الرئيسية > منوعات > بيل وميليندا جيتس يعلنان انفصالهما رسميا بعد 27 عاما من الزواج

بيل وميليندا جيتس يعلنان انفصالهما رسميا بعد 27 عاما من الزواج

بيل وميليندا جيتس

أعلن بيل وميليندا جيتس اليوم عن خططهم لإنهاء زواجهما بعد 27 عاما من الاقتران، وذلك وفقا لبيان مشترك نشره كليهما عبر الحسابات الرسمية على الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وغيرها، وقالا فيه أنهما لم يعدا يعتقدان أنه يمكنهما الاستمرار معا كزوجين خلال المرحلة المقبلة.

وكان بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت MicroSoft الذي احتل رأس قائمة الأثرى في العالم لسنوات عديدة قد أسس مؤسسة ميليندا جيتس في عام 2000، وهي من أكبر المؤسسات الخيرية في العالم وأكثرها إنفاقا، حيث أن لديها وقف يقدر بما يقرب من 50 مليار دولار.

لا يفوتك أيضا: حقائق عن بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت لا تعرفها

وكان الملياردير الأمريكي الشهير بيل جيتس قد ترك سابقا مناصبه في شركة مايكروسوفت Microsoft كرئيس تنفيذي في عام 2000، ثم كموظف بدوام كامل في عام 2008 وبعدها كعضو في مجلس إدارة الشركة، وعملت ميليندا سابقا كمدير لتسويق المنتجات في Microsoft، كما أشرفت على عدد من عمليات إطلاق البرامج قبل مغادرتها الشركة في عام 1996.

 انفصال بيل وميليندا جيتس
بيان بيل وميليندا عن عدم الاستمرار كزوجين

وليس من الواضح بعد تأثير انفصال بيل وميليندا جيتس على المؤسسة الخيرية الكبيرة التي تحمل اسمهما، لكن وفقا للبيان الصادر منهما، فإنهما سيواصلان العمل معا في المؤسسة على الرغم من انفصالهما، وهي المؤسسة التي يعمل كل من بيل وميليندا إلى جانب الملياردير وارن بافيت كأوصياء لها، لكن يشغل منصب الرئيس التنفيذي لها مارك سوزمان.

وتزوج بيل وميليندا جيتس في جزيرة لاناي في هاواي في يناير عام 1994، وعاشوا في قصر جيتس الذي على جانب تل يطل على بحيرة واشنطن في مدینا بواشنطن.