعدك التطبيق على معرفة اتجاه القبلة بشكل دقيق عند طريق الشمس والقمر والبوصلة والخريطة.

من خلال التطبيق يمكنك استخدام السبحة الإلكترونية مع توفر العديد من الثيمات المختلفة، ويقدم التطبيق بشكل يومي أحاديث نبوية تُعينك على حياتك اليومية مع مساعدك على المواظبة على الورد اليومي مع تحديد الأعمال اليومية مثل الصدقات والصلاة والذكر وغيرها من الأعمال الصالحة، كما يعرض التطبيق أذكار المسلم والذي يوفرها لك من حصن المسلم مع عرض أهم المناسبات الإسلامية والتقويم الهجري إلى جانب مساعدتك على ختم القران الكريم من خلال تخصيص ورد يومي يُذكرك التطبيق بقراءته بشكل يومي مع معرفة أقرب المساجد لك وفقًا لموقعك الجغرافي.

ويتوفر Almosaly للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق الآذان ومواقيت الصلاة Ramadan Times

إذا كنت تبحث عن تطبيق يوفر لك مواقيت الصلاة الخمسة بالإضافة إلى تنبيهات حول مواقيت السحور والإفطار فإن تطبيق Ramadan Times هو الخيار الأمثل، حيث يقدم التطبيق مواقيت الصلاة بدقة وفقًا لموقعك في جميع أنحاء العالم، مع إرسال تنبيهات بالأذان بالإضافة إلى عرض وقت السحور والإفطار في شهر رمضان الكريم والقدرة على قراءة القران الكريم وأذكار الصلاة، إلى جانب توفير حاسبة للزكاة والتي تُمكن المستخدم من معرفة مقدار الزكاة التي يتعين عليه دفعه من إجمالي المبلغ الذي يمتلكه.

يُعد تطبيق Ramadan Times من افضل تطبيقات الاذان حيث يوفر تقويم خاص بشهر رمضان إلى جانب توفير بوصلة لمعرفة اتجاه القبلة بشكل دقيق بالإضافة إلى عداد للتسبيح مع القدرة على البحث عن أقرب مسجد وفقًا لموقعك الجغرافي مع توفير أهم الأدعية التي يحتاج إليها المستخدم خلال شهر رمضان الكريم والاستماع إلى أسماء الله الحسنى مع عرض التقويم الهجري وقائمة بأعياد المسلمين إلى جانب إمكانية استخدام تحديد البوصلة بدون اتصال بشبكة الإنترنت.

ويتوفر Ramadan Times للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا: