الرئيسية > Wearables > نظام Wear للساعات الذكية من جوجل: أبرز المميزات القادمة في تحديث 2021

نظام Wear للساعات الذكية من جوجل: أبرز المميزات القادمة في تحديث 2021

نظام Wear للساعات الذكية من جوجل 2021

أعلنت شركة جوجل هذا الأسبوع خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمرها للمطورين Google io 2021 عن تحديث جديد لنظام Wear الخاص بها لساعات اليد الذكية، وهو التحديث الأبرز للنظام منذ سنوات، حيث تعاونت جوجل مع سامسونج للاستفادة من نظام تايزن الخاص بساعاتها الذكية (مثل جالاكسي ووتش 3) لإنشاء نظام موحد وتجربة أفضل للمستخدم، مع تزويد النظام بالمزيد من التحديثات لتطبيقات جوجل المفضلة. 

التكامل بين نظام Wear من جوجل ونظام تايزن من سامسونج 

وفي خطوة هامة لمستخدمي ساعات اليد الذكية من مستخدمي هواتف أندرويد، أعلنت كل من جوجل وسامسونج عن التعاون لدمج أفضل ما يوفره كل من نظام وير ونظام تايزن في نظام أساسي موحد، وهو ما قالت جوجل أنه يوفر للمستخدم نقاط القوة من كلا النظامين، بحيث يوفر نظام Wear للمستخدم أداء أسرع وعمر بطارية أطول والمزيد من التطبيقات.

وتقول جوجل أن التكامل بين نظام وير ونظام تايزن من سامسونج نتج عنه العديد من المميزات الجديدة أبرزها: 

  • أداء أفضل يتيح فتح التطبيقات أسرع بنسبة تصل إلى 30 في المئة، مع رسومات وحركات أكثر سلاسة. 
  • عمر بطارية أطول من خلال ضبط الطبقات الرئيسية من نظام التشغيل، والاستفادة من أنوية المعالج منخفضة الطاقة لتحسين استهلاك البطارية، وهو ما تقول جوجل أنه يتيح على سبيل المثال استخدام مستشعر معدل ضربات القلب على مدار اليوم لمراقبة الصحة وجودة النوم دون التأثير على استهلاك البطارية. 
  • النظام الموحد بين جوجل وير وسامسونج تايزن يسهل على المطورين بناء تطبيقات أفضل للساعات الذكية. 

وأكدت جوجل أن التكامل بين نظام Wear ونظام تايزن لا يتعلق فقط بجوجل وسامسونج، بحيث يمكن لصناع ساعات اليد الذكية تخصيص واجهة المستخدم للنظام الجديد، مع السماح للمطورين باستخدام أدوات تطوير أندرويد التي يعتمدون عليها بالفعل لتطوير تطبيقات للنظام الجديد، وهو ما سيوفر مجموعة أكبر من الخيارات للمستخدمين عن الرغبة في شراء ساعة يد ذكية جديدة. 

ما هي المميزات الجديدة القادمة في تحديث نظام Wear لعام 2021 ؟ 

 المميزات الجديدة القادمة في تحديث نظام Wear لعام 2021

وبالإضافة للتكامل مع سامسونج، فإن التحديث الجديد لنظام Wear يقدم لمستخدمي ساعات اليد الذكية العديد من المميزات الجديدة أهمها: 

  • الوصول أسرع إلى اختصارات الوظائف المهمة، مع تسهيل التنقل للتطبيق السابق على سبيل المثال.
  • المزيد من الطرق لتخيص وجه الشاشة الرئيسي باستخدام الـ Tiles من التطبيقات المفضلة مثل تطبيق كالم Calm – من أشهر تطبيقات التأمل – وتطبيق Sleep Cycle وتطبيق Flo، مع إمكانية اختيار المعلومات التي يرغب المستخدم في معاينتها بسهولة وتحديد الإجراءات الهامة بمجرد تمريرة واحدة. 
  • إعادة تصميم وتحسين خرائط جوجل ومساعد جوجل الصوتي Google Assistant، مع إعادة تصميم تطبيق جوجل للمدفوعات Google Pay وتوفير التطبيق في 26 دولة جديدة. 
  • توفير تطبيق يوتيوب ميوزيك لنظام Wear، مع دعم إمكانية تنزيل مقاطع الصوت والموسيقى للاستماع إليها لاحقا دون إنترنت في أثناء التنقل مباشرة من خلال ساعة اليد الذكية. 
  • بعد إتمام استحواذ جوجل على فيتبت الرائدة في الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، فإن تحديث نظام Wear الجديد لعام 2021 سيشمل بعد مميزات تتبع الصحة واللياقة اعتمادا على خبرات Fitbit، بما بما في ذلك ميزات مثل تتبع تقدمك الصحي على مدار اليوم والاحتفال بتحقي بالأهداف المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية على شاشة الساعة مباشرة. 
  • تسهيل تطوير التطبيقات لساعات اليد الذكية بنظام وير. 
  • أدوات جديدة مثل واجهة Tiles البرمجية ومصمم واجهة الساعة من سامسونج، وهو ما يوفر للمستخدم تجارب غنية أكثر. 
  • المزيد من التطبيقات الجديدة أو التطبيقات المعاد تصميمها لتوفير تجربة أفضل، أبرزها تطبيق Strava لتتبع عوامل اللياقة البدنية وتطبيق adidas Running وتطبيق Bitmoji والعديد من التطبيقات الأخرى. 

متى يتوفر تحديث 2021 لنظام Wear ؟ 

وقالت جوجل أن التحديثات الجديدة التي تتضمن النظام الموحد بالتعاون مع جوجل، بالإضافة لتجربة المستخدم الجديدة والمميزات الجديدة، ستتوفر للتحديث لمستخدمي الساعات الذكية في وقت لاحق من العام الحالي 2021.

وتشير العديد من التقارير إلى أن شركة جوجل تعمل على تطوير ساعة يد ذكية خاصة بها Pixel Watch، والمتوقع أن تعلن عنها مع إطلاق الجيل الجديد من هواتف بكسل خلال الربع الأخير من العام الحالي 2021. 

لا يفوتك أيضا: