الرئيسية > التطبيقات > خرائط جوجل Google Maps تحصل على 5 مميزات جديدة في 2021

خرائط جوجل Google Maps تحصل على 5 مميزات جديدة في 2021

خرائط جوجل Google Maps

أعلنت شركة جوجل هذا الأسبوع عن 5 تحديثات أو مميزات جديدة لخدمتها الشهيرة للخرائط Google Maps ، وذلك خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام Google IO 2021، والذي كشفت خلاله أيضا عن اندرويد 12 بتصميم جديد كليا، بالإضافة لمميزات جديدة لتطبيق Google Photos، بالإضافة لمشروع Project Starline الذي من المتوقع أن يغير مستقبل التواصل عبر الإنترنت. 

ما هي مميزات خرائط جوجل Google Maps الجديدة في 2021 ؟ 

تحسينات على ميزة “عرض الخرائط الحي” Live View 

وحصلت ميزة Live View في خرائط جوجل على العديد من التحسينات الجديدة، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين الحصول على الاتجاهات مباشرة من خلال الكاميرا اعتمادا على تقينة الواقع المعزز AR.

مميزات خرائط جوجل Google Maps الجديدة في 2021
ميزة live view ستعرض معلومات عن الأماكن والمسافات

بحيث توفر الميزة الآن للمستخدم الإطلاع على تفاصيل ومعلومات مفيدة عن المتاجر والمطاعم في أثناء التنقل، بحيث يمكن للمستخدم عند توجيه الكاميرا لمبنى ما التعرف على المطاعم المتوفرة به ومدى انشغالها ورأي الآخرين وأحدث الصور، كما ستوفر الميزة الآن لافتات مرورية في التقاطعات المعقدة في أثناء السير للتعرف بدقة على الطريق الذي يجب أن يسلكه المستخدم، كما ستساعد ميزة Live View الآن المستخدم في أثناء السفر من خلال عرض المسافة بين الفنادق المختلفة.

التعرف على المناطق المزدحمة بسهولة 

ومن المميزات الجديدة القادمة لخرائط جوجل Google Maps في 2021 أيضا إمكانية الإطلاع على الأماكن المزدحمة في المدن المختلفة بلمحة سريعة، ما على المستخدم إلا فتح الخريطة للتعرف من خلال رسوم تفاعلية على مناطق الازدحام في المدينة، وذلك لتقليل استهلاك الوقت والتخطيط أفضل لأداء المهام مع تفادي إزعاج الحشود.

عرض الخرائط وفقا لما يناسب كل مستخدم

عرض الخرائط وفقا لما يناسب كل مستخدم
عرض معلومات على الخرائط وفقا للوقت

وقالت جوجل أنه لمساعدة المستخدم في الحصول على المعلومات التي تهمه أسرع من خلال Google Maps، فإن التطبيق سيعرض معلومات أو يسلط الضوء على الأماكن بناء على الوقت من اليوم وما إذا كان المستخدم مسافرا أم لا، بحيث يعرض التطبيق على سبيل المثال صباحا لأحد المستخدمين الذين يعيشون في نيويورك المقاهي القريبة وتمييزها بدلا من مطاعم تناول العشاء، وفي عطلة نهاية الأسبوع يميز التطبيق المعالم المحلية ومناطق الجذب السياحي وعند فتح التطبيق مساء يعرض أماكن تناول العشاء.

تقليل الاستخدام الحاد لمكابح السيارة 

توفر خرائط جوجل للمستخدم أفضل مسار إلى وجهته استنادا على العديد من العوامل، مثل عدد الممرات ومدى مباشرة المسار وغيرها، ومع التحديث الجديد لـ Google Maps سيختار التطبيق أسرع الطرق ويحدد المسار المحتمل أن يقلل من فرض الاستخدام الحاد أو المفاجيء لمكابح السيارة، بحيث توصي جوجل بهذا المسار إذا إذا كان الوقت المقدر للوصول هو نفسه أو كان الاختلاف ضئيلا، وهو ما تقول جوجل أنه سيوفر قيادة أكثر أمانا.

وقالت جوجل أن ميزة خرائط الشوارع التفصيلية detailed street maps ستتتوفر في 50 مدينة إضافية بحلول نهاية العام الحالي 2021، وهي الميزة التي تعتمد على الذكاء الصناعي AI لفهم أكبر لشوارع المدن، بحيث تعرض أماكن الأرصفة والممرات وأماكن المشي مباشرة على الخريطة، بحيث يحصل ذوي الإعاقة الذين يستخدمون كرسيا متحركا أو الآباء مع أطفالهم في عربة الأطفال على مساعدة أكبر في أثناء التنقل.

وتتوفر المميزات الجديدة لخرائط جوجل خلال الشهور المقبلة من العام الحالي 2021، وذلك لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد وأجهزة iOS. 

لا يفوتك أيضا: