الرئيسية > منوعات > أفضل مسلسلات المحاماة والقانون المتاحة للمشاهدة

أفضل مسلسلات المحاماة والقانون المتاحة للمشاهدة

أفضل مسلسلات المحاماة والقانون

تحظى مسلسلات المحاماة والقانون بشعبية كبيرة بين المشاهدين، حيث غالبا ما تتميز بالتشويق والتعقيدات، بالإضافة لكونها غالبا مسلسلات عاطفية ينحاز فيها المشاهد إلى طرف من الأطراف سواء متهم في قضية ما يعاني من الظلم أو غيره، إلى جانب البحث دائما عن حلول لمشاكل قانونية صعبة أو فك ألغاز جرائم وغيرها. 

ما هي أفضل مسلسلات المحاماة والقانون المتاحة للمشاهدة ؟ 

الدعاوي SUITS 

وهو مسلسل درامي أمريكي يعتبر من أفضل وأشهر مسلسلات المحاماة والقانون، والذي يحكي قصة مايك روس الشاب الفذ الذي لم يتمكن من دراسة القانون، لكن المحامي الشهير هارفي سبكتر يقرر تعيينه في إحدى أكبر شركات المحاماة في مدينة نيويورك، ليشكلا معا ثنائيا رائعا في عشرات القضايا، مع تحديات كبيرة تتعلق بحياتهم الشخصية وعلاقاتهم مع موظفين الشركة الآخرين، يتوفر المسلسل الشهير للمشاهدة من خلال نتفلكس في 9 مواسم، ويعتبر من المسلسلات التي لا تمثل ضغطا على المشاهد.

 أفضل مسلسلات المحاماة - مسلسل SUITS
هارفي سبكتر ومايك روس

المسلسل من بطولة جابرييل ماخت في دور هارفي سبكتر وباتريك جي ادامز في دور مايك روس، بالإضافة إلى سارة رافيرتي في دور دونا بولسن مساعدة هارفي سبكتر، إلى جانب ريك هوفمان في دور المحامي لويس ليت. 


كيف تفلت بجريمة قتل (How to Get Away with Murder)

أفضل مسلسلات المحاماة How to Get Away with Murder
أبطال مسلسل How to Get Away with Murder

وهو من أفضل مسلسلات المحاماة والقانون المتاحة للمشاهدة الآن، والتي تتورط فيها أستاذة القانون والمحامية البارزة أناليس كيتنج في قضية قتل مع 5 من أنبغ طلابها، لكن المسلسل يعرض قضايا مختلفة باستمرار أيضا تشهد مرافعات من أناليس كيتنج وحلول من طلابها ومساعديها، بالإضافة لإثارة العديد من القضايا في محاضرات أناليس كيتنج لطلابها في الجامعة، ويتوفر المسلسل الذي يتميز بالتشويق والإثارة في أغلب حلقاته للمشاهدة في 6 مواسم. 


من الأفضل الاتصال بسول Better Call Saul 

Better Call Saul

وإذا كنت محبي مسلسل بريكنج باد Breaking Bad الشهير الذي يعتبره الكثيرون المسلسل الأفضل على الإطلاق، فإن مسلسل Better Call Saul سيكون من أفضل مسلسلات المحاماة والقانون التي يمكنك مشاهدتها، حيث يحكي المسلسل قصة المحامي سول جودمان وكيف تحول إلى مجرم أو محامي للمجرمين، كما يكشف المزيد من التفاصيل عن شخصيات وأحداث بريكنج باد، ويتوفر المسلسل للمشاهدة الآن عبر نتفلكس Netflix في 6 مواسم. 


مسلسل The Good Wife

مسلسل The Good Wife

تضطر زوجة مخلصة للعودة للعمل في مكتب للمحاماة بعد تورط زوجها المحامي العام السابق للولاية في فضيحة جنسية وقضية فساد مهينة للغاية تدفع به خلف القضبان، يتوفر المسلسل الذي يعتبره العديد من النقاد من أفضل مسلسلات المحاماة للمشاهدة في 7 مواسم من خلال أمازون برايم فيديو والعديد من الخدمات الأخرى.


سيمبسون: قضية رأي عام 

يحكي المسلسل وقائع محاكمة أو جي سيمبسون “محاكمة القرن”، والتي يتصارع فيها فريق من أكبر المحامين مع الإدعاء، وذلك بعد اتهام لاعب كرة القدم الأمريكية الشهير O.J. Simpson بقتل زوجته السابقة وصديقها، والتي جذبت اهتماما هائلا من وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية. 


فخامتك Your Honor

يعود براين كرانستون بطل مسلسل بريكنج باد في دور قاض شريف يقع في معضلة كبيرة، وذلك بعد تورط ابنه المراهق في مقتل الابن الشاب لزعيم المافيا في الولاية، فهل ينجح في إنقاذ ابنه؟ المسلسل من موسم وحيد يتضمن 10 حلقات. 

لا يفوتك أيضا: