الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لايفون واندرويد

أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لايفون واندرويد

أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت

إذا كنت تبحث عن تطبيق يساعدك في معرفة ما إذا كنت تحصل على سرعات الإنترنت التي تدفع مقابلها لشركات مزودي خدمة الإنترنت، فلحسن الحظ أن هناك مجموعة من أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لايفون واندرويد يمكنك الاعتماد عليها في التأكد من سرعة الإنترنت، إلى جانب الوقوف على أهم المشكلات التي قد تتسبب في بطء سرعة الإنترنت.

وتضمن لك تطبيقات قياس سرعة الإنترنت اختبار السرعة الحقيقة التي تصل إليك، حيث تعتبر أفضل طريقة للتأكد من أن سرعات الإنترنت مناسبة لمشاهدة مقاطع الفيديو والألعاب، فعادة ما يدفع المستخدمون تكلفة كبيرة في معظم الدول خاصة الدول العربية مقابل الحصول على خدمة الإنترنت، لذا فمن المهم التأكد أنك تحصل على خدمة نظير ما تقوم بدفعه، وتلك أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لايفون واندرويد.

نصائح سريعة قبل إجراء اختبار سرعة الإنترنت

  • تأكد من عدم استخدام شخص آخر للإنترنت في تلك اللحظة حتى تتأكد من عدم استهلاكه للإنترنت عند قياس السرعة.
  • تأكد من ضبط الواي فاي على تردد 5 جيجا هرتز إذا كان جهاز الراوتر يدعم ذلك.
  • الجلوس بالقرب من جهاز الراوتر قد المستطاع.
  • التأكد من عدم وجود عائق بين هاتفك وبين جهاز الراوتر الخاص بك.
  • إذا كنت تستخدم جهاز اللاب توب لقياس سرعة الإنترنت يجب أن تقوم بتوصيل الكابل مباشرة من الراوتر لجهاز اللاب توب لضمان الحصول على اتصال دون أي عائق.
  • التأكد من إغلاق جميع تطبيقات الخلفية التي قد تستنزف الإنترنت.

ما هي أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لايفون واندرويد؟

تطبيق Meteor

يعتبر تطبيق Meteor من أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت، حيث يوفر لك اختبار سرعة الإنترنت بدقة مع واجهة بسيطة ومنظمة إلى جانب تحديد عبارات بسيطة حول مدى كفاءة الإنترنت لديك، مع توفير معلومات حول التحميل وأوقات الاستجابة “ping” وعلى الرغم من أنه لا يوفر معلومات عميقة حول الشبكة ولكن يوفر لك معلومات حول سرعة التغطية الخلوية وهذا الأمر يكون مفيد عند السفر، ويعرض التطبيق جميع اختبارات السرعة التي قمت بها وفرزها حسب أفضل وأسوأ أداء، مما يساعدك على متابعة الجدول الزمني لاختبارات السرعة الخاصة بك ومراجعة الإحصائيات حول كل اختبار لمراقبة تغير تجربة الشبكة مع مرور الوقت.

أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت Meteor

يمكنك التطبيق من إجراء اختبارات أداء الشبكة على تطبيقات فردية مثل خدمات بث الموسيقى والفيديو إلى جانب الألعاب، فالتطبيق يدعم تطبيقات عديدة مثل فيسبوك ويوتيوب وسناب شات وغيرها الكثير، كما يوفر التطبيق اختبار واحد بسيط لفهم نتائج بما في ذلك توفير سرعة التنزيل والتحميل (بالميجابت في الثانية) وأوقات الاستجابة (بالملي ثانية) إلى جانب اختيار التطبيقات التي تستخدمها كثيرا لمعرفة مدى تأثرها باتصال الإنترنت، كما يمكنك التطبيق من اختبار أداء السرعة لأكثر من خمس تطبيقات على الهاتف في وقت واحد.

ويتوفر Meteor للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا: أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة عند شراء هاتف جديد

تطبيق SpeedTest Master

وهو التطبيق الذي يساعدك في معرفة هل يسرق شخص ما شبكة الواي فاي الخاص بك، حيث يتيح SpeedTest Master اختبار سرعة الإنترنت والتحقق من أداء الشبكة لديك من خلال نقرة واحدة ، وفي غصون 30 ثانية تظهر نتائج دقيقة حول سرعة الإنترنت وما إذا كان هناك شخص ما يقوم باستخدام شبكة الواي فاي دون علمك، كما يمكنك اختبار سرعة التنزيل والتحميل وزمن الاستجابة ومعرفة مدى استقرار الشبكةـ إلى جانب إمكانية متابعة استخدام بيانات الهاتف والتحقق من سرعة الإنترنت في الوقت الفعلي مع إظهار رسوم بيانية تفصيلية حول مدى استقرار الشبكة.

يُعد تطبيق SpeedTest Master من أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت حيث يوفر مجموعة من الخيارات المفيدة مثل القدرة على قياس وقت الاستجابة لشبكات البلاي ستيشن ويوتيوب وتيك توك وشبكات التواصل الاجتماعي، كما يمكنك من اختبار قوة إشارة الواي فاي مما يساعدك في معرفة المكان الذي تحتاج إلى وضع هاتفك فيه للحصول على أقوى اتصال ممُكن، وليس ذلك فقط بل يوفر التطبيق ميزة تحليل إشارات الواي فاي المختلفة، فإذا كنت في منطقة مزدحمة ومتاح بها أكثر من واي فاي مفتوح للمستخدمين فإن التطبيق يخبرك بأقوى شبكة بالقرب منك للاتصال بها.

ويتوفر SpeedTest Master للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Speedtest لقياس سرعة الانترنت

يعتبر تطبيق Speedtest من أشهر تطبيقات قياس سرعة الإنترنت وأكثرها شعبية، فمن خلال خطوات بسيطة يمكنك التعرف على أداء الاتصال بالإنترنت على هاتفك مع التعرف على خرائط تغطية شبكة الهاتف، وذلك بالاعتماد على بيانات حقيقة يجمعها التطبيق، والتي تمكنك من معرفة مدى توفر العديد من شبكات الهاتف من حولك ، إلى جانب اكتشاف سرعة التنزيل والتحميل مع إمكانية اختبار اتصال الإنترنت على شبكات الجيل الخامس 5G.

ويوفر التطبيق الرسوم البيانية في الوقت الحقيقي لتساعدك على معرفة مدى جودة اتصال الإنترنت لديك، مع إمكانية إجراء اتصال أحادي لمحاكاة تنزيل ملف أو عدة ملفات للتعرف على السرعة القصوى المتاحة، مع تحري الخلل وإصلاحه وتتبع الاختبارات السابقة التي قمت بها من خلال تقارير مفصلة مع سهولة مشاركة تلك النتائج.

ويتوفر Speedtest للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق FAST Speed Test

يتميز تطبيق FAST Speed Test بتصميمه الانسيابي السريع الخالي من الإعلانات، حيث بمجرد فتح التطبيق يمكنك البدء في قياس سرعة الإنترنت بسهولة، كما أن التطبيق صغير الحجم مما يعني أنه لا يستهلك مساحة الهاتف، مع وجود خيار يساعدك على إظهار معلومات أكثر تفصيلًا مثل وقت الاستجابة وسرعة التحميل وعنوان الـ IP الخاص بك، إلى جانب إمكانية الاحتفاظ بنتائج الاختبارات للرجوع إليها في قسم السجلات.

ويتوفر FAST Speed Test للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق nPerf لقياس سرعة الانترنت

يعتبر تطبيق nPerf من أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت حيث يوفر أدوات لقياس سرعة الإنترنت في ثواني معدودة، بالإضافة إلى إمكانية قياس سرعة الاتصال وسرعة التصفح وتحميل الصفحة ومشاهدة الفيديو، حيث يحتفظ التطبيق بجميع النتائج لتتمكن من مقارنتها بالنتائج السابقة، إلى جانب إمكانية مقارنة تلك الاختبارات مع مستخدمون آخرون بمقياس دقيق، كما يمكنك التطبيق بسهولة من مشاركة تلك النتائج على مواقع التواصل الاجتماعي، ويدعم التطبيق قياس سرعة الواي فاي إلى جانب قياس بيانات الجوال لشبكة الـ 3G  و4G و5G.

يتميز التطبيق بشبكة من الخوادم العالمية التي تمكنك من الحصول على اختبار دقيق لسرعة الإنترنت، بالإضافة إلى مساعدتك على عدم استهلاك الحد الشهري من اشتراك الإنترنت الخاص بك، فهناك مؤشر لقياس استهلاك البيانات يُعلمك بشكل فوري بالاستهلاك الشهري الذي يمكنك تحديده من خلال الإعدادات، كما يوفر التطبيق خريطة تفاعلية لتتحقق من تغطية شبكة الاتصالات وأداء شركة الاتصال في نطاقك الجغرافي.

ويتوفر nPerf للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا: