الرئيسية > شركات > شركة اكسا AXA العملاقة للتأمين تتعرض لهجوم واسع بفيروسات الفدية

شركة اكسا AXA العملاقة للتأمين تتعرض لهجوم واسع بفيروسات الفدية

شركة اكسا AXA

تعرضت فروع شركة اكسا AXA العملاقة للتأمين في آسيا لهجوم إلكتروني واسع بفيروسات الفدية، وهو الهجوم الذي شمل مقراتها في كل من تايلاند وماليزيا وهونغ كونغ والفلبين، وذلك حسب موقع BleepingComputer، والذي قال أيضا أن مواقع AXA تعرضت لهجمات حجب الخدمة DDoS منعت وصول الزوار والمستخدمين إليها.

وزعمت مجموعة من الهاكرز تسمى Avaddon في وقت سابق من هذا الأسبوع عن سرقة 3 تيرابايت من البيانات الحساسة الخاصة بعمليات المستخدمين في شركة اكسا AXA خصوصا فروعها في آسيا، وتتضمن البيانات التي حصلت عليها مجموعة Avaddon تقارير طبية للعملاء من بينها تشخيص صحتهم الجنسية، بالإضافة إلى نسخا من بطاقات الهوية وكشوف الحسابات المصرفية ونماذج المطالبات وسجلات الدفع والعقود وغيرها. 

ويأتي الإعلان من مجموعة Avaddon بعد نحو أسبوع تقريبا من إعلان أكسا أنها ستتخلى عن سداد مدفوعات الابتزاز عند تعرض المستخدمين في فرنسا لفيروس الفدية، وكانت مجموعة الهاكرز قد أعلنت في وقت سابق من يناير 2021 أنها ستشن هجمات DDoS لتدمير مواقع أو شبكات الضحايا حتى يتواصلوا ويبدأوا في التفاوض لدفع الفدية، وذلك كنقطة قوة إضافية ضد ضحاياهم. 

وقال متحدث باسم AXA لموقع BleepingComputer أن الشركة تأخذ خصوصية البيانات على محمل الجد، وإذا أكدت تحقيقات جهات إنفاذ القانون أن البيانات الحساسة لأي فرد قد تأثرت، فإن الشركة ستتخذ الخطوات اللازمة لإخطار ودعم جميع عملاء الشركات والأفراد المتأثرين. 

وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) والمركز الأسترالي للأمن السيبراني (ACSC) هذا الأسبوع من هجمات Avaddon ransomware المستمرة، والتي تستهدف المنظمات من مجموعة واسعة من القطاعات في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.