الرئيسية > شركات > المئات من موظفي أمازون يطالبون الشركة الاعتراف بمحنة الشعب الفلسطيني

المئات من موظفي أمازون يطالبون الشركة الاعتراف بمحنة الشعب الفلسطيني

طالب المئات من موظفي أمازون Amazon في رسالة داخلية إلى جيف بيزوس الرئيس التنفيذي الحالي للشركة وآندي جاسي الرئيس التنفيذي المقبل للشركة بالاعتراف بمحنة الشعب الفلسطيني، وذلك بعد تجدد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في وقت سابق من شهر مايو الحالي 2021، والذي نتج عنه مقتل ما يقرب من 248 فلسطينيا في قطاع غزة من بينهم عشرات الأطفال، بالإضافة إلى محاولات التهجير القسري المستمرة للفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس.

وقال موظفي أمازون Amazon في رسالتهم الداخلية أنه على قيادة الشركة الاعتراف بالاعتداءات المستمرة على حقوق الإنسان الأساسية للفلسطينيين في ظل الاحتلال الاسرائيلي غير القانوني، وذلك دون استخدام لغة تشير إلى تناسق في القوة بين الطرفين أو تساوي بين القوتين، مما يقلل من الاضطراب والدمار والموت الذي يعاني منه الفلسطينيين في الأيام الأخيرة وعلى مدى عدة عقود.

طالب الموظفون في أمازون الشركة بإنهاء عقود العمل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

المئات من موظفي أمازون يطالبون الشركة بدعم الشعب الفلسطيني

وأضاف الموظفون أن أمازون Amazon توظف فلسطينيين في مكاتبها في تل أبيب وحيفا وحول العالم، وأنه لا يجب تجاهل مشاعرهم حول المعاناة التي يواجهها الفلسطينيون وعائلاتهم.

كما طالب الموظفون في أمازون الشركة بإنهاء عقود العمل مع المنظمات المتواطئة في انتهاكات حقوق الإنسان مثل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو نفس ما طالب به موظفي جوجل وموظفي آبل في رسالة داخلية في وقت سابق من شهر مايو الحالي 2021، وكانت كل من أمازون وجوجل قد وقعت عقدا بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي لخدمات الحوسبة السحابية مع الحكومة الإسرائيلية.

وتشمل مطالب موظفي أمازون Amazon أيضا إنشاء صندوق إغاثة للفلسطينيين المتضررين من العنف العسكري، وذلك تأكيدا لالتزامها بالمساعدات الإنسانية من خلال تقديم مساعدات إنسانية منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية التي يمكن أن تساعد المتضررين من العنف العسكري في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

لا يفوتك أيضا: